-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأربعاء 06 ماي 2020

“النصرية” تطعن في قرار “الفيفا”، بلعمري يمتدح جماهير “السياسي” و”العميد”، ميسي باق في الملاعب حتى الأربعين وأخبار أخرى

“النصرية” تطعن في قرار “الفيفا”، بلعمري يمتدح جماهير “السياسي” و”العميد”، ميسي باق في الملاعب حتى الأربعين وأخبار أخرى
ح.م

قضية اللاعب الموريتاني دلاهي
إدارة النصرية تقرر الطعن في قرار الاتحاد الدولي

ب.و
قررت إدارة نصر حسين داي، الطعن في قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص تعويض اللاعب السابق محمد دلاهي، عن المستحقات المالية التي يدين بها اللاعب منذ الموسم الماضي.

وراسلت الفيفا إدارة النصرية مؤخرا عبر الفاف، طالبة تحويل قرابة 3.5 مليار سنتيم إلى رصيد اللاعب الموريتاني، علما أن الأخير لم يفرض نفسه في تشكيلة النصرية وتقدم بشكوى لدى الفيفا للمطالبة بمستحقاته بعدما أن غادر الفريق.

واستغرب مسؤولو الفريق، القيمة المالية التي طالبت الفيفا بتعويضها لمحمد دلاهي، بحيث كشفت عدة مصادر أن المبلغ الذي يدين به اللاعب لا يفوق 2.4 مليار سنتيم، ما يشير إلى وجود خلل ما، وعليه تم تحويل الملف إلى محام متخصص في النزاعات الرياضية بتونس، لدراسته وتحضير طعن يرسل إلى المحكمة الرياضية الدولية في سويسرا..

ويشار إلى أن الإتحاد الدولي فصل لصالح أغلب اللاعبين الذي قدموا شكاوى ضد الأندية الجزائرية، على غرار دفاع تاجناتت ومولودية وشبيبة بجاية، وقبلهما إتحاد بلعباس، وشباب بلوزداد، وقد ينظم مولودية الجزائر الى القائمة لاحقا بسبب مدربه السابق بيرنار كازوني، الذي يطالب بحوالي 450 ألف أورو.

ولم تستثن اتحادية كرة القدم من أحكام الفيفا، بحيث فصلت الأخيرة لصالح المدرب السابق للخضر، لوكاس الكاراز، وأكدت على ضرورة تعويض الأخير ب 1.5 مليون أورو، بحيث طالب التقني الإسباني برواتب 21 شهرا، عقب إقالته من منصبه في أكتوبر 2017 أي بعد سبعة اشهر فقط من تعيينه..

وأكدت الفاف في بيان لها أن حكم الفيفا ليس نهائيا، وأنها تنتظر رد المحكمة الدولية بخصوص الطعن الذي قدمته قبل نهاية العام الماضي.

وليست قضية الكاراز هي الأولى التي فصلت فيها الفيفا ضد هيئة خير الدين زطشي، بحيث ستضطر الأخيرة أيضا تسوية حقوق المدرب المساعد السابق للمنتخب الوطني باتريك دويلد، المقدرة ب 150 ألف أورو، علما أن دويلد، أقيل من منصبه في عهد الرئيس السابق للاتحادية محمد روراوة عقب كأس أمم إفريقيا 2017.

النصرية

في رده على أسئلة متابعيه بـ “إنستغرام”
بلعمري: جماهير “السياسي” والمولودية الأفضل وأنا باق في الشباب السعودي

ع.ع
كشف الجزائري جمال بلعمري، مدافع الشباب السعودي، عن حقيقة انتقاله لأحد الأندية الكبرى في الدوري السعودي الموسم المقبل وقال بلعمري، في رده على أسئلة متابعيه بـ”إنستغرام”: “أسعد ذكرى لي تتويجي مع المنتخب الجزائري بكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر”.وأضاف قائلا: “أصعب مباراة في البطولة كانت كوت ديفوار، وأكبر لحظة رعب عشتها حينما عاد الحكم لتقنية الفار بالمباراة النهائية”.وأضاف: “أكثر مهاجم أزعجني الإيفواري كوجيا.

وعن جمهوره المفضل، قال: “أغلبية الجماهير رائعة، ولكن جماهير شباب قسنطينة والمولودية العاصمية الأفضل بالكرة الجزائرية”.وأوضح أن سبب عدم عودته للوطن في الوقت الحالي، يعود إلى عدم وجود رحلات للأراضي الجزائرية من المملكة العربية السعودية.وأردف: “يوسف البلايلي من أفضل اللاعبين الذين زاملتهم، وعيسى ماندي أكثر لاعب جزائري صارم ومنضبط”.

وبشأن مستقبله، علق: “ما زال لدي عقد رفقة الشباب وملتزم به.. نعم سأستمر بالموسم المقبل”.وخاطب جماهير الشباب: “والله أحبكم، وعمري ما استغليت هذا الشيء، بالعكس أستمد قوتي منكم، لا يغلطكم أحد”.وفي صراع الأفضل عربيا، مال إلى مواطنه رياض محرز على حساب محمد صلاح. وفضّل بلعمري الأهلي على الزمالك في الكرة المصرية.

بلعمري

محمد مريجة يؤكد:
إعادة برمجة البطولة الإفريقية للجيدو نهاية السنة

ع.ع
تجرى البطولة الافريقية للجيدو (رجال-سيدات) المؤهلة الى الألعاب الأولمبية بطوكيو اليابانية، نهاية السنة أي شهري نوفمبر وديسمبر بالمغرب، حسبما علم من النائب الأول لرئيس الاتحاد الافريقي للجيدو، الجزائري محمد مريجة.

وقال مريجة “قررنا إعادة برمجة البطولة الإفريقية لكل من الفردي وحسب الفرق من 28 نوفمبر الى الفاتح ديسمبر المقبلين بالمغرب”.وكانت المنافسة مبرمجة ما بين 25 و27 جوان المقبل في نفس البلد، إلا أنها تأجلت بسبب تفشي جائحة كورونا

وأفاد ذات المسؤول “انه موعد هام كونه يسمح للمصارعين بحصد اكبر عدد من النقاط بهدف تحسين مركزهم في الترتيب للتأهل الى أولمبياد طوكيو”.وعلى غرار هذه المنافسة، سيكون الرياضيون الأفارقة أمام فرصة لحصد نقاط إضافية تحسبا للتأهل الى الأولمبياد المقبلة بمناسبة الدورتين القاريتين بكل من داكار وياوندي.كما تم تأجيل البطولة القارية لفئتي الاشبال والاواسط (ذكور-اناث) بتونس، حيث كانت مقررة من 7 الى 10 سبتمبر القادم لتتأجل الى نهاية سبتمبر وبداية أكتوبر.أما فيما يخص بقية المنافسات فقد ألغيت “الى اشعار آخر” يقول عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجيدو.

الزلفاني يدعو لرفع عدد اللاعبين الأجانب في الجزائر

ق.ر
دعا التونسي يامن الزلفاني، مدرب شبيبة القبائل، القائمين على تسيير كرة القدم الجزائرية، برفع عدد الأجانب لأندية الدرجة الأولى، لتحسين مستوى البطولة، ومنح الفرصة للاعبين المحليين للاحتكاك بالمستوى العالي.

وقال الزلفاني، في تصريحات صحفية: “لاحظت أنَّ مستوى الأندية الجزائرية متقارب للغاية. إنهم يقدمون مردودًا جيدًا، لكنهم بحاجة إلى تحسين الكثير من الأمور”. وأضاف “أعتقد أنَّ زيادة عدد اللاعبين الأجانب أصبح ضروريًا لرفع المستوى، وحتى تتمكن الأندية من تحقيق نتائج جيدة بالبطولات الأفريقية، إضافة إلى منح اللاعب الجزائري، الفرصة لتطوير إمكانياته”. وتابع “أتمنى أن يتخذ القائمون على الشأن الكروي بالجزائر، قرارًا مثل نظرائهم في تونس، واعتبار اللاعبين المغاربة محليين، فنحن نعتبر بلدًا واحدًا، بما أننا نمتلك نفس العادات، ونتكلم نفس اللغة”.

إيقاف لاعب تنس مصري مدى الحياة باتهامات فساد

ق.ر
أصدرت لجنة النزاهة بالاتحاد الدولي للتنس قراراً بإيقاف اللاعب المصري يوسف حسام عن ممارسة اللعبة مدى الحياة بسبب الفساد والتورط في قضايا تلاعب بنتائج المباريات. وأكدت اللجنة، في بيانٍ رسمي، أن يوسف حسام البالغ من العمر 21 عاماً، تم إيقافه بشكل مؤقت في ماي 2019 لحين انتهاء التحقيقات، وتم إيقافه مدى الحياة بعد ثبوت إدانته بالتلاعب.

وتعود الواقعة التي أدين خلالها اللاعب إلى 8 مباريات تلاعب إضافة إلى ست حالات أخرى لتسهيل المقامرة في النتائج واستدراج لاعبين آخرين – وفقاً لبيان لجنة النزاهة – لعدم بذل الجهد وتعمد نهج فاسد في المباريات يسفر عن الخسارة في المباريات.

ميسي يستطيع اللعب حتى 40 عاما

ق.ر
أكد نجم فريق برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز أن زميله السابق ليونيل ميسي يستطيع مواصلة اللعب حتى يبلغ 40 عاما.

وحافظ ميسي (32 عاما) على نسبة التهديف الرائعة مسجلا 19 هدفا في الدوري خلال 22 مباراة هذا الموسم، قبل أن يتسبب وباء فيروس كورونا في إيقاف المسابقات. وكشف رئيس نادي برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو سابقا كيف يضع النادي بالفعل أسس تقاعد قائده ميسي، لكن تشافي يعتقد أن النجم الأرجنتيني لديه الكثير ليقدمه، مؤكدا أنه سيقود منتخب بلاده في كأس العالم بقطر 2022. وكان مهاجم برشلونة السابق صامويل إيتو قال أيضا إن ميسي “ما زال أمامه خمس أو سبع سنوات يؤدي فيها بشكل جيد جدا، وأنه يعتني بنفسه ويمكنه الاستمرار في اللعب حتى يبلغ 39 عاما”.

ميسي

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!