-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وكالة الأنباء السعودية:

الملك سلمان وولي عهده يعزيان نجل خاشقجي

الشروق أونلاين
  • 2435
  • 8
الملك سلمان وولي عهده يعزيان نجل خاشقجي
واس
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، في ساعة متأخرة مساء الأحد، إن الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان اتصلا هاتفياً بصلاح نجل خاشقجي لتعزيته في “وفاة” والده.

وقالت السعودية، إن “خاشقجي توفي خلال شجار داخل القنصلية السعودية” بعد أن استمرت تنفي طوال أسبوعين أي علم لها باختفائه.

وفي مقابلة مع شبكة فوكس الأمريكية، قدم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير تعازيه لأسرة خاشقجي.

وقال “هذا خطأ فظيع. هذه مأساة مروعة. نقدم تعازينا لهم. نشعر بألمهم.. للأسف ارتكب خطأ كبير وجسيم وأؤكد لهم أن المسؤولين سيحاسبون على هذا”.

وذكر الجبير، أن المسؤولين السعوديين لا يعرفون تفاصيل مقتل خاشقجي، المواطن السعودي الذي كان مقيماً في الولايات المتحدة، ولا مكان جثته. وأشار إلى أن ولي العهد ليس مسؤولاً عن الواقعة.

وتابع “كانت هذه عملية تجاوز فيها أفراد سلطاتهم ومسؤولياتهم في النهاية. لقد ارتكبوا خطأ حين قتلوا جمال خاشقجي في القنصلية وحاولوا التستر على الأمر”.

وكانت التصريحات التي أدلى بها الجبير من بين أوضح التعليقات الواردة من الرياض حتى الآن. وقدمت المملكة روايات متعددة ومتضاربة بخصوص مقتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر، إذ نفت موته في البداية قبل أن تقر به، السبت، وسط حالة غضب دولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • سائح

    للأسف، يذكّرني هذا الخبر بقاتل الطفل عندنا في قسنطينة الذي تبيّن فيما بعد أنه كان يشارك أهل القتيل في عملية البحث للتستر على جريمته ! ! !

  • نوار

    لايستحون من أي شئ ال سلول
    انهم اشدهم كفرا و نفاقا
    يقتلون ثم يعزون و يحاسبون الذين اعطوا لهم الأوامر
    ههههههه انهم يخونون حتى فيما بينهم
    و الله احقر الناس على الأرض
    أذلكم الله اكثر من هذا في الدنيا و الآخرة يا احفاد أبا لهب

  • قروم الصديق

    الى صاحب التعليق رقم 02: بارك الله فيك وفي صراحتك،وانا بدوري اترحم على الصحفي عدنان خاشقجي ،اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناتك، ويا لطيف من ال سعود كانهم غلمان ال سلول او تمرسوا على ايديهم،ما هذا السلوك البهيمي الذي لا تقوم به حتى الحيوانات المفترسة، اهكذا علمنا الاسلام تاليه الاشخاص وعبادتهم وطاعتهم العمياء او لا بد ان يحدث ما يحدث، الاسلام السمح الحنيف بريئ من هذه المظلات، الاسلام بريئ من هكذا انتقامات وتصفيات، الاسلام لا غلو ولا تطرف فيه، ومتى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا. اسال رب العزة ان يبيد ال سعود وذئابهم الجائعة للدم والعظم والهبرة والشواء.المال الفاسد وما يفعله.سبحان الله.

  • حميد

    اغبى عملية اغتيال في تاريخ البشرية،( و تمكرون و يمكر الله). وقمة الغباء هو تقديم العزاء.لا حول و لا قوة الا بالله.

  • أعراب

    يقتلونه ثم يشاركون في دفنه ويعزون عائلته . يأكلون مع الذئب ويبكون مع الراعي . يأكلون الملة ويسبون الغلة . يتعانقون ويتبادلون القبلات بإسم الأخوة والأشقاء لكن الكل يتآمر على الكل ... هؤلاء هم العرب لمن لا يعرفهم

  • raid

    أصاحبي أصاحبي مصح عليهم ,,,,,,,,,,,, ؟؟؟ الله يرحمك يا جمال والعدالة عند رب العالمين فقط امريكا تعترف غير بالدولار ومنح فلسطين لليهود ويموتون على البقرة الحلوب وعندما يجف ضرعها اما يبيعوها او يذبحوها

  • بن زيني امين-عنابة

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، كجزائري امازيغي ومسلم اعزي عائلة جمال خاشقجي الذي اغتيل باياد اثمة داخل القنصلية السعودية بتركيان وما تدري نفس باي ارض تموت. الالم يعتصرني، وتمنيت لو ان قريبه الراحل عدنان خاشقجي-الله يرحمو- بقي على قيد الحياة، لكان غير حتى اسم**السعودية**.كل البلدان تسمى باسماء الا السعودية باسم عائلة.، ما هذا الهراء يا سادة؟ اللهم ارحم جمال خاشقجي والهم اهله وذويه الصبر والسلوان واكرم نزله وابدله اهلا خيرا من اهله، اللهم ارحم جميع موتى المسلمين الذين ماتوا تحت الغدر والوشايات، اللهم اقصف الارض بال سعود وارعد عليهم السماء حمما ونارا تتلظى اللهم احشرهم مع زمرة الاشرار.

  • سلام

    انتم تعرفون الشريعة احسن منا
    والشريعة تقول القاتل يُقتل ولا يعزي
    تعزيتكم لن تطفئ نار اهل القتيل حتى تقتلوا من قتله ومن امر بقتله حتى ولو كان عددهم 16 فقد قتل عمر بن الخطاب الجماعة بالواحد