-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المرصد:

النظام السوري ينقل المئات من “داعش” إلى إدلب

الشروق أونلاين
  • 2965
  • 13
النظام السوري ينقل المئات من “داعش” إلى إدلب
أرشيف
مقاتلون من تنظيم "داعش"

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن أن النظام السوري نقل خلال الأيام الثلاثة الماضية، المئات من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من محافظة دير الزور (شرقاً) إلى محافظة إدلب (شمال غرب البلاد)، كما أورد موقع “عربي 21”.

وأوضح المرصد، أن المقاتلين نقلوا منذ، ليل الأحد، من المحافظة الحدودية مع العراق، ووصلوا على دفعات إلى إدلب.

وقال المرصد، إن “قوات النظام والقوات الإيرانية عمدتا لنقل أكثر من 400 من عناصر تنظيم الدولة من منطقة البوكمال” القريبة من الحدود مع العراق.

وأضاف أن “عملية النقل جرت من بادية منطقة البوكمال إلى الريف الشرقي لمحافظة إدلب، حيث نقلوا إلى مناطق قريبة من سيطرة فصائل جهادية عاملة في محافظة إدلب، ووصلوا، فجر الاثنين”.

وأوضح المرصد، أنه “لم يُعلم إلى الآن ما إذا كان العناصر الأربعمائة قد تمكّنوا من الدخول إلى ريف إدلب الشرقي الذي يشهد نشاطاً لخلايا التنظيم”.

وسبق أن كشف مصدر لـ”عربي21″، عن أن مجموعات من هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) انشقت عن الأخيرة، وذهبت إلى فصائل أكثر تطرفاً، مثل “حراس الدين”، الفصيل الذي يعد تابعاً لتنظيم “داعش”، إلا أنه متستر على ذلك.

وتسيطر هيئة تحرير الشام على مناطق في محافظة إدلب، وتتواجد فصائل أخرى أبرزها حركة أحرار الشام في المناطق الأخرى.

وكانت قوات النظام سيطرت على بعض المناطق في أطراف المحافظة بداية العام الجاري خلال هجوم في ريفها الشرقي.

ويعيش في محافظة إدلب وبعض المناطق المجاورة حالياً، نحو ثلاثة ملايين شخص نصفهم تقريباً نزحوا من مناطق أخرى مع أعداد كبيرة من المقاتلين الذين رفضوا إلقاء السلاح، لا سيما من الغوطة الشرقية قرب دمشق التي خضعت لحصار طويل وهجمات عنيفة.

وتجنبت إدلب هجوماً كان النظام السوري وحلفائه يعدون له مطلع الشهر الجاري، بعد اتفاق توصل إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، يقضي بتشكيل منطقة منزوعة السلاح في المحافظة وبإخراج المقاتلين المتطرفين منها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • عبد الكريم خلفي

    كلام غير منطقي, هذا المرصد الصهيوني. فكفاكم استغباءا للعقول.

  • شخص

    أكاذيب X أكاذيب، من هو (المرصد السوري لحقوق الإنسان) ؟ مجموعة من العملاء يتّخذون من بريطانيا مقراً لهم و يرددون حرفياً (كالببغاوات) ما يطلب منهم من أجل افتعال الذرائع لضرب سوريا. مثل ما فعلوا (بالضبط) مع العراق حينما أدّعوا وجود أسلحة الدمار الشمال (بمعلومات موثوقة من ضباط من منشقين مزعومين).
    الداعش دخلوا من تركيا بإشارة خضراء من أمريكا و حينما انتهت صلاحيتهم (على يد الروس) بدء الصراخ هنا و هناك خشية على المدنيين (زعموا).
    ثم إن الجنود السوريون أول من ذُبح على يد الدواعش (في المناطق التي سيطروا عليها) و لولا مساعدة روسيا لاحتلوا كل سوريا و لم يبق وجود لما يسمى (الجيش الحر و غيره).

  • محمدي الأحمدي

    تحسبهم جميعا و قلوبهم شتى . ستتناحر التنظيمات فيما بينها على رقعة مساحتها أكبر من بلاطة . و سيأكل القوي الضعيف و حين يستقظ الغالب من سكرة الموت يجد فوهات مدافع الجيش السوري في استقباله و ينتهي سوق عكاظ و الشعراء المرتزقة يهيمون في كل وادي بحثا عمن يقولون ما لا يفعلون .

