-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقنيّ لاتينيّ آخر يقود زملاء محمد صلاح

المكسيكي “أغيري” مدربا جديدا لِمنتخب مصر

علي بهلولي
  • 1155
  • 0
المكسيكي “أغيري” مدربا جديدا لِمنتخب مصر
أرشيف
التقني المكسيكي خافيير أغيري

عيّن الإتحاد المصري لكرة القدم، الأربعاء، التقني المكسيكي خافيير أغيري، على رأس العارضة الفنية للمنتخب الذي حلّ ثانيا في كأس أمم إفريقيا 2017.

وسيخلف خافيير أغيري التقني الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي رفض اتحاد الكرة المصري تجديد عقده مُؤخّرا، بعد نكسة المنتخب في كأس العالم 2018 بِروسيا.

وسيُدرب التقني خافيير أغيري (59 سنة) منتخب مصر لِمدّة أربعة أعوام (حتى نهاية مونديال قطر 2022)، كما أعلن عنه اتحاد الرئيس هاني أبو ريدة. نظير راتب سنويّ قيمته مليون و440 ألف دولار (مليون و232 ألف أورو)، وفقا لِما ذكرته صحيفة “الأهرام” المصرية.

وهكذا اختار الإتحاد المصري لكرة القدم تقنيا لاتينيا آخر، بعد ترشح عديد الإطارات الفنية لِقيادة المنتخب الذي يضمّ في صفوفه النجم محمد صلاح، بينهم الناخب الوطني الأسبق وحيد خليلوزيتش، والتقني الفرنسي تييري هنري مساعد الناخب الوطني البلجيكي في مونديال 2018.

وكان نادي الوحدة الإماراتي آخر فريق درّبه التقني خافيير أغيري، قبل أن يُغادره السنة الماضية. كما سبق له الإشراف على منتخب بلاده المكسيك مرّتَين: مطلع وأواخر العقد الماضي، ومنتخب اليابان ما بين 2014 و2015، فضلا عن تدريب عديد النوادي أبرزها أتليتيكو مدريد الإسباني ما بين 2006 و2009.

وستكون مباراة مصر داخل القواعد أمام النيجر مطلع سبتمبر المقبل، أوّل امتحان رسمي للتقني خافيير أغيري. وتُجرى بِرسم الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!