-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الترخيص للموثقين والمحضرين بالمشاركة في العملية

المصادقة على استمارات التوقيعات لم تعد حكرا على البلديات

الشروق أونلاين
  • 1451
  • 4
المصادقة على استمارات التوقيعات لم تعد حكرا على البلديات
ح.م
محمد شرفي

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، الجمعة، أن عملية المصادقة على استمارات التوقيع للمترشحين لم تعد حكرا على البلديات، وتحولت لتشمل المحلفين الحاملين لصفة الضبطية القضائية كالموثقين والمحضرين القضائيين.

جاء هذا التوضيح على خلفية طعون وشكاوى بعض ممثلي الأحزاب والشخصيات تلقتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات حول رفض بعض البلديات المصادقة على استمارات التوقيع للمترشحين المحتملين.

وفي هذا الصدد يقول علي ذراع المكلف بالإعلام على مستوى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أن “بعض الأحزاب والمواطنين قد اتصلوا بنا وهم بذلك يقولون بان بعض المسئولين في البلديات رفض المصادقة لأنه وببساطة لم يحصلوا على تعليمات، لذلك اعتبرنا الأمر مجرد مشاكل تقنية “.

وضرب ذراع مثالا ببعض البلديات على مستوى التراب الوطني كبلدية الأربعاء بولاية البليدة قد اتصل بنا بعض المواطنين وعلى اثر ذلك يكشف المصدر ذاته أن هيئته قد اتصلت بالسلطات المحلية على مستوى الولاية لتقوم بعملها والأمثلة لا تنحصر بهذه الولاية يضيف مصدرنا ثمة مناطق أخرى كمعسكر والبويرة والطارف .”

ويقول محمد حسن زغيدي عضو بالسلطة “لقد سهلنا لكل المترشحين على أن تكون المصادقة متوفرة عند مكاتب كل المحلفين بالولاية وهم ستة أو سبع أصناف بحيث لا تكون هناك طوابير ولا مشاكل ، كما أن المصادقة ستكون مجانية”.
المصدر: الإذاعة الجزائرية

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • alilao

    الأمر واضح للغاية.
    كل حزب يقرر المشاركة في الانتخابات المعلنة في 12 ديسمبر فهو حزب السلطة
    كل مرشح يدعي الدفاع عن مطالب الحراك فهو كذاب لأن الحراك رافض للإنتخابات في شكلها الحالي
    كلنا نسمع مرشحين يقولون أنهم ترشحوا لتطبيق برنامج فخامته. اليوم نسمع مرشحين يدعون الدفاع عن مطالب الحراك. العجيب انهم نفس الأشخاص. ليعلم هؤلاء أن الشعب كبير وقادر على الدفاع عن مطالبه بنفسه وليس بحاجة اليهم. تحيا فخامة الشعب و المجد والخلود للأوفياء والأحرار من أبناء الشعب.

  • TADAZ TABRAZ

    المصادقة على استمارات التوقيعات لم تعد حكرا على البلديات .... مثل هذا القرار يهدف الى عدم اشراك البلديات في التحضير للانتخابات بل تهميشها كلية لأنكم تعلمون مسبقا بأن الكثير منها سوف لن تلبي رغباتكم ورغبات المترشحين المرفوضين شعبيا والدليل أن العديد من رؤسائها أخبروكم وبعضهم كتابيا وبمراسلات رسمية أن عملية المراجعة الاستثنائية للانتخابات لن تقع حيث غلقت بل شمعت مكاتب الانتخابات في الكثير من البلديات ولهذا الغرض همشتم البلديات لكن هل يمكن لكم تهميش 24 مليون ناخب يوم 12 ديسمبر طبعا لا ومليون لا

  • حمالولو

    وكان الموثق اصبح فيه الثقة،كل الوظائف الحساسة في الدولة في هذه العشرين سنة الماضية ركبها طماعي المال و الفساد

  • zero

    Comment voulez vpous des elections transparentes et crédible avec ce Mohamed Chorfi a la tete de l'instance delectoral? n'etait il pas l'un des truands et une malédiction du clan Boutesrika pendant 20 ans?? wake up! reveillez-vous