-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النقابة تلتقي لجنة الشركاء الاجتماعيين بالوزارة

المشوار المهني والتغطية القانونية للقابلة على طاولة حزبلاوي

الشروق
  • 866
  • 1
المشوار المهني والتغطية القانونية للقابلة على طاولة حزبلاوي
ح.م

التقت اللجنة المركزية المكلفة بمتابعة ملفات الشركاء الاجتماعيين بوزارة الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات وفدا عن النقابة الوطنية للقابلات، لتباحث المشوار المهني للقابلة وتحسين تغطيتها القانونية في ممارسة وظيفتها.
وحسب بيان لوزارة الصّحة أمس، فقد تناقش الطرفان حول المساهمة الفعالة في وضع شبكات مدمجة للتكفل بالمرأة الحامل، مع إعداد إطار مرجعي للمهنة.
وأكدت الأمينة العامة للنقابة الوطنية للقابلات، شطي رشيدة، عن استعداد نقابتها للعمل عن كثب مع الوزارة الوصيّة، لإيجاد حلول للمشاكل التي تعرفها القابلات، ومرافقة كافة الإجراءات التي تسمح بتحسين شروط التكفل بالأمهات أثناء الولادة”، موضحة أن قدرات التكوين الحالية “تبقى غير كافية”، وطالبت النقابة بإنشاء مؤسسة في الجنوب “حرصا على التقاسم والتغطية المتساوية للموارد البشرية”.
وخلُص اللقاء إلى اتفاق على السعي لتكييف برنامج تكوين القابلات مع حاجيات المنظومة الوطنية للصحة، في وقت طالبت القابلات بتحديد مجال اختصاصهن قصد تحديد المسؤوليات” مع استعدادهن للمشاركة في إعداد إطار مرجعي للمهنة، وكذا المشاريع الوزارية المشتركة لتحيين ومراجعة قائمة العقود والأدوية وإدخال هذه الأخيرة في بطاقة الشفاء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • miram

    لماذا لايسمح للحاصلين و الحاصلات على البكالوريا في السنوات االقديمة من اجتياز المسابقات الخاصة بالسلك شبه طبي علما ان الكثير منهم متحصل على معدلات جدة في زمانها اكثر من 12 من 20 حين كانت كليات الطب تشترط 12.50 .نرجو التفاتة