-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“النار الباردة” أم “العشق الممنوع”!

قادة بن عمار
  • 6576
  • 5
“النار الباردة” أم “العشق الممنوع”!
ح.م

لا نعرف حتى الآن على أي أساس تم كتابة سيناريو مسلسل “النار الباردة” الذي يعرضه التلفزيون الجزائري، فهو مسلسل يأخذ أو يستلهم الأجواء التركية ولكن يروج لأخلاق بعيدة تماما عن الأسرة الجزائرية وإن كانت تمثل نسبة ضئيلة جدا من الواقع المعاش!!
ما معنى مثلا أن يهدد أخ أخته بفضحها ونشر صورها وهي تدخل مطعما مع صديق، وذلك من أجل الحصول على المال؟؟ قد يقول البعض إن مثل هذه الحالات موجودة فعلا وهي واقعية، ولكن كم عدد الجزائريين الذين يمارسون مثل هذه الأفعال الشنيعة؟؟
ثم ما معنى أن تدخل فتاة مع صديق والدتها شقته وتعجب بالديكور، في إيحاء لممارسات غير شرعية، وهل نشر مثل هذه المشاهد وترويجها في صالح المتلقي؟ وهل تعبر فعلا عن الواقع الذي نعيشه؟
من الجميل أن مسلسل “النار الباردة” لمخرجه فريد بن موسى حاول كسر بعض الطابوهات ولكن المشكلة أنه كسرها بطريقة خاطئة واستنسخ مسلسل “العشق الممنوع”، فمثلا عندما تتعرض عارضة أزياء إلى اعتداء، يقدم لنا المخرج أو كاتب السيناريو الطريقة بشكل تقليدي قديم، شاهدناه في أفلام مصرية بالأبيض والأسود وهي طريقة وضع المخدر في الماء وغيرها من الدراما المصرية التي لم يعد يصدقها أحد!!
العمل جاء محملا بالكثير من الأفكار الغريبة ويا ليت المخرج عالجها بطريقة فنية جميلة، بل ظهر ضعف بعض الممثلين وحداثة عهدهم بمواجهة الكاميرا، ولولا خالد بن عيسى ونسرين سرغيني وأكرم جغيم والقديرة عايدة كشود لقلنا بأن المسلسل وقع في فخ استسهال البحث عن ممثلين جيدين وتعّمد الفشل!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • حسين

    هدا المسلسل هو عبارة عن بلاجيا المسلسل الامريكي revenge ، سيناريو مقتبس و مختصر من هدا المسلسل ،

  • بيسة قابصة شمة

    صدقني الجزائريين يفعلون كل شيئ من تحت لتحت
    لكنهم لا ينتبهون بأنهم يفعلون أكثر من ما شاهدتموه في المسلسل
    وحتى أنت يا عمار قادة وأسلوبك في الكتابة
    كيف ترمي معاني من تحت لتحت
    أما بعد أن زار أردغان الذي يحب أكل الطرشي
    زار الجزائر وعقد معها مشاريع متنوعة
    ومن بينها هذه المنتوجات السينيمائية
    عقد شراكة إقتصادية ممزوج حضارة تارخية
    يستدعي إلى دعم بضاعة البلدين بكل إرتخائية
    لهذا ربما ستتعلم التركية في الخمسة سنين المقبلة
    ربما يا عمار قادة

  • عتريس

    في احدى حصصك في شهر رمضان الحالي لما استضفت احدى عارضات الازياء المشاركة في المسلسل المدكور لم تقل ما قلته في تعليقك على المسلسل فلت ان موسيقى الجينيريك المقدمة من طرف فلة اعجبتك ولا ادري مادا اعجبك فيها لا اداء ولا كلمات فكيف اعجبتك ..انك لم تقلى ما قلته لعارضة الازياء بان المسلسل تافه من حيث التمثيل والاخراج وبعيد كل البعد عن الواقع والعادات الجزائرية نظرا لدعوته للانحلال الخلقي والى تبني عادات دخيلة علينا ما هدا التناقض يا سي قادة ..انه مسلسل تافه لا يستحق المشاهدة صح فطوركم

  • الصيدلي الحكيم

    أخ قادة انا أعتقد أن هذا النوع من المسلسلات و الأعمال الفنية موجه بالأساس لفئة المجتمع التي تدعي الإنفتاح.ليست موجهة لعامة الناس.الأسر التي تفتخر بالإنفتاح ليس لديها حدود أو ضوابط لعلاقات أفرادها.المشكل ليس هنا و لكن المشكل أين هي سلطة الضبط من كل هذا؟؟كيف لعمل يحتوي كما ذكرت يعرض على اشات جزائرية أمام اسر محترمة و أفرادها يلفهم الحياء؟ممكن ان تجد أن ابنا ما لا يأكل أمام ابيه مثلا لمجرد انه يستحي منه.لماذا نحس أن هناك مخطط ممنهج لنشر الفسوق و الإنحلال الأخلاقي؟لماذا يعرض هذا العمل و غيره في شهر رمضان باالذات أين تكون نسب المشاهدة كبيرة جدا؟؟ربي يجيب الخير و يسترنا

  • و احد فاهم اللعبة

    هههههه وهل هناك في الجزائر شيئ اسمه فن وتمثيل يا اقرع مجرد خزعبلات مصورة تقدم للغاشي بلا توابل حتى