-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هذا هو ترتيب أكثر ماركات السيارات حضورا في الجزائر

المسيلة تنافس العاصمة ومدن كبرى في حجم حظيرة السيارات

الشروق أونلاين
  • 6307
  • 1
المسيلة تنافس العاصمة ومدن كبرى في حجم حظيرة السيارات
أرشيف

دخلت ولاية المسيلة قائمة الولايات التي تمتلك أكبر حظيرة للسيارات، وجاءت الولاية في المرتبة الرابعة بعد العاصمة، البليدة وقسنطينة ومتبوعة بولاية سطيف في حين جاءت السيارات الفرنسية في مقدمة العلامات الأكثر حضورا في الجزائر.

وأشارت أرقام الديوان الوطني للإحصاء، أن العاصمة سجلت 97.624 وحدة، متبوعة بالبليدة بـ 61.388 وقسنطينة بـ 37.728 وحدة والمسيلة بـ 31.624 وحدة وسطيف بـ 29.061  وحدة.

وأضاف الديوان أن حظيرة السيارات في الجزائر بلغت 6.5 مليون مركبة مع نهاية سنة 2019، مقابل ما يزيد عن 6.4 مليون عام 2018، أي بارتفاع قدره 2.47 بالمائة.

وأبرزت الأرقام المعلن عنها أن العلامات الفرنسية في مقدمة السيارات التي يملكها الجزائريون، وبلغ عددها أكثر من 233 ألف منها 23 ألف مركبة جديدة، متبوعة بالمركبات الألمانية أكثر من 91 ألف، منها  16 ألف مركبة جديدة واليابانية أكثر من 89 ألف منها أكثر من 6 ألاف جديدة وأخيرا الصينية أكثر من 24 ألف منها أكثر من 5 ألاف مركبة جديدة.

وتؤكد معطيات الديوان أن المازوت قد مثل ما يزيد عن الثلث، أي بنسبة 39 في المائة من الحظيرة الوطنية للمركبات في حين غلب استعمال البنزين على البقية.

كما بلغت نسبة المركبات التي تسير بالمازوت 24 في المائة من المركبات السياحية، بينما مثلت المركبات النفعية (شاحنات وشاحنات صغيرة) 12 في المائة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الطاهر عين الطيبة المدية

    6.5 مليون مركبة علي المستوي الوطني رقم ضئيل . مقارنة بشساعة الجزائر . وتمركز السكان في الشمال فقط يلاحظ طرق مكتظة بالسيارات . و عدد هائل من السيارات و زحمة مرورية حادة .
    ومن بين الحلول جذب السكان للمناطق الداخلية و انشاء مدن جديدة و ترحيل كل مشاريع الاسكان الي الداخل الجزائري . و ترحيل معها كل مشاريع المناطق الصناعية و ترحيل العاصمة الادارية معهم