  • عبد العالي زاكي

    أكبر مخبر للكذب والبهتان هو ما تسمونه المرصد السوري لحقوق الإنسان ... يلاحظ القاريء أن خط الشروق قد تغير كثيرا فمن الحيادية ونقل الخبر دون تكتم صارت تعادي بشار الأسد وكأنها الناطق باسم المرصد السوري لحقوق الإنسان ولا تتكلم عن مواضيع تجري بالجزائر ومنها نشاطات حركة مواطنة ووقوف المواطنين المتظاهرين بمختلف الولايات وكأنها تمت رشوتها واستمالتها فانضمت للتيار الولد عباسي دفعة واحدة ودون مقدمات متخلية عن أخلاقياتها التي عودتنا عليها... أرجو أن أكون مخطئا.

  • mahi

    تاملو في الصوره جيدا كي تعرفو حجم المؤامره علي الاسلام كدين.

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    على حساب التعليقات الاولى بدات تبان للعيان الحقيقة الغائبة المغيبة من طرف الاعلام الغربي
    سوريا للسوريين الساكنين فيها و ليس لغرباء يسكنون فنادق 5 نجوم

  • ساسي

    داعش الوهابية السلفية واختها جبهة النصرة السلفية وكل المليشيات السلفية التي ملوتهم عائلة ال سعود -حكام السعودية الطواغيت الفراعنة - وسلحتهم ورمت بهم الي سوريا والعراق وليبيا وتونس ومن قبل للجزائر -العشرية السوداء قتل خلالها 220000 جزائري بريئ باسم الدين علي ايدي الجماعات السلفية للدعوة والقتال التي كانت تمول من طرف السعودية ودول الخليج-
    داعش دمرت وقتلت من المسلمين الالاف وشرردت بدون رحمة ولا انسانية خدمة لمصالح اليهود الصهاينة وللمشروع الامريكي النصراني الصليبي بالشرق الاوسط

  • BOUMEDIENNE

    القول بان النظام السوري ينقل عناصر وفلول الارهاب من منطقة الئ اخرئ هو قول مردود علئ اصحابه.
    الدولة السورية والشعب السوري هم ضحية مؤامرة غربية بدعم خليجي،تركي وبتنفيذ عصابات اجرامية سميت بالمعارضة السورية في بداية الفتنة والعدوان ثم اكتسبت طابع اقليمي ضم العراق وسوريا فظهرت داعش، واخواتها، الئ ان افسد الروس المخططات الامريكية والاسرائيلية واجندتهم، بتدخلهم المباشر الئ جانب الجيش العربي السوري ودولته.
    اليوم العناصر الداعيشية، انتقلت الئ ادلب والئ جوار الحدود الفلسطينية الاردنية ومنهما تتلقئ الدعم، الصهيوني، والوجود التركي، يخدم الصهاينة لا اكثر مهما اختلفت الذرائع

  • محمد

    ويجئ السفهاء يقولون لنا ان داعش من صنع سعودي وسلفي هم دواعش، نظام ناصري منتمي لعلوية الرافضية في ايران التي ترعى الارهاب ولكم الدليل ،هل ستقولون ان ايران دولة حضارة وتطور وضد الصهاينة؟

  • سمير

    أفكار شريرة حتى تهجم على ادلب بحجة داعش اللهم دمر بشار

  • عمار

    المرصد السوري لحقوق الإنسان، يتحكم فيه المخابرات البريطانية و كل تقاريره مسيسة و النظام السوري يا شروق العزيزة هو الذي يمثل الشعب السوري .

  • الطيب

    المرصد السوري هو عبارة عن شخص يقول أنه معارض للحكم في سوريا وهو مقيم منذ سنوات في انجلترا ، وكل ما يقوله هي فبركة لأخبار لا أساس لها وهدفها البوبقندا ضد الدولة السورية وليس "النظام" كما نقرأ في المقال. ثم ما الفرق بين داعش وأخواتها المتواجدة في أدلب.؟ وماذا يفعل 400 داعشي في أدلب ، هل سيطردون عشرات الالاف من الجهاديين ويحكمون هم أدلب ؟ المرصد هذا لا مصداقية له والبوباقندا التي روجها خلا ل 07 سنوات لم تجد ي نفعا ولن تجدي مستقبلا ومهمته الارزاقية على وشك الانتهاء

  • عبد النور

    المرصد البريطاني المخابراتي لحقوق الإستعمار.