-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حرموا منها طيلة خمسة أشهر

المصلون يعودون إلى بيوت اللّه في أجواء من الابتهاج

نادية طلحي  
  • 881
  • 2
المصلون يعودون إلى بيوت اللّه في أجواء من الابتهاج
ح.م

عاد المصلون، فجر السبت، إلى بيوت الله بولاية قالمة، لأداء صلاة الصبح، بعد نحو خمسة أشهر كاملة من الغلق، بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية، لمجابهة فيروس كورونا المستجد. وقد كان 71 مسجدا عبر مختلف بلديات ولاية قالمة على موعد مع استقبال المصلين، الشغوفين بأداء صلاة الجماعة في بيوت الله، بداية من صلاة الصبح، بعد ما قررت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف وبالتنسيق مع مجلس الأمن بالولاية، فتح المساجد المعنية أمام المصلين لأداء الصلوات الخمس، طيلة أيام الأسبوع، عدا يوم الجمعة الذي سيتم فيه أداء صلوات العصر والمغرب والعشاء فقط في المساجد المعنية بقرار إعادة الفتح.

كما قررت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف تأجيل إعادة فتح ثلاثة مساجد لعدم تطبيق واحترام التدابير الوقائية اللازمة بشأن تفادي انتقال العدوى بفيروس كورونا، ويتعلق الأمر بمسجد جمال الدين الأفغاني ببلدية بوشقوف، ومسجد عمار بن ياسر ببلدية حمام دباغ، بالإضافة إلى مسجد الرحمن الكائن بحي عرافة ببلدية تاملوكة. كما تقرر أيضا تأجيل إعادة فتح مسجد الصفا والمروة بالتحصيص رقم 4 ببلدية بوشقوف، بسبب أشغال الترميم الجارية بقاعة الصلاة الرئيسية. ومن المنتظر أن يتم في المرحلة الثانية إعادة فتح عدد من المساجد الأخرى والتي تقل طاقة استيعابها عن 1000 مصل، خاصة منها تلك المتواجدة في القرى والبلديات النائية، في حال استقرار الوضعية الوبائية بالولاية.

وقد أبدى المصلون فرحتهم بالعودة لأداء الصلوات في بيوت الله، رغم الإجراءات الوقائية المشددة من طرف القائمين على المساجد وبعض المتطوعين المجندين للحفاظ على شروط التدابير الوقائية، وتوجيه مسارات دخول وخروج المصلين، وأماكن جلوسهم داخل قاعات الصلاة، كما يقومون بقياس درجة حرارة المصلين قبل دخولهم إلى قاعة الصلاة، وإلزامهم بوضع الأقنعة، وفق الشروط التي حددتها الحكومة، في قرار إعادة فتح المساجد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الطاهر عين الطيبة المدية

    السؤال المطروح لماذا السلطات فتحت المساجد التي تتسع ل 1000 ملصلي دون غيرها ؟
    فاذا كان في مدينة واحدة 06 مساجد مثلا
    مسجد واحد يسع 1000 مصلي
    خمسة مساجد الاخري تسع ل 500 ** 600 ** 700 ** 800 ** 900 ---------- المجموع 3500 مصلي
    الاسئلة كيف نسمح لمسجد ذو 1000 مصلي و نقصي مساجد 3500 ؟
    وكأن السلطات تقول 3500 مصلي تطابعو و تزاحمو مع 1000 مصلي
    فاذا كانت الشروط التي تطبق علي مساجد 1000 من ناحية التباعد حتي تصل سعة مسجد 1000 الي 400 مصلي فقط
    فلماذا لا تطبق نفس الاجراءات علي المساجد الاقل من 1000

  • فكر مليح

    الله أكبر.