-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت أن هناك نية غير مبررة لتغييبها

المنظمة الوطنية للمجاهدين تشكو التجاهل والتهميش

الشروق أونلاين
  • 1262
  • 10
المنظمة الوطنية للمجاهدين تشكو التجاهل والتهميش

قالت المنظمة الوطنية للمجاهدين، إن هناك نية غير مبررة لتهميشها وهو أمر لا يمكن تفسيره إلا بالمحاولات اليائسة، التي لا تخدم إلا أعداء الثورة.

وجاء في بيان للمنظمة خلال اجتماعها المنعقد،الاثنين، بمقرها الوطني وعلى ضوء مناقشة معمقة لقضايا الساعة وقعه الأمين العام بالنيابة محند واعمر بن الحاج أن هذه الأخيرة “سجلت الأمانة الوطنية بكل أسف تعمد الجهات المعنية تجاهل الدور التاريخي والسياسي اللذين حافظت عليهما المنظمة طيلة مسيرتها خاصة فيما يتعلق بإحياء المناسبات التاريخية المرتبطة بثورة التحرير المجيدة“.

وفي سياق ذلك يضيف البيان “فإن الأمانة الوطنية ترى أن هناك نية غير مبررة لتهميشها وهو أمر لا يمكن تفسيره إلا في إطار محاولات يائسة لا تخدم إلا أعداء الثورة على المستويين الداخلي والخارجي الذين يدركون تماما ما تمثله المنظمة الوطنية للمجاهدين من خطورة على أجندتهم بالنظر لإدراكهم بطبيعة الدور الذي يضطلع به المجاهدون إلى جانب إخوانهم  الشهداء”.

 وأكدت المنظمة الوطنية للمجاهدين إنه “وأمام هذا المنحى الذي يراد اليوم تكريسه فإن الأمانة الوطنية لمنظمة المجاهدين تدرك بحدسها ووعيها أن هذا التصرف الغريب يجعلها أمام مسؤولية لفت نظر السلطات العليا أن المجاهدين وكل أبناء هذا الوطن الغيورين على حاضر ومستقبل وطنهم يرفضون بكل حزم مـا يرمي إليـه هذا التجاهل ويعتبرونه بمثابة مقدمة لترتيبات لا يمكن إدراجها إلا ضمن أهداف أعداء ثورتنا المجيدة” .

وأشارت المنظمة انه “وحرصا على وضع حد لهذه التصرفات “غير المسؤولة” فإن الأمانة الوطنية لمنظمة المجاهدين ستبقى وفية لدماء وأرواح الشهداء ومتمسكة بمبادئ وأهداف ثورة التحرير مما يفرض عليها  رفض أي تجاوز لدورها الريادي في تحمل مسؤوليتها إزاء كل ماله صلة برسالتها التاريخية” .

وشدد البيان “إن إحياء المناسبات التاريخية سواء تعلق الأمر بتخليد رموز الثورة أو الأحداث المرتبطة بمسارها ستبقى ضمن رزنامتها ومن هنا فإن على الجهات المسؤولة أن تدرك ذلك وهو ما يدفعها للتفاعل مع من تحق لـه  الريادة في الإشراف علـى تنشيط هذه الفعاليات وعلى ضوء ما تقـدم فإن المنظمة الوطنية ترى أن مـن شأن هـذا البيان التوضيحي أن يعيد المياه إلى مجراها الطبيعي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • ADAM FERAS

    نحن في2021 و لم تشبعوا بعد؟؟؟يا اخي ان كنت مجاهد حقيقي في سبيل الله فلتتعفف و ان كنت حركي او منافق فلتتب تخيل انه لو كان في عمره 17سنة في 1954 اليوم 84 سنة اووو هذا اصغرهم حلوا هذه الوزارة و اعطوا مزانية اما للباحثين لنستقل فعليا بالعلم و نتخلص من التبعية و التخلف او على الاقل خصصوها للفقراء الحقيقين لتضمنوا الحد الادنی من الكرامة للمواطن في الجزائر المستقلة 2021.

  • عيسى ب م

    المنظمة همشت نفسها بنفسها عندما ركبت قطار المفسدين ، وتكريم السفير الفرنسي بمقر ها ولم تحترم عهد الشهداء ...لقد جنت على نفسها .

  • Mohdz

    الله يرحم والديكم , المجاهد الصغير شحال في عمرو و شحال كن عمرو يوم الإستقلال أو عند إندلاع التورة . بعد 60 سنة من الإستقلال عدد المجاهدين في تزايد . لي ماذا هاذ الإستغباء

  • واحد من أفراد التعبئة

    لا نرضََ القفز على دور منظمة المجاهدين حارسة الذّاكرة الوطنيّة ، ونحتجّ على إحياء أيّ ذكرى وطنيّة دون إشراف هذه المنظّمة الوطنيّة النزيهة .
    [ واحد من أفراد التعبئة الجزئية 1995 / 1999 ]

  • حميد

    الى المتحف انتهى زمانكم

  • tadaz tabraz

    يوم اجتمع الحلفاء المنتصرين في الحرب العالمية الثانية لتقاسم التركة وأملاك دول المحور أي الدول المنهزمة في الحرب وعلى رأسها المانيا قال رئيس الاتحاد السوفياتي ستالين عن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية روزفيلت : بعد أن أخد نصف التركة يطالبنا بتقاسم البقية .

  • TAFOUGT

    أولا : اذا كنتم أنتم والعائلة الثورية عموما تتباكون على التهميش اليوم فبقية الجزائريين مهمشين منذ 1962
    ثانيا : متى تدركون أن 85 ب 100 من الجزائريين ولدوا بعد 1962 وعلى الجزائر أن تلتفت لهم بعد عشرات السنين من تهميشهم
    ثالثا : تتباكون على التهميش وأنتم الذين استفدتم من مزايا لا تعد ولاتحصى منذ 60 سنة .

  • عميروش

    لم نسمع أن المجاهدين الذين جاهدوا مع الرسول عليه الصلاة والسلام اسسوا منظمة أو جمعية المجاهدين أنتم من اوصلنا إلا مانحن فيه جهادكم باطل لأنكم تقبضون اموال مقابل ذلك

  • احمد

    من جهد في سبيل الله فاجره عند الله و هو خير الاجر
    و من كافح من اجل غرض اخر ف 60 سنة من الامتيازات تكفي
    حان وقت اغلاق ابواب وزارة اامجاهدين مع احترامي لكل مجاهد حقيقي و ليس المزيف

  • tige

    عندكم وزارة كاملة, المنظمة علاه؟؟؟