-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إلى غاية اختفاء كورونا

المطاحن المغلقة تتعهد بتوفير السميد مجانا

الشروق أونلاين
  • 5310
  • 1
المطاحن المغلقة تتعهد بتوفير السميد مجانا
ح.م

طالب ملاك المطاحن المغلقة على لسان ممثل أصحاب المطاحن بالجزائر عبو بولنوار، بفتح 109 مطحنة، أنجزت بمبالغ مالية تفوق 600 مليار سنتيم، وهي مغلقة منذ سنة 2014، لافتا إلى أن القدرة الإنتاجية لتلك الوحدات، تمكن من توفير الفرينة والسميد مجانا للمواطنين، إلى غاية اختفاء وباء كورونا، وهذا شريطة تموين المطاحن بالمادة الأولية المتمثلة في القمح. وسيمكن هذا الإجراء، حسب المتحدث من القضاء على المضاربة والاحتكار والندرة التي تعرفها السوق هذه الأيام.

بدوره، قال ممثل إحدى المطاحن بوهران، إنه ينتظر إعادة فتحها، للمساهمة في مواجهة الأزمة. وأضاف حسين هادف، أن الوحدة التي يملكها بإمكانها إنتاج 1200 قنطار من الفرينة يوميا، غير أنه جرى غلقها سنة 2014، بعد أن كلفه المشروع 28 مليار سنتيم.

وأغلقت المطحنة بسبب عدم تزويدها بالقمح، وهو حال 109 مطحنة عبر الوطن، بات عمالها يعيشون البطالة، مثل ما صرح بذلك أحد الموظفين المتضررين، وقال مليك علوي إن العمال يطالبون السلطات بالتدخل، وبعث المطاحن المغلقة، للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني، بدل أن تظل المطاحن موصدة أبوابها، لاسيما في هذا الظرف الذي تميزه الندرة والمضاربة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Mohamed

    Quel économie ya rajel c'était de l'argent jeté par les fenetres.... Normalement du moment que le blé est importé et subventionné par l'état aucun particulier n'a le droit de créer des moulins. Cela va de soit avec le lait. Sinon le gros de la subvention va dans les poches des pseudos investisseur... Qui veut investir il n'a qu'à investir dans la production de blé. La la valeur ajoutée est claire et il mériterait l'aide et le suivi