-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ميلاط يقول لـ"الشروق" أن السّلطة المستقلة أنجحت الانتخابات.. 

النتائج النهائية والرسمية للرئاسيات ما بين 16 و25 ديسمبر

نادية سليماني
  • 1509
  • 1
النتائج النهائية والرسمية للرئاسيات ما بين 16 و25 ديسمبر
ح.م
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

أكّد نائب رئيس السلطة الوطنية للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط، أن النتيجة النهائية لترسيم نتائج الانتخابات الرئاسية، ستظهر ما بين 16 إلى 25 ديسمبر، مؤكدا أن السّلطة الوطنية أودعت جميع محاضر الفرز التي تلقتها عبر الوطن بمقر المجلس الدستوري، ليعيد المجلس التدقيق فيها ومراجعتها، للخروج بالنتيجة النهائية والرسميّة للانتخابات الرئاسية.

وثمّن ميلاط، دور السلطة الوطنية في انجاح رئاسيات 12 ديسمبر، مؤكدا أنها قامت بدورها على “أكمل وجه”، وأنها سيّرت أمورها بـ”شفافية”، والدليل، حسبه، هو امتناع المترشحين الأربعة على ايداع طعون في نتائج الانتخابات، لاقتناعهم بنزاهة السلطة الوطنية، “وهذه سابقة في تاريخ الانتخابات بالجزائر” على حدّ قوله.

واعتبر المُتحدّث في تصريح لـ”الشروق”، أن السلطة قامت بواجبها “رغم ضيق الوقت وضغط المرحلة، وذلك بفضل التفاف الشعب وثقته ومُؤازرته”، وأضاف بالقول “المناظرة كانت تحدّيا كبيرا لنا، رغم مُضي 3 أشهر فقط على إنشائها”.

وأكد ميلاط، بأن السلطة كانت قد حضّرت نفسها، للمرور لدور ثان ولمناظرة ثانية. كما وجّه شكرا لجميع المساهمين في إنجاح الانتخابات، ومنهم أعضاء في السلطة الوطنية والمندوبين الولائيين والبلديين، كما أثمن الدعم الذي تلقيناه من مختلف المؤسسات” حسب تعبيره. وأكد مُحدثنا، استعداد السلطة “دوما” لمرافقة مختلف الاستحقاقات في الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أستاذ

    أتمنى أن ترسم هذه السلطة في الدستور القادم وبالتالي نكون من البلدان القلائل التي لها سلطة فعلية مستقلة لتنظيم النتخابات
    هي خطوة ومازال ...
    ياناس لم القنوط من رحمة الله ؟؟؟؟؟؟؟