-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بإستثناء بن ناصر ووناس وبن طالب

الناخب الجديد للخضر سيصطدم بسنّ اللاعبين المتقدمة

الشروق
  • 7955
  • 7
الناخب الجديد للخضر سيصطدم بسنّ اللاعبين المتقدمة
جعفر سعادة
المنتخب الوطني الجزائري

من المنطقي أن يكون الهدف الأول للناخب الوطني الجديد مهما كانت جنسيته ومستواه وشهرته، هو التأهل لكأس العالم في قطر، أي بعد أربع سنوات ونصف على اعتبار أن مونديال قطر سيلعب في شهر ديسمبر من عام 2022 وليس في شهر جوان.
وفي غياب لاعبين جدد خاصة من مزدوجي الجنسية، الذين يبدو أن فرنسا لن تترك مستقبلا للجيدين منهم حرية اختيار الجزائر، فإن الناخب الوطني المحتمل سيكون أمام فريق شاخ وقارب سن التقاعد، وسيتعب كثيرا لو حقق المنتخب الوطني التأهل لكأس العالم القادمة بسبب تقدم اللاعبين في السن، حيث يصعب عليهم تسيير دورة مونديالية مغلقة من دون إرهاق، إذ سيبلغ سن رياض محرز في ديسمبر من سنة 2022، قرابة 32 سنة، ويقترب ياسين براهيمي حينها من سن الـ 33 وهما أحسن لاعبين في المنتخب الوطني ويحتاجان للياقتهما خاصة أنهما جناحان يعتمدان على السرعة التي تغيب مع التقدم في السن أو على الأقل لن يكونا كما هو حالهما الآن، ويحتفل في قلب المونديال القطري سفيان فيغولي بعيد ميلاده الـ 33 إن تأهل الخضر للمونديال طبعا، بينما يكون رايس مبولحي في سن الـ38 وثمانية أشهر، ويقارب فوزي غلام ربيعه 32 ويصغره بسنة واحدة عيسى ماندي، وواضح أن الذين يراهنون على أن يشارك هؤلاء في تأهيل الخضر للمونديال القادم ويبرزون في الدوحة، مخطئون تماما، فالمتقدمون في السن يمكن الاستفادة منهم كاستثناء فقط، أما أن يشكلوا الترسانة الكاملة للفريق الوطني فسيكون شكلها سيئا جدا، ونتائجها ضعيفة.
وقليل من اللاعبين الحاليين للمنتخب الوطني من تكون أعمارهم مفيدة للمنتخب الوطني ومنهم لاعب نابولي الإيطالي، آدم وناس الذي سيبلغ في زمن مونديال قطر، سن السادسة والعشرين، وإسماعيل بن ناصر الذي سيحتفل في توقيت مونديال قطر بعيد ميلاده الخامس والعشرين، وحتى نبيل بن طالب الذي سيكون على مشارف الثامنة والعشرين وما عدا هؤلاء، فإن البقية سيزيد سنهم عن الثلاثين، بمن فيهم المحليون.
هذه السن تبيّن جسامة ما ضيعته الجزائر من خلال غيابها عن كأس العالم، التي أقيمت في روسيا، حيث كل هؤلاء اللاعبين كانوا سيظهرون في أوج عطائهم من خلال سنهم المعتدلة واكتسابهم لخبرة جنوها من مشاركتهم في مونديال البرازيل، حيث بلغوا الدور ثمن النهائي، ولم يخسروا إلا أمام بطل العالم أي ألمانيا التي شاخت الآن وخرجت من الدور الأول.
المشكلة ليست في مونديال قطر فقط، وإنما في رحلة البحث عن بطاقة التأهل لكأس العالم 2022 في قطر، فالسن ستلعب دورا في تحديد الإرادة والسعي لهذا الهدف، لأن التأهل يتحقق بجهد مضاعف من قلب القارة السمراء في مباريات ومناخ ومنافسين يتطلبون لياقة بدنية قد لا تتوفر حتى لدى الشباب فما بالك بلاعبين جاوزت أعمارهم الثلاثين سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • المسعود الجلفة

    وبدون ذالك فان اي مدرب عالمي سوف يغرق مع هؤلاء اللاعبين الضفادع علي ارضية الميدان و التماسيح المفترسة في غرف تبديل الملابس . فلو كان لكل منصب في التشكيلة من 03 الي 04 لاعبين مميزين لكان التنافس كبيرا . لكن ما يجري في المنتخب هو الاحتكار العظيم للمناصب . اصبح الذي لا يلعب مبارة ودية يكشر علي اسنانه و يتخد من غرف تبديل الملابس وكرا لتغيير المدرب . والمدرب الجديد لن يقدم اي شيء للمنتخب وسيكون التأهل لكأس افريقيا للامم حلما . وسوف نبدأ نحتفل اذا لعبوا 10 دقائق خلال 90 دقيقة

  • المسعود الجلفة

    اذا كانت السياسة الرياضية في الجزائر تعتمد في أساسها علي رمي واستنزاف اموال البترول حوالي 1500 مليار سنتم سنويا تذهب لجيوب اللاعبين والمسؤولين سنويا ل 32 فريق محترف و 5 ملايير سنتيم هي اجرة المدرب العالمي والخطير اي يستنزف حوالي 60 مليار سنتيم سنويا . فالدولة بهاته الاموال الخيالية التي تصرفها علي منتخب دائما يخرج من الدور الاول لكأس أمم افريقيا . وللتأهل لكأس العالم في التصفيات تقوم الدولة بمسح الديون علي الدول التي يتباري معها . وللدولة حلان اما ان تخصص بئرا نفطيا لصالح المنتخب الوطني لاحضار اللاعبين المميزين علي شاكلة بن زيمة. أو تحذو حذوها أمها الحنون فرنسا وتجنس اللاعبين من افريقيا

  • desert

    الى المحلل مسيت روجي ميلة اين قاد فريقو لنهائي كاس افريقيا وهو في سن الاربعين

  • BBA

    Zidou 3aytou li Haouzmani (achkoun gal Saci malal3abch) ou foukouna man almachakal li mayakhlassouch.

  • محمد Mohamed

    هدا مزال ماعندناش مدرب وبدأنا نتفلسف عليه
    نرجع كما من قبل المحليين أحسن و الاجانب (مزدوجي الجنسية) غير مرغوب فيهم
    وتروح حنا 25 سنة مكاش منديال

  • hadjou mokhtar

    كلام لا يستحق ان يقرأ . كل الفرق الآن تلعب بلاعين حتى اكبر سنا من لاعبين .

  • maknin

    يا ب.ع من فضلك حاول أن تفهم بن هيبة الذي يعيش وراء البحار أنه لا يفقه شيئ و لكن يريد أن يوقع الناس في الفتنة و يجني المال من الفيديوهات.الناس تعطي تحليلها علي تقنات الاعب و ما ينقصه و ليس طعن فيه أما هو يطعن في سيادوا.لا يفقه معني كرة القدم .
    كل مرة تقول نفضحهم; إن كنت حقا شجاع إفضح النظام