-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير جامعة ورقلة يؤكد في اختتام السنة الجامعية

“المضي في تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع المحيط الاقتصادي”

الشروق
  • 303
  • 0
“المضي في تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع المحيط الاقتصادي”
ارشيف

تمضي جامعة قاصدي مرباح بورقلة قدما في تعزيز شراكتها “الإستراتيجية” مع محيطها الاجتماعي والاقتصادي، حسب ما أكده مدير هذا الصرح العلمي خلال حفل اختتام السنة الجامعية 2017/2018.
وأوضح محمد الطاهر حليلات أن جامعة ورقلة “تمضي قدما في تعزيز وإقامة شراكة إستراتيجية مع محيطها الاقتصادي والاجتماعي من أجل تحسين نوعية التكوين الجامعي والاستجابة لمتطلبات سوق العمل”، مشيدا بالمناسبة بالترتيب التاريخي الذي حققته جامعة ورقلة سنة 2018 من بين أحسن المؤسسات الجامعية جزائريا ومغاربيا وإفريقيا، حسب تصنيف ”أونيرانك” الدولي المتخصص في ترتيب الجامعات.
وصنفت جامعة ورقلة في المرتبة 39 إفريقيا من بين 200 جامعة، وفقا لذات التصنيف الذي سمح لها أيضا باحتلال المركز الأول وطنيا من بين 66 جامعة والأول مغاربيا، يضيف مدير الجامعة.
من جانبه، ذكر الوالي عبد القادر جلاوي، في كلمته أن الدعم المستمر الذي توفّره السلطات العمومية للجامعة “يبرز المكانة التي يحظى بها التعليم العالي لدى الدولة الجزائرية”، مشيرا إلى أن جامعة ورقلة مدعوة أن تكون “في قلب معركة التنمية المحلية المستدامة”، خاصة من خلال الاهتمام بجودة التكوين الذي يساعد على تأهيل الطلبة المتخرجين وإدماجهم في سوق العمل وتجسيد مشاريعهم في إطار مختلف أجهزة الدعم.
وكان هذا الحفل مناسبة لتكريم 57 طالبا متفوقا (ليسانس وماستر) من بينهم 7 طلبة من دول الساحل الإفريقي وآخرون من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث جرى هذا الحفل بحضور السلطات المحلية وأساتذة وإطارات الجامعة وأقارب المتفوقين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!