-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"الشبكة الوطنية لفعاليات الحراك" تعلن عن موقفها:

المشاركة في الانتخابات ودعم مرشح باسم الشعب

الشروق أونلاين
  • 4926
  • 11
المشاركة في الانتخابات ودعم مرشح باسم الشعب

دعت “الشبكة الوطنية لفعاليات الحراك” إلى تقديم ودعم مُرشَّح الحراك الشعبي للانتخابات الرئاسية، أو عدة مترشحين من ذوي الشخـصيات الوطنية الوازنة، ومن هم محلّ ثـقة عند جميع الأطراف.

وأكدت في بيان لها، الإثنين، إلى المشاركة في تعزيز صوت الإرادة الشعبية عبر الانتخابات، وحمايتها قدر الإمكان والمستطاع، في حال تقدّم هؤلاء المترشّحين.

وبرّرت “الشبكة” موقفها من إجراء الإنتخابات، رغم انتقاداتها اللاذعة للمسار التحضيري لها، بواقع “الأطماع الأجنبية المتربّصة بنا، من أجل تكريس نفوذها السياسي والاقتصادي والأمني، وخطر التدخل الأجنبي في حال تأزم الأمور أكثر”.

وأضافت الشبكة “كون الأزمة لا تــتحمّل مزيدًا من التأجيل، خاصة من الناحية الاقتصادية الهشّة، وانعكاساتها الاجتماعية، والتي لا يمكن مواجهتها إلاّ بسلطة شرعية تستـند إلى قاعدة شعبية حقيقية”.

وحذرت الشبكة من تصاعد القلق، ولهجة التوتر، لدى جميع الأطراف، والخشية على الجزائر من نقطة انزلاق وتصادم غير محمود العواقب، قد يخسر فيها الجميع ما حققه الحراك من إنجازات ومكاسب.
ولذلك أكدت أنّ الشبكة لا يسعها إلاّ أن تتبنّى المخارج والحلول الآمنة للأزمة، وتؤمن أنّ النضال على قدر الأدوات السلمية المتاحة، كما تعي جيّدا أنّ الأزمات المعقّدة تحتاج إلى المواقف المتوازنة التي تنطلق من المبادئ، وتأخذ بعين الاعتبار ثلاثية: المخاطر، المكاسب، المطامح.
وأوضحت أنّ الحلول الجذرية للأزمات المتراكمة عبر عقود وعقود تخضع للتدرّج والمرحلية، حيث تتطلّع الشبكة لمسار نضال طويل ومستمرّ، وما هذه إلا بدايته فقط.

وعليه اعتبرت أنّ مرحلة جديدة من النضال قد بدأت، يجب أن تــتّسم بالمحافظة على الروح الحراكية، ويجب أن تبقى قائمةً، لتصحب عملية التغيير والبناء للدولة الجزائرية الحديثة عبر كافّة المراحل، والمرحلة الراهنة تقتضي التهيكل السياسي والجمعوي لفعّاليات الحراك، استعدادًا لخوض النضال بأدوات متعدّدة.
ع. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • الخلاط الجلاط

    أشتم رائحة الشبكة الوطنية للفعاليات العصابة

  • moha

    يآلله سمير بلعربي هو مرشح الحراك!! اطلقوسراحهم وافتحو المجال ليتكلمو بحرية في شاشات الانبطاح.

  • Houari Zine

    tout à fait d'accord avec cette politique que je peux nommer pragmatique et intelligente (The real politics). Je suis pour ce genre d'idée qui va dans le sens de trouver des solutions et pa dans le sens créer des problem ou biem nous enfoncer encore plus dans les gouffres .C'est notre pays et c'est à nous de voir les solutions qui peuvent le sauver..

  • الاستاذ ابومحمد

    تكذبون على شعب ، ستنتهي أيام الدنيا ، وستلقون الله بشهادة الزور ،حسبنا الله ونعم الوكيل

  • said

    qui te permet de parler au nom du peuple il n y a ni commission ni direction du hirak

  • علي

    قالك الشبكة الوطنية لفعاليات الحراك .هذي الشبكة خرطي وماكنش منها انزلو نشوفوكم في الشارع اذا صح انتم من الحراك وشكون فوضكم تتكلمون بسم الحراك ماتحشموش

  • الشيخ عقبة

    صادقا أقول أن موقفكم الشريف هذا قد أبكاني وانهمرت دموع الفرح لتأكدي بعد أن كاد اليأس يصيبني رغم قوة أيماني أن دم شهداء الجزائر لازال يسري في عروق أسلافهم العظام , ربي يحفظ أبناء وطني أجمعين ولتحيا الجزائر بأبنائها جميعهم .

  • سفيان

    ???❤❤

  • Mohdz

    والله شيئ مظحك , تتكلمون عن مرشحين الشعب بعدما سجنتموهم و هجرتموهم و منعتموهم من المشاركة في الحياة السياسية ومنهم من قتل و ذلك بي تهم مفبركة . أطلقو سراحنا و سراحهم . الشعب يريد الإستقلال . ردو لنا رجالنا

  • El jijeli tamazight

    LA MANIPULATION EN PLEIN JOUR .
    ET QUI SONT CES GENS LA ?? ENVOYER PAR QUI
    C EST UNE METHODE COLONIALE DEVISER POUR REIGNER .

  • جزائري حر

    عرفونا بأعضائها حتى نعرف إن كانوا من الحراك أو عملاء العصابة