-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دراسة الملفات الخاصة بالأزواج والمرضى مستمرة

الموافقة على 189 طعن في الحركة السنوية للقضاة

إلهام بوثلجي
  • 2492
  • 2
الموافقة على 189 طعن في الحركة السنوية للقضاة
أرشيف

كشفت مصادر قضائية لـ”الشروق” أن المجلس الأعلى للقضاء قبل نحو 189 طعن فقط، من نحو 2000 طعن تم إيداعها من قبل القضاة الرافضين للحركة السنوية للقضاة المعلنة في 24 أكتوبر المنصرم، فيما لا تزال عملية دراسة الطعون مستمرة فيما يخص التظلمات الخاصة بالأزواج القضاة الذين باعدت بينهم الحركة لمسافات أكثر من المسافة المسموح بها قانونيا، بالإضافة إلى التظلمات الخاصة بالحالات المرضية والتي يرتقب الإعلان عن نتائجها النهائية قريبا.

ومعلوم أن عملية دراسة الطعون انطلقت منذ يوم الأحد ولا تزال مستمرة إلى حد الساعة بسبب العدد الهائل للملفات والذي فاق نصف العدد الذي شملته الحركة والمقدر بنحو 3000، وسيشرف على عملية دراسة الطعون المكتب الدائم للمجلس الأعلى للقضاء برئاسة وزير العدل بلقاسم زغماتي، على أن يجتمع المجلس الأعلى للقضاء قريبا للإعلان عن النتائج النهائية لدراسة الملفات، وهذا بعدما أثارت نتائج الحركة تذمرا واستياء كبيرين وسط القضاة والذين خرجوا لأول مرة في إضراب مفتوح عن العمل قاطعوا من خلاله الجلسات القضائية مع الالتزام بالحد الأدنى فقط من الخدمات لمدة عشرة أيام تقريبا، قبل أن يتم توقيف الإضراب بقرار من النقابة الوطنية للقضاة والتي توصلت بعد وساطة عدة أطراف إلى حل مبدئي مع الوزارة الوصية والتي تعهدت بدراسة طعون الرافضين للحركة وفي الدورة العادية الثالثة للمجلس الأعلى للقضاء والتي تم تحديد تاريخها في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • imazighen

    القانون فوق الكل، المساواة في الراتب هي نفسها المساواة في أداء الوظيفة، من؟ مريض فهو معرفة من العمل، اما حجج العايلة للمرأة القاضية فالببت أولى بها. فان القضاة لم يحترموا القانون فاقرأ وا السلام على العدل.

  • 7

    no comment