-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ردا على المكتب الدولي للعمل.. سيدي السعيد:

“النقابات المستقلة حاضرة في قطاعات حساسة.. فأين هو الإقصاء؟!”

الشروق
  • 1604
  • 9
“النقابات المستقلة حاضرة في قطاعات حساسة.. فأين هو الإقصاء؟!”
أرشيف
عبد المجيد سيدي السعيد

رد أمين عام الاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد، الأربعاء، على ما صدر عن المكتب الدولي للعمل الذي قال إن النقابات المستقلة بالجزائر “عرضة للإقصاء والتهميش”. وقال سيدي السعيد في تصريحات صحفية إن المكتب “يعلم أن النقابات المستقلة حاضرة في قطاعات حساسة على غرار التربية والصحة، وتحاور وتتفاوض مع مسؤولي تلك القطاعات، فأين هذا التهميش والإقصاء؟”.
واعتبر المتحدث، أن العمل النقابي “لا ينبغي أن يكون قائما على العنف، وكلما كان العمل النقابي متسما بالإجماع، والحوار كلما حقق نتائج أكبر”. مضيفا أن العامل “يحتاج لحل مشاكله، لا أن نضيف له مشاكل جديدة”.
وأضاف سيدي السعيد، أن هناك “إرادة للمساس بالاستقرار في الجزائر، ونحن ندين بقوة هذه الهجمات ضد الشعب والوطن”. وعن موجة الغلاء التي تشهدها الجزائر، قال أمين عام المركزية النقابية، في حوار لصحيفة “لوكوتيديان دوران”، إنه ينبغي وضع “أدوات صارمة، ورادعة لمراقبة الأسعار، فثمة ضرورة مستعجلة لمراقبة السوق، ووضع حد لحرية التسعير التي كسرت القدرة الشرائية للمواطنين”.
وبخصوص مسألة إلغاء الدعم العمومي، لفت المتحدث إلى أن الحكومة حسبه “لم تتكلم أبدا عن الإلغاء، وهذه الإشكالية تتطلب نقاشا وطنيا، وإيجاد حلول لتفادي المساس بالبعد الاجتماعي للدولة”. وهو البعد الذي نوّه بأنه “أحد مبادئ بيان أول نوفمبر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • mekmohad

    هو خائز على بطافة تعريف وطنية تن فرتسا مكتوب عليها بطاقة تعريف حركي فمن اين جاءت الوطنية

  • المخ لص

    هذا الشخص لا زال يؤمن بالاشتراكية.. و لا زال لم يصله خبر تحول العالم الي قرية و لا زال يعتقد ان سكان الجزائر لم يتجاوزو ال 12 مليون نسمة و لا زال يعتقد انه السوي و المخلص المنفرد بقطاع العمال و لا زال في ذهنه بان العمال مجرد عبيد تسوقهم اقداره و لا زال يؤمن ان عنترة بن شداد يغمد سيفه في الارض السابعة و ان رومبو يعيش في ادغال افريقيا و ان زورو من ساكنة حديقة الحامة.. فماذا تنتظرون منه و نحن في مطلع الالفية الثالثة ؟

  • Aziz

    .....ب هذا و الله نكرهو و كون نصيب مانشوفوش

  • الصيدلي الحكيم

    كيفاش فات الكونجي في فرانسا؟؟

  • الجزائر

    il faut que tu partes monsieur

  • الشيخ عقبة

    ( أخر إنسان إفريقي من أهل الكهف ) هذا الكائن الحجري يستحق وضعه حيا في المتحف العالمي كونه نموذج حي لبقايا الكائنات المنقرضة منذ أكثر من مليون قرن . هذا هو خفرع الذي درسنا عليه في الجامعة

  • جمال

    من بقي له سوى دقائق واستوفى شروطه اي 32 سنة عمل للحصول على التقاعد اجبرتموه على 10 سنوات اضافية اين هي المساواة اين هي العدالة الاجتماعية ما الفرق بين المولودين في 31/12/1966 على الساعة 12 ليلا و المولودين 01/01/1/1967 على الساعة 01 صباحا ادن هل من المعقول بسبب ساعة تجبرون العامل ب 10 سنوات اضافية حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    و هي الحقيقة ........... يكفي كم من مرة يجتمع وزير مع نقابات قطاعه تصل إلى 20 نقابة في مكتبه

  • saby

    من اين لك الوطنية ومنين تخاف على الشعب انت تخاف على منصبك والنقابات مهمة في القرارات انتاع الصح
    اعطينا نقابة وافقت على قرار التقاعد المسبق التى اخذ جهارا نهارا وجرتوه للبرلمان برلمان الحفافات لي يحضرو غير يوم هذاك لقمع العمال وطمس حقوقهم انت طمست حتى المظاهرات لي كانت ضدكم بقمعها وضرب المتضاهرين يومها وفوتو القرار عنوة على العمال