-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأول كان مرشحا لإخراج أحمد باي والثانية ظهرت في العفيون والعصا

الموت يغيب التونسي شوقي الماجري والفرنسية ماري جوزي نات

زهية منصر
  • 1452
  • 0
الموت يغيب التونسي شوقي الماجري والفرنسية ماري جوزي نات
أرشيف

غيب الموت الممثلة الفرنسية القديرة ماري جوزي نات عن عمر يناهز 79 عاما بعد مرض عضال.

 تعرف الجزائريون على ماري جوزي نات في فيلم “العفيون والعصا” لأحمد راشدي حيث ظهرت في دور فروجة حيث ظهرت ماري في الدور كأنها جزائرية أبا عن جد وهي تتقمص الدور الذي ناحت فيه على علي وهي تطلق زغرودتها أمام الحشد الذي جاء لرؤية علي الذي رحل تحت التعذيب.

 ماري جوزي نات من مواليد 22 أبريل 1940 في كورسيكا، واسمها الحقيقي ماري خوسيه بن حلسة والدها جندي جزائري عبد القادر بن حلسة وأمها فرنسية عرفت بدورها في فيلم إليز أو الحياة الحقيقية Elise ou la vraie vie الذي أثار جدلا كبيرا في فرنسا عند خروجه، يروي قصة الحب التي جمعت بين مناضل جزائري وشابة فرنسية. وقد نالت ماري جائزة أحسن ممثلة في مهرجان كان عام 1974 عن دورها في فيلم Violins at the Ball.

 كما غيب الموت أيضا المخرج التونسي شوقي الماجري عن سن تناهز 57 عاما بأحد المستشفيات المصرية. وولد شوقي الماجري في 1 نوفمبر 1961، وعرف بعديد الأعمال التي أخرجها للشاشة العربية أبرزها مسلسل “دقيقة صمت” و”حلاوة الروح” و”أبناء الرشيد”، و”إسمهان” و”الاجتياح” الذي حصل من خلاله على جائزة إيمي العالمية كأفضل مسلسل أجنبي، و”الأرواح المهاجرة” و”هدوء نسبي” وفيلم “مملكة النمل”.

وكان شوقي الماجري مرشحا لإخراج فيلم أحمد باي قبل الاستعانة بالمخرج الإيراني على إثر تعثر المفاوضات بينه وبين منتجة العمل. كما سبق لشوقي الماجري أن رشح أيضا لإخراج مسلسل “ذاكرة الجسد” المقتبس عن رواية أحلام مستغانمي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!