-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
العميد يواجه خطر الحرمان من المشاركة الإفريقية

النطق بالحكم في قضية “سوسطارة” ضد الفاف في 31 جويلية

النطق بالحكم في قضية “سوسطارة” ضد الفاف في 31 جويلية
ح.م

تنتظر إدارة إتحاد الجزائر، سماع حكم المحكمة الرياضية الدولية، في قضيتها ضد الرابطة المحترفة واتحادية كرة القدم، نهاية شهر جويلية الجاري.

وقال عبد الغاني هادي، المدير العام لنادي “سوسطارة”، في تصريح له عبر الصفحة الرسمية للفريق في “قايسيوك”، أن “الطاس” ستعلن عن قرارها يوم 31 جويلية: “لدينا أمل كبير في كسب القضية، فقد شاهدنا كيف تمت الأمور في جلسة 5 جوان الماضي، وإذا كان الحكم في صالحنا، فسنقوم بالإجراءات اللازمة، وإن حدث العكس، فسنغلق الملف نهائيا ونركز على أمور أخرى”.

وأوضح نفس المتحدث أن مجمع “سيربور”، سيعوض كل من ساهم في دفع تكاليف تسجيل الملف والمحاكمة لدى المحكمة الدولية في الوقت الذي كان فيه الرصيد البنكي للنادي مغلقا: “نعلم الجميع أننا قمنا بإجراءات تحويل الجزء المتبقي من مستحقات المحامي الذي تكفل بالدفاع عن الفريق لدى – الطاس- كما يعكف مسؤولو النادي على تسوية مستحقات كل من ساهم في تسجيل الملف وتكاليف القضية”.

وكان المكتب المسير السابق للاتحاد، لجأ للمحكمة الرياضية الدولية، بعد ما رفضت لجنة الطعون على مستوى الفاف، دراسة شكواه من ناحية الشكل، ورفض المحكمة الرياضية الجزائرية، الملف من ناحية المضمون.

وعاقبت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، الإتحاد بخسارة “الداربي” أمام مولودية الجزائر، بثلاثة أهداف مقابل صفر، مع خصم ثلاث نقاط من رصيده، وغرامة مالية قدرت بـ100 مليون سنتيم.

وكان الإتحاد قاطع المباراة المتأخرة امام العميد بتاريخ 12 أكتوبر 2019، بحجة تزامنها مع تواريخ الفيفا، وتنقل الدولي الليبي مؤيد اللافي، للمشاركة في مباراة دولية مع منتخب بلاده، لتصدر العقوبة في حق الفريق يوم 14 أكتوبر.

هذا، ويواجه مولودية الجزائر، خطر الحرمان من المشاركة الإفريقية الموسم المقبل، ففي حال ما فصلت المحكمة الرياضية الدولية، لصالح إتحاد الجزائر، في قضيته ضد الرابطة والفاف، فإنه سيتم خصم ثلاث نقاط من رصيد المولودية التي فاز بها على البساط، وعليه فسيتراجع أشبال المدرب نبيل نغيز إلى المركز الخامس في الترتيب العام، وتصعد شبيبة القبائل وشباب قسنطينة إلى المركزين الثالث والرابع على التوالي، وهذا في انتظار ما ستسفر عنه نتائج الاستشارة الكتابية لأعضاء الجمعية العامة لاتحادية كرة القدم، الخاصة بتحديد مصير الموسم الكروي 2019/ 2020.

وعلى صعيد أخر، فسيكون على محامي إتحاد الجزائر، الإجابة على بعض الأسئلة التي طرحت في محاكمة 8 جويلية الماضي، امام مجلس قضاء العاصمة، في الجلسة الثانية المقررة يوم 29 جويلية، فيما يتعلق بقضية النادي الهاوي، التي طالب من خلالها الرئيس سعيد عليق، بتعويضات مالية بحجة استغلال شعار الفريق من قبل إدارة النادي المحترف في عهد الرئيس السابق علي حداد دون وجه حق .ويشار إلى أن محكمة باب الواد، حكمت سابقا بتعويض النادي الهاوي بـ2 مليار سنتيم، قبل أن يتقرر تجميد القرار، بعد شكوى ثانية رفعتها الإدارة الحالية، ليحال الملف على مجلس قضاء العاصمة.
ب.و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!