-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الطبقة السياسية تستغرب وتتجاهل المبادرة

الموالاة تتحفظ والمعارضة تدير ظهرها لغول!

أسماء بهلولي
  • 7902
  • 13

تلقت الطبقة السياسية بمختلف توجهاتها من موالاة ومعارضة دعوة رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول إلى تأجيل الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها شهر أفريل المقبل، وعقد ندوة وطنية للحوار، بتحفظ واستغراب، مفضلين الابتعاد عن الخوض في الملف، كما تساءل جميعهم عن سر تحول الرجل الذي كان سباقا لدعوة بوتفليقة للترشح لعهدة خامسة إلى تأجيل الاستحقاق وفتح حوار شامل.
تفاجأت الأحزاب السياسية من دعوة رئيس تجمع أمل الجزائر “تاج”، عمار غول، لعقد ندوة وطنية لتحقيق الإجماع الوطني بين جميع القوى الحية في البلاد، مستغربين من هذه الدعوة، خاصة وأن أحزاب الموالاة التي ينتمي إلى معسكرها غول تلقت الدعوة عبر وسائل الإعلام على – حد تعبيرها – ولم تكن على اطلاع بها، رغم انتماء رئيس تجمع أمل الجزائر إلى التحالف الرئاسي، الذي يضم كل من حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي والجبهة الشعبية الجزائرية.
وفي هذا الإطار، أكد نذير بولقرون، مدير ديوان رئيس الهيئة المسيرة للأفلان معاذ بوشارب، أن الآفلان لم يتلق دعوة رسمية من عمار غول بخصوص عقد ندوة وطنية، وأضاف المتحدث في تصريح لـ”الشروق” “أن حزبه لا يمكنه التعليق على دعوة لم يطلع على فحواها”، ونفس الشيء أكده التجمع الوطني الديمقراطي على لسان القيادي في الحزب شهاب صديق، الذي قال في تصريح لـ”الشروق” أنه سمع بمبادرة غول فقط في وسائل الإعلام ولم يتلق الارندي دعوة رسمية للمشاركة، والدعوة الوحيدة التي تلقاها الحزب هي للمشاركة في مؤتمر تاج الأسبوع المقبل، بالمقابل رفضت الجبهة الشعبية الجزائرية “الأمبيا” التعليق على الدعوة، مكتفية بالقول “لم نتلق دعوة رسمية من عمار غول بخصوص هذه المبادرة”.
من جانبه، فضل حزب العمال التزام الصمت إلى حين بث قيادة الحزب برئاسة زعيمته لويزة حنون في القضية، وهو ما أكده رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العمال جلول جودي في تصريح لـ”الشروق”.
بالمقابل، تساءلت المعارضة عن السر وراء دعوة رئيس تجمع أمل الجزائر الطبقة السياسية لهذه الندوة لاسيما وان هذا الأخير ينتمي إلى أحزاب التحالف الرئاسي، حيث استغرب رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري من مبادرة غول قائلا: “غريب أمر شخص كان في وقت سابق يدعو إلى عهدة خامسة واليوم يتحدث عن ندوة وطنية”.
للإشارة، فإن رئيس تجمع أمل الجزائر “تاج” عمار غول كان قد دعا الثلاثاء، خلال ندوة صحفية، إلى تنظيم ندوة وطنية، قال “إن هدفها هو التوصل إلى “إجماع وطني” من اجل تمكين الجزائر من مجابهة التحديات الوطنية والدولية وذلك من خلال تجميع القوى الحية في البلاد، لبحث السبل الكفيلة لمعالجة النقائص ومواجهة مختلف التهديدات”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • إن لم تستح فافعل ما شئت!!

    غول هذا لا يستحق حتىأن يكون حتى زبال (مع احترامنا لأهل المهنة هذه) لأنه لا يحسن غير الشيتة والهز لمن هو واقف فإذا تم عزله انقلب عليه وأحسن مثال أنن الكل يتذكر يوم قال (نعم أنا نلعب الكرة مع عمي توفيق كل يوم تقريبا) ومنذ ثلاثة أيام دار عليه بطريقة تلميحية وقال (هناك عسكريون متقاعدين يتآمرون على الجزائريين ويشوشون على الرئاسيات المقبلة) فمن يعني وكيف صار ضباط من الجيش محل انتقاد من رجل تافه ولو كانوا متقاعدين؟ وهل الضباط المتقاعدين الذين اتهمهم هم من كان يلعب معهم الكرة أم كانوا يلعبوا به كالكرة على حسب قول أحد الصحفيين المحنكين.

  • شارف مسنغانم

    لا توجد احزاب ملتزمة ببناء دولة مدنية يسود فيها القانون والعدل والمساواة,
    المؤسسة العسكرية هي الوحيدة التي يمكنها ضمان ذلك,
    الشعب يرى بأم عينه مستوى و تصرّفات كل هذه الأحزاب وقادتها التي تقتات من سخاء السلطة وتعارضها ,

  • مواطن مع وقف التنفيذ

    ربما تبين له الخيط الابيض من الخيط الاسود

  • Imazighen

    أسرار لا يعلمها إلا رؤوس الاحزالاحزاب، هم موظفين عند النظام، يجب إعادة النظر في هذه الفسيفساء من الاحزاب بحلها، وخلق مسار آخر للجمهورية يعتمد على السيادة الشعبية.

  • benchikh

    في لحظة تصورت السيدغول اخذ مكان السيد ولد عباس بامتياز ,,وبعد هذا الخبر تراجعت شكرا لله ,لانني اكن الاحترام للسيد لوح وحسن التسيير والنزاهة .

  • koudri Mustapha

    كا لي الدوارة.

  • abdel

    La ghoul la walou, marah ila agnina asghira tasrah fi blad almassalah, fiqou ya nass

  • LOGIQUE

    المنطق يقول اثنان لا يشبعان: "طالب علم" و"طالب مال"
    وزد عليهم- اثنان لا يشبعان: "مناضل مسؤول في الحزب" و "مناضل مسؤول في النقابة"

  • حاير على بلادي

    خليو بوتفليقة يرتاح علاه بغيتو تخدمو بيه
    سبحان الله مسمين رواحم موالات
    وجوهم سبحان الله مهومش نتاع خير
    حبسو من اشيتة شويا اشعب كرهكم استقيلو الا راكم رجال

  • عادل

    الحكم للحكماء و الوجهاء,

  • مواطن

    إذا مالت الريح مال حيث تميل

  • عماد

    هذا الغول يجري بكل قوته في كل اتجاه وله الحق فهو يخاف من الوعيد الذي سيصاحبه حول اموال الطريق الاسيار في حال ظهور فيصل جديد مثل فيصل تبون

  • ولد حمو

    ربما سبب عدم استقبال الرئيس لولي العهد السعودي أكبر من مجرد زكام حاد.