-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عضو اللجنة العلمية لمتابعة الفيروس:

الموعد النهائي لوصول لقاحات كورونا لم يحدد بعد

الموعد النهائي لوصول لقاحات كورونا لم يحدد بعد
أرشيف

قال عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا في الجزائر إلياس رحال، أن اللجنة عمدت لدراسة مختلف اللقاحات واختيار ما يتناسب منها مع الوضعية الجزائرية، وهو ما ترتب عنه اختيار اللقاح الروسي والصيني وأسترازنيكا.

وأكد رحال خلال حلوله ضيفا على منتدى جريدة “الشعب” السبت، أن الجزائر جاهزة لعملية التلقيح، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد تاريخ نهائي لوصول اللقاح المضاد لكورونا إلى البلاد، حيث سبق وأن حددت تاريخ وصول اللقاحات نهاية الشهر الجاري.

وكشف رحال عن تخصيص الجزائر لميزانية تتراوح بين 15 مليارا إلى 20 مليار دينار من أجل استيراد اللقاح، مؤكدا أن العملية وإن كانت ستباشر مع الفئات الصحية والأسلاك النظاميةـ ثم المسنين إلا أن إستراتيجية الجزائر تهدف لتلقيح كل الجزائريين دون تناسي حجم الضغط الكبير على اقتناء اللقاح عالميا.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Mohand Oukaci

    لما يصل اللقاح يكون كورونا قد انتهى. مهزلة اخرى تضاف الى حسن التسيير والتدبير .

  • Led

    كان من الأجدر من الهيئات الصحية في الجزائر أن تشارك أحد منتجي اللقاحات في إختبارات المرحلة الثالثة ، و من ثم يكون موقعها التفاوضي أقوى، علينا أن نتوقف عن التباهي بالشطارة في الإستيراد و نقلب المعادلة، و لو أن الهيئات الصحية هذه المرة تبدل في مجهودات جبارة و ورثت وضعية كارثية، فكل التوفيق في المستقبل.

  • ادم فارس

    لو لم تهمشوا العلماء و الباحثين إلى ان دفعتموهم للهجرة و من بقي للجنون و ان لم تضيقوا على المستثمرين الحقيقيين في مجال انتاج الادوية لما كنا اليوم نتسول اللقاح و نتظر كمن ينتظر ان يشبع سيده فيرمي له الفضلات عوض ذالك كرمتم السفهاء و سميتم دعاة الفسق بسفراء فلتسنتجدوا اليوم بشاب خالد و جبوني و اخواته.