-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت مساندتها للحراك ورفضها للاتحاد العام للعمال الجزائريين

النقابة الوطنية لعمال الطاقة في إضراب لثلاثة أيام!

أحمد عليوة
  • 2845
  • 4
النقابة الوطنية لعمال الطاقة في إضراب لثلاثة أيام!
ح.م

قررت النقابة الوطنية لعمال الطاقة، الدخول في إضراب وطني لثلاثة أيام، بداية من الثلاثاء إلى غاية الثامن من الشهر الجاري، حيث سيتم شل النشاط على مستوى مديريات الطاقة الموزعة عبر 48 ولاية، وكذا على مستوى شركة سوناطراك.

وجاء في بيان للنقابة الوطنية لعمال الطاقة، تلقت “الشروق” نسخة منه، يحمل رقم 07/2019، “إن أحوالنا الاجتماعية على مستوى سلطة ضبط المحروقات أو مديريات الطاقة التابعة للوظيف العمومي وحتى شركة سوناطراك لا تبشر بالخير، ولاحظنا مؤخرا تغول الإدارة ضد العمال ومنعهم منعا باتا من تنظيم أنفسهم في هيكل نقابي حر وديمقراطي يدافع عنهم وعلى رأسه نقابتهم العامة للطاقة وإجبارهم على الانخراط في النقابة الصفراء”.
ودعت النقابة كل مديريات الطاقة “للدخول في إضراب عام على المستوى الوطني سيتم من خلاله شل الإدارات العمومية، موازاة مع المطالبة بضمان كرامة موظفي قطاع الطاقة الذين يعانون في صمت”.

وأضافت النقابة بأنه “حان الوقت لإسماع صوتهم لتحسين ظروفهم في العمل وعلى رأسها الأجرة الشهرية الزهيدة وكذلك دعمهم المطلق وغير المشروط للحراك ومطالبه المشروعة”، كما دعت “عمال سوناطراك لسماع صوت الشعب الذي يطالبهم بمساندته بالإضرابات وغلق كل الوحدات والشركات الخاصة بالمجمع طلبا لكرامتهم ورفضا منهم لنقابة الإتحاد العام للعمال الجزائريين ومساندتهم للشعب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • حسان سطيف

    واش دخاهم في الحراك أولا ثانيا أجرتهم الأحسن في الجزائر إذا هذا أمر من العصابة لزرع البلبلة و الفتنة في هذا الوقة بالتحديد مثل ما فعلت عصابة القضاة

  • من قلب صحراء الجزائر

    لن تضرب سونطراك لانها خبزة الجزائريين ومن يسير المصانع ويستطيع ايقافه وتشغيله هم المهندسين والتقنيين فان لهم من الوعي باهمية عملهم ما يكفي لتجنيب البلاد المجاعة .الكل يعلم ان اوضاع العمل مقارنتا براتب الشهري و مقارنتا بالشركات العاملة معنا اجنبية وخاصة لا ترقى لمستوى المطلوب فلا يعقل ان اجرة شهر كامل لعامل سونتراك ياخذها اجنبي يعمل معه في نفس المنصب في يوم واحد لكننا لا نساوم بلادنا لاجل مال واغلب عمال الشركة على هذا المبدئ ما عدا الزواف المتوغلين في الادارة و يحتلون مناصب العليا فهم مستعدون لحرق البلاد لاجل مصالحهم كما فعلو في تسعينات .

  • yacine fidele

    السلام عليكم
    هل تعلم انه الى يومنا هاذا و هم يدؤسون سياسة صدام كيف استطاع توحيد العراق وكيف كان مسيطر على الوضع
    الشعب الجزائري كما قالها احد الزعماء الشعب كي الحلفا كي ترخفله يجرحك
    الواقع الشعب انبطاحي اذن علينا أن نعترف بها فلولاها لما استمر الظلم والقمع وانعدام الحريات حتى يومنا هذا ولولا الانبطاحيين لما تجرأت حكوماتنا لغض النظر عن كل هذا الفساد الذي نعاني منه لذلك وقبل أن نلوم حكوماتنا علينا أن نجد علاجاً للانبطاحيين ومن ثم سنجد الحكومات مجبرة للتأقلم مع مطالبنا وحقوقنا .

  • حمزة الجزائري

    كل يوم نكتشف وكرا من أوكار الدولة العميقة والزواف فبعد القضاة جاء الدور على عمال سوناطراك وسونلغاز واغلبهم من منطقة معينة ، الجزائر تمر بأصعب وافضل فتراتها في أن واحد لأنها ستقضي نهائيا على من سبب في خرابها وتخلفها