-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حضره رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

المشاركون في قمة برلين بشأن ليبيا على وشك التوصل لاتفاق

الشروق أونلاين
  • 1230
  • 0

قال أحد المشاركين في القمة المنعقدة في مدينة برلين الألمانية بشأن ليبيا، الأحد، إن زعماء العالم على وشك التوصل لاتفاق بشأن مسودة بيان حول الأزمة.

وتواجه ألمانيا والأمم المتحدة اللتان تستضيفان القمة صعوبة في إقناع خليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بالانضمام من جديد للمساعي الدبلوماسية بعد انسحابه من محادثات عقدت الأسبوع الماضي في موسكو ووقف أكثر من نصف إنتاج ليبيا من النفط في المناطق التي يسيطر عليها.

وقال مصدر مشارك في مؤتمر برلين الذي انطلقت أعماله اليوم لمناقشة الأزمة الليبية إنه من المتوقع أن تتضمن مسودة البيان الختامي للمؤتمر تشكيل 4 مجموعات تقنية لمراقبة تنفيذ جميع القرارات المنبثقة عن المؤتمر.

وصرح المصدر قائلا “سيتم إنشاء أربع مجموعات تقنية لمراقبة تنفيذ القرارات المنبثقة عن مؤتمر برلين، سيتبادل المشاركون المعلومات خلال هذه المجموعات، ويعالجون أي أزمات تنشأ”.

وأردف المصدر “وسيكون عمل هذه المجموعات أمرا خاصا”.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في كلمته خلال مؤتمر برلين، اليوم الأحد، أن بيان مؤتمر برلين سيتضمن “آلية مراقبة لقرارات المؤتمر ومتابعة تنفيذها”.

وحذر جوتيريش من نشوب حرب أهلية واسعة النطاق في ليبيا، مؤكدا أنه يجب اتخاذ إجراء حاسم لتجنب ذلك.

وتستضيف العاصمة الألمانية، اليوم، فعاليات مؤتمر برلين حول ليبيا، بمشاركة دولية رفيعة المستوى، وواسعة النطاق، وذلك بعد المحادثات الليبية – الليبية التي جرت مؤخراً، في موسكو، بحضور ممثلين عن روسيا الاتحادية وتركيا.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!