-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب حادثة الاعتداء على أستاذ بجامعة المسيلة

النقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين تطالب حجار بفتح تحقيق

الشروق أونلاين
  • 1697
  • 0
النقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين تطالب حجار بفتح تحقيق
الأرشيف
مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

طالبت النقابