-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
للمطالبة بإعادة النظر في ملفاتهم

المقصون من التكوين الإقامي بالخارج يعتصمون أمام الوزارة

إلهام بوثلجي
  • 504
  • 2
المقصون من التكوين الإقامي بالخارج يعتصمون أمام الوزارة
أرشيف
مقر وزارة التعليم العالي

يخرج الطلبة والأساتذة المقصون من برنامج التكوين الإقامي بالخارج في اعتصام مفتوح هذا الإثنين أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمطالبة بإعادة النظر في نتائج الانتقاء للحصول على منحة التكوين بالخارج، بعد ما دخلوا في احتجاجات متفرقة طيلة شهر أوت وبداية سبتمبر دون تلقي أي رد من الوصاية.

ويتساءل المحتجون البالغ عددهم 250 من مجمل 1200 مترشح للبرنامج الاستثنائي للتكوين الإقامي للسنة الجامعية 2019/2020- منهم أساتذة وطلبة دكتوراه غير أجراء- عن سبب إقصائهم دون مبرر على مستوى لجنة الانتقاء رغم استيفاء ملفاتهم للشروط القانونية المدرجة في القرار الخاص ببرنامج التكوين الإقامي وقبولها على مستوى المجالس العلمية للجامعات وعلى مستوى الندوة الجهوية، منددين بالتحيال والتلاعب الحاصل على مستوى لجنة الانتقاء فضلا عن تقليص مدة المنحة من 18 شهرا إلى 7 و11 شهرا هذه السنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • زكية طويل-المدية

    هناك تخصصات علمية يمكن ان تكون محل تكوين اقامي بالخارج مع ضرورة تقديم حوصلة عن ذلك مفيدة لا تخضع لتقييم انتقامي من طرف اللجان العلمية التي تمارس سياسة العطالة والتعطيل. الحمد لله اليوم في الجزائر غالبية الذين يتقدمون لمسابقات التوظيف في الجامعات الجزائرية هم من حملة الدكتوراة خاصة دكتوراة نظام ال ام دي. اما فئة بعض الكهول والشيوخ المتشبثين بالكرسي دون وجه حق فانه لولا مقالات الشباب الذين مصوا دماءهم لا ينبغي ان تبقى هذه الظاهرة وهي غير مبررة. يا عقلاء التعليم العالي كونوا عقلاء وامنحوا كل ذي حق حقه.هناك مجازر تقع في كل الجامعات عند الاتقاء وتتدخل عقد الجهوية والمحسوبية وتصفية الحسابات الضيقة.

  • imazighen

    هناك مشكل في غاية الأهمية وهو إدارة وزارة المالية لا تعترف بجامعة التكوين المتواصل كجامعة رغم تأسيسها بمرسوم تنفيذي منذ 29 سنة خلت.