-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مذبح الحراش يفتح أبوابه السابعة صباحا وهذه شروطه

النحر بـ 2000 دينار.. الكمامة إلزامية وذبح الخروف في 5 دقائق!

نسرين برغل
  • 3298
  • 1
النحر بـ 2000 دينار.. الكمامة إلزامية وذبح الخروف في 5 دقائق!
ح.م

كشف رئيس اللجنة الوطنية لموزعي اللحوم مروان الخير أن مذبح الحراش سيفتح أبوابه يومي العيد لمدة 24 ساعة من السابعة صباحا لليوم الموالي، ولكن بشروط لضمان منع تنقل فيروس كورونا بين الوافدين إليه من المواطنين الراغبين في الاستفادة من خدمة النحر.

وأضاف مروان الخير في تصريح لـ”الشروق” أن كل مواطن يصطحب خروفه إلى المذبح يتكفل بوضعه داخلا وينتظر في الخارج إلى غاية استكمال العملية وتسليمه الخروف، حيث لن تستغرق العملية أزيد من 5 دقائق، مضيفا “من سيتكفل بالعملية ذباحون محترفون وستتم الإجراءات بشكل بسيط ومهني”.

ووفقا للمتحدث فقد تم تجنيد ما بين 40 و50 ذباحا ليتكفلوا بالعملية بشكل سريع جدا، في حين أن المذبح سيخضع للتعقيم ليلة عيد الأضحى، كما حدد قيمة النحر لكل مواطن بين 2000 و3000 دينار حسب نوعية وحجم الخروف، وتتم العملية بحضور المصالح البيطرية، حيث أحصى وجود على الأقل 4 بياطرة سيرافقون الذباحين خلال عملية النحر.

وتتمثل شروط الاستفادة من النحر داخل مذبح الحراش وفقا للخير في إلزامية الزبون بارتداء الكمامة، وهي من شروط الوقاية لمنع انتشار كوفيد 19 بسرعة عالية خلال يومي العيد، بسبب الاكتظاظ الكبير للزبائن، في حين اعتذر من المواطنين مسبقا على أي تقصير، مبررا ذلك بصغر حجم مذبح الحراش وتواجده لوحده بولاية الجزائر بعد غلق مذبح الرويسو، مطالبا والي ولاية الجزائر بفتح مذبح براقي المصادق عليه من طرف مصالح الولاية.

هذا وحسب المتحدث فقد طالب موزعو اللحوم لقاء والي العاصمة، لطي ملف فتح مذابح جديدة وسوق الجملة للحوم ببلدية براقي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الصهاينة رحماء عليكم

    مقبيل قراءت خبر في مصر قالولهم متذبحوش في الشارع ولكن يذبحولهم الاضحية مجانا في مذابح مخصصة وفي الجزائر بلاد التايهوديت والعقلية الفرنسية البخيلة قالك 3000 دينار ياخي جيعانين مافيكمش الرحمة علابيها بلادكم عطاها ربي كل الخيرات ومابان عليكم والوا بقيتو لخرين في كلش