-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

المنتخب الوطني لِكرة اليد يقترب من التأهّل

علي بهلولي
  • 50779
  • 7
المنتخب الوطني لِكرة اليد يقترب من التأهّل

اقترب المنتخب الوطني الجزائري لِكرة اليد من التأهّل للدور الثاني، في بطولة العالم نسخة مصر 2021، قبل جولة عن إسدال ستار دور المجموعات.

وخسر “الخضر” بِنتيجة (24-39) أمام منتخب إيسلندا، مساء السبت. بِرسم الجولة الثانية من دور المجموعات لِبطولة العالم لِكرة اليد.

وفي مباراة أخرى عن الفوج السّادس ذاته، انهزمت المغرب بِنتيجة (20-33) أمام منتخب البرتغال.

وعليه تشكّل جدول ترتيب هذه المجموعة كالتالي:

1- البرتغال 4 ن

2- إيسلندا 2ن

3الجزائر

4- المغرب 0ن

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات المُبرمجة مساء الإثنين المقبل، يلعب أشبال الناخب الوطني آلان بورت مع نظرائهم من البرتغال، وتتبارى إيسلندا مع المنافس المغربي.

وتُجرى بطولة العالم لكرة اليد بِصيغة 8 مجموعات، تضمّ كل واحدة منها 4 منتخبات مناصفة. وبعد ثلاث جولات، يتأهّل أصحاب المراكز الثلاث الأولى عن كلّ فوج إلى الدور الثاني.

وحتى إذا خسر زملاء عبد الرحيم برياح في الجولة الثالثة والأخيرة، فيُمكنهم – إلى حدّ كبير – حصد بطاقة التأهّل للدور الثاني. ذلك أن لوائح المنافسة تنصّ على اللّجوء في المقام الأوّل إلى مقياس المقابلات وجها لِوجه، عندما يتعادل المنتخبان من حيث رصيد النقاط. وهنا فازت الجزائر على المغرب في الجولة الأولى بِنتيجة (24-23). مع الإشارة إلى أن منتخب البرتغال تأهّل قبل الآوان للدور الثاني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • رضا براهمية

    أولا وقبل كل شيء نتمنى الخير والفوز لفريقنا ومنتخبنا الوطني أما أن نقول أن الفارق الجسدي هو سبب خسارتنا أمام الفريق الإيسلندي فنقول من هذا المنبر أن منتخبنا ينقصه الإرادة والعزيمة والقلب الحار لكي يفوزوا ويضعوا نصب عينيهم علم الشهداء رحمهم الله.

  • MED CHER

    بهذا المستوى الأفضل ان لانتاهل ، حتى لانكذب على أنفسنا ، الأفضل ان نفكر في مستقبلنا بتطوير مستوانا وتفادي مثل هذه المهازل

  • الجزائر وطن دز القدام أبوعلام

    إييييه يا كي كانت كرة اليد كرة يد تاع الصح. كل المدارس الجزائرية المحلية تم تدميرها من طرف اللوبي الفرنسي الدي يعمل كلب لدى الفرنسيين . أترون مصير اللي مايقراش واش يصرالو يرجع يخدم كلب بالسيف عليه المهم يتحصل على طعامه ولو هو نفسه غير مقتنع بعمله

  • أعمر الشاوي

    معدل تهديف منتخباتنا سواء الجزائر أو مصر أو تونس و حتى المغرب لا يتجاوز 22 هدف , بهكذا معدل تهديفي لا يمكن لمنتخباتنا المنافسة على المراتب الألى و الإكتفاء بالفوز بمباراة و التأهل إلى الدور الثاني من المنافسة , و كأن كرة اليد ليست من إختصاصنا , لماذا ؟ السؤال يبقى مطروح ,

  • متبرجه

    مستوى المنتخب الوطني مزال بعيد عن المستوى العالمي قدرتهم التهديفيه 24 هدف في المبارات
    ثانيا الكثير من الاخطاء الفنية والتقنيه مزال الحال بعيد

  • خالد- الجلفة

    خيرك يا ربي نتأهبل لاننا فزنا على المغرب وانبطحنا امام اسلندة فاين السواعد اما كان اولى لو ان الاعاداد كان بفدر يمكننا من تحقيق نتائج طيبة فهل كنا سنتأهل لوو لم يكن معنا المغرب او بلد افريقي اخر هنا السؤال يجب ان نضمن تاهلنا بهزم فرق لها باع فالبرتغال انقطعت منذ مدة طويلاة عن البطولة حين عادت هزمت اشلندة والحقت بها المغرب لان العمل هناك جاد واختيار اللاعبين حسب الكفاءة والقدرة اما نحن فدع الامر لصاحيب الامر

  • العلوي

    لقد قلتها لكم المنتخب الجزائري والمغربي هم الأضعف في هذا المونديال مع تفوق جد جد طفيف للجزائر والهزائم الثقيلة ا أمامكم للمنتخبين المغربي و الجزائري على العموم كل التوفيق للمنتخب الجزائري في مشواره اما المنتخب المغربي فيطبق عليه المثل الشهير لزار يخفف وانتم تعرفون المغاربة لا يحبون أن يكون ضيوف ثقال الضل (من باب الدعابة)