-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زودت أسطولها البحري بـ 80 سفينة وغواصة

“الناتو” يوصي الغرب برص الصفوف لمواجهة زحف الصين

الشروق أونلاين
  • 2376
  • 4
“الناتو” يوصي الغرب برص الصفوف لمواجهة زحف الصين
ح.م

قال أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، إن على أوروبا والولايات المتحدة تقييم الآثار المترتبة على أمنها إزاء تنامي قدرات الصين في المجالات العسكرية والاقتصادية والتكنولوجية.

وقال ستولتنبرغ في كلمة ألقاها في أحد مراكز الأبحاث الألمانية الخميس: “يجب على أوروبا وأمريكا الشمالية رص الصفوف من أجل إدراك التغيرات التي طرأت على المشهد الجغرافي الاستراتيجي والاستجابة لها.

ويشمل ذلك نهوض الصين والوتيرة المذهلة للتغير التكنولوجي. ستصبح الصين قريبا أكبر اقتصاد في العالم.

وتملك الآن ثاني أكبر ميزانية عسكرية عالميا وتستثمر مبالغ كبيرة في فرص التنمية الجديدة”.

ولدى تحدثه عن إمكانيات الصين العسكرية أشار ستولتنبرغ إلى أن الصين قامت خلال السنوات الخمس الماضية، بتجديد أسطولها البحري حيث زودته بـ80 سفينة وغواصة وهو ما يوازي البحرية الملكية البريطانية بأكملها.

وأضاف أن الصين عرضت أيضا مؤخرا صاروخا باليستيا فرط صوتي وصواريخ مضادة للسفن ومركبات شراعية فرط صوتية”.

واعترف ستولتنبرغ بأن “الصين باتت واحدة من رواد العالم في تطوير التكنولوجيا الجديدة، بدءا من الشبكة الخليوية 5 جي ووصولاإلى تقنية التعرف على الوجوه، والحوسبة الكمومية وجمع كميات هائلة من البيانات العالمية”.

وأضاف: “لذلك علينا أن نفهم ما يعنيه توسيع النفوذ المتزايد للصين ومداه بالنسبة لأمننا المشترك وحريتنا وديمقراطيتنا وسيادة القانون”.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • العامري

    يريدون أن يبقوا هم الأقوياء فقط من يملك ترهيب العالم وترغيبه وتركيعه ونهب ثرواته وإذلال شعوبه ... فات الأون وما هو قادم أعطم لو كتتم تعلمون ...........

  • جزائري حر

    الأوروبيون أصبحوا لا يؤمنون بالمنافسة الشريفة. نافسوا الصين بأعمالكم وإنتاجاتكم مثل ما هي تفعل أم أنكم حبستم في رؤوسكم ولم تقدروا على منافستها أو أبحثوا عن الأسباب التي جعلتكم غير قادرين على المنافسة.

  • قدور0031

    وأمننا المشترك وسيادة الحرية والقانون...
    ألا تملك امريكا الصهيو صليبية كل ذلك وأكثر؟ لماذا لا تنتفض أوروبا؟
    لأنهم من عقيدة بغيضة واحدة
    اليهودي والمسيحي والصهيوني والصليبي قطعة واحدة، ينشرون الفقر والمرض والحروب حول العالم، ولا يتضامنون إلا ضد أي بلد غير مسيحي يبزغ فجره كما فعلت الصين مؤخرا.
    هذا إثبات ضمني أن الغرب الصهيو صليبي لن يترك البلدان المسلمة ترى التقدم والرقي، ترى الامن والعدالة، فإذا برب العباد يوقظ لهم من جهة أخرى من يشغلهم قليلا عنا.
    رسالة فقط للمنسلخين عندنا الذين يقولون أننا ننتسب للغرب، ها هو الغرب الأشقر يكرهكم ويبغضكم ويفقركم ويجهلكم، فاعطوا قيمة لأنفسكم

  • نبيل

    ضربكم لعمىعلى امريكا.