-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بحثا عن حوار مفقود مع وزارة الصحة والاستجابة لمطالبهم

الممرضون يشلون المستشفيات بداية من 25 فيفري

نوارة باشوش
  • 1246
  • 3
الممرضون يشلون المستشفيات بداية من 25 فيفري
أرشيف

يدخل الممرضون في إضراب مفتوح، بداية من الـ25 فيفري الجاري تلبية لنداء النقابة الوطنية لشبه الطبي التي دعت لشل المستشفيات إلى حين تحقيق جميع المطالب المرفوعة والتي تجاهلتها الوزارة الوصية.

قررت النقابة الجزائرية لشبه الطبي، الدخول في إضراب وطني يومي 25 و26 فيفري الجاري، تنديدا بعدم استجابة وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات لمطالبها المرفوعة، وجاء في البيان الختامي عقب الاجتماع الطارئ للمكتب الوطني الـ “SAP” بالعاصمة: تحوز “الشروق”، نسخة منه أنه “بعد المناقشة، المكتب الوطني قرر اللجوء إلى إضراب وطني لمدة يومين، الثلاثاء 25 والأربعاء 26 فيفري 2020، مع بقاء هذه الجلسة مفتوحة، فإن المجلس الوطني يكلف المكتب الوطني بهذا القرار، وندعو كافة هيئة شبه الطبيين إلى الاستعداد والانتباه”.

وتابع البيان: “في الوقت الذي كان المكتب الوطني للـ “SAP” ينتظر لقاء مع الوصاية لمناقشة قاعدة مطالب شبه الطبيين يقوم الأمين العام لوزارة الصحة بمحاولة البروز من خلال سلوك غير لائق ينطوي على سلوكات قديمة عفا عنها الزمن هذا الأخير لم يتوان عن محاولة زعزعة إدارة “SAP”.

وأضاف “من خلال هذا السلوك يقوم الأمين العام لوزارة الصحة أكثر فأكثر بإدخال الوضع الهش للصحة في الجزائر في مستنقع، إن المكتب الوطني يلفت انتباه وزير الصحة والسكان إلى هذا الانزلاق غير المسبوق والذي ندينه بشدة، من جهة أخرى يحرص المكتب الوطني على التذكير بقاعدة المطالب المذكورة أثناء الاجتماع السابق”.

أما فيما يتعلق بالمطالب التي رفعتها النقابة للوزارة فتتمثل في “الانتهاء فورا فيما يخص تطبيق ملفLM، تحرير المسار المهني لمساعدي التمريض، دمج فئة IDE في رتبة مختص في الصحة العمومية isp، منح منحة خاصة للمشتغلين بالمصالح الأكثر نشاطا أو ضغطا إعادة النظر في منحة المردودية وجعلها 40 بالمئة، إضافة إلى الكف عن المتابعات القضائية والمضايقات بالنسبة للإطارات النقابية أثناء قيامهم بواجباتهم النقابية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • قناص

    لوكان غير جاو ممرضون والله من حقهم
    لكن الصراحة ثلث أرباع الممرضون يجب تغييرهم بي ممرضون شرفاء يقدرون المهنة

  • Rachid

    Ceux sur la photo peuvent se plaindre et faire grève pas les nôtres

  • بروفيسور 35 سنة

    الحل في طب تعاقدي Médecine conventionnelle أو نصف مجاني Demi gratuite
    80% من مصاريف العلاج تتكفل بها صناديق الضمان الاجتماعي نقدا عن طريق تحويل مالي نقدي، وبتكفل المريض بــ20% نقدا. بالتالي يكتسب المستشفى موارد لتجهيز وصيانة الأقسام وشراء المستهلكات والمواد الصيدلانية الجراحية والنظافة والاطعام الجيد وعلاوات ومنح للسلك الطبي و تحسين للأجور و و و . والذي لا يملك بطاقة الشفاء يسدد كل 100% نقدا. أو يذهب للخواص وهم الأغنياء منا
    أما الفقراء والمعوزسن تتكفل بهم وزارة التضامن و تمون بطاقاتهم
    هكذا تسير الأمم المتقدمة مستشفياتها إلا نحن ما زلنا عايشين في الهف والكذب ما كاش طب مجاني إنها أكذوبة