-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حركة البناء الوطني تؤكد:

الموقف من الدستور سيكون مسؤولا ولا لبس فيه

الشروق أونلاين
  • 1135
  • 7
الموقف من الدستور سيكون مسؤولا ولا لبس فيه
ح.م

أكدت حركة البناء الوطني، الخميس، أن موقفها من النسخة النهائية لمشروع تعديل الدستور سيكون “مسؤولا وواضحا، يستجيب لمصلحة الجزائر وآمال شعبها”.

وأوضحت الحركة في بيان وقعه رئيسها، عبد القادر بن قرينة، أنها “تؤكد للرأي العام الوطني ولأبناء الشعب الخيرين والملتفين حولها والمطمئنين لمسارها السياسي ومواقفها الثابتة، أن موقفها من النسخة النهائية لمشروع تعديل الدستور سيكون موقفا مسؤولا وواضحا لا لبس فيه، نتحمل فيه مسؤوليتنا التاريخية الكاملة أمام مصالح الوطن، وسننتصر فيه لثوابت الأمة الجزائرية وللحرية ولاجتماعية الدولة وللسوق الحر ولدعم الابتكار والتنمية المستدامة”.

وأضاف المصدر أن الحركة “ستستجيب فيه فقط لما تتطلبه مصلحة الجزائر وآمال شعبها في التنمية والأمن والاستقرار وتمتين جبهتها الداخلية وتماسكها الاجتماعي”.

وذكرت الحركة أنها كانت قد شكلت، حين طرح مشروع مسودة الدستور، “أزيد من 60 لجنة على مستوى هياكلها الحزبية لبلورة مقترحاتها حول الدستور في مرحلة الرأي أو المشورة”.

كما قادت “مشاورات أخرى واسعة وعميقة مع نخب وطنية وإطارات أكاديمية من خارج هياكلها لبلورة أفكار ومقترحات جديدة”، بالإضافة إلى “رصد كم هائل من الملاحظات الجادة التي عبر عنها مواطنون ومواطنات أوفياء عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة”.

وبعد أن أشارت إلى أن حوارات أطراف “مبادرة القوى الوطنية للإصلاح” أفضت إلى “مقترحات توافقية جديدة ومهمة”، أوضحت الحركة أنها “تنتظر الإعلان الرسمي عن النسخة النهائية لمشروع الدستور للدخول في مرحلة تحديد الموقف واتخاذ القرار”.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • tadaz tabraz

    منافقين وانتهازيين بالأمس القريب يطالبون فخامته بالترشح للعهدة الخامسة وعلى رأس هؤلاء بن قرينة يوم نظم ندوة صحفية مع زميله ولد عباس من أجل دعم العهدة الخامسة ومباشرة بعد سقوط امبراطورية العصابة غير لونه كالحرباء وبدأ يتهجم على هؤلاء ويتهمهم بكل التهم .. محاولا ركوب الموجة والالتحاق بالحكام الجدد

  • Kirak

    بالنسبة لأحزاب الاراقوز انه وقت قطف الثمار (كوطة برلمانية/حقائب وزارية/مناصب) بعد الانخراط في موسم زرع في الخريف و الشتاء الماضيين (مسرحية الانتخابات الرئاسية) و الدستور هو مطيتهم مع السلطة التى ترعاهم... لكن اين المواطن/الناخب من كل هذا و هو الذي رأى في ظرف 8 اشهر من العصابة مالم يره منها في 20 سنة!!؟؟ تتنحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاو قــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع.

  • alilao

    أتحدى هذا الحزيب أن يقول لا للدستور.

  • حفيذ ابن باديس

    إذا كان الكلام من فضة فإن السكوت من ذهب.
    والله عيب عليكم، اركبتوا الموجة.

  • khaled-djelfa

    انت ربما اطلعت على بعض بنوده او كلها لكن صاحب الشأن لا علم له بذلك وكان من الاولى ان يطرح للنقاش والتحليل لكلا مواده حتى يحصل هذا الدستور على اجماع من كل شرائح المجتمع
    نحن لانطالب بدستور مخيط على مقاس فئة دون اخرى بل دستور ينشد عدالة اجتماعية وثقافية واقتصادية لا فضل فيها لاحد على احد ولا لجهة على اخرى الا بما ينفع الناس جميعا ويعود باللحمة على الوطن والنفع للمواطن ويقضى على الشحناء والتفرقة هذا هو الدستور الذي ننشد

  • احمد

    ما يهمكم مصالحكم فقط كمواطن من هذا المنبر دعوت مرارا الى ابعاد هذه الوجوه لانها احد اسباب المعاناة هذه الاحزاب فشلت في تقديم اي مشروع يهمها مصالحها و السيد بن قرينة '' تمسأل كثيرا '' منذ المجلس الانتقالي الى غاية اليوم .و مستعد للبقاء اكثر فبالامس أيد العهدة الخامسة اعود و اكرر يا احزاب الفشل انسحبوا من الساحة السياسية بشرف لانكم فاشلون.

  • okba

    في برلمان اشكاره ليس للمؤسسات المصداقيه...يابن قرينه راك انكشفت انت كدالك