-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير النقل لزهر هاني بشأن مشروع الدستور:

المواطن طرف في التغيير وتكريس الديمقراطية الحقيقية

المواطن طرف في التغيير وتكريس الديمقراطية الحقيقية
أرشيف
وزير النقل لزهر هاني

أكد وزير النقل بأن مشروع التعديل الدستوري المعروض للاستفتاء في الفاتح نوفمبر المقبل يهدف إلى “تكريس الديمقراطية الحقيقة في الجزائر”.

وأوضح هاني، لدى إشرافه، الثلاثاء، على لقاء مع ممثلي المجتمع المدني ومتعاملي قطاع النقل بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني ببلدية قايس في خنشلة، بأن “هذه الوثيقة تستجيب لتطلعات الشعب في ممارسة الديمقراطية الحقيقية، كما تعد وفاء لالتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بشأن مباشرة سلسلة من الإصلاحات خلال السنة الأولى من صعوده إلى سدة الحكم”.

ووصف الوزير مشروع تعديل الدستور بـ”العظيم” الذي يستهدف “بناء جزائر جديدة من خلال برنامج عمل يستجيب لمطالب الحراك المبارك”، مذكرا بأن “خنشلة من الولايات التي كانت بها أولى شرارات التغيير مثلما كانت بها أولى شرارات انطلاق ثورة التحرير المجيدة”.

كما أكد خلال الكلمة التي ألقاها بعد استماعه لانشغالات ممثلي المجتمع المدني على ضرورة “أن يكون المواطن طرفا في التغيير حتى يساهم في الرقي بالبلاد وميلاد الجزائر الجديدة”، مردفا بأن مشروع تعديل الدستور “سيعمل على القضاء على الممارسات السابقة من خلال تعزيز العدالة الحقة بين كافة أبناء الوطن ومحاربة المسؤولين الفاسدين وذلك لن يكون إلا بانخراط كافة فئات الشعب في هذا المسعى”.

ودعا الوزير المواطنين إلى “التوجه بقوة إلى صناديق الاقتراع يوم الفاتح من نوفمبر المقبل لإعطاء رأيهم بكل حرية من أجل المساهمة في إخراج البلاد من الوضعية التي تعيشها”.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Imazighen

    (..“تكريس الديمقراطية الحقيقة في الجزائر”.)، كيف، ومبدأ الاغلبية غير مكرس..أه، صحيح ديمقراطية لعرابة وما بقي من العصابة...

  • الجزائر العميقة

    كي يعود النظام فاسد والله وتحفر لعنقك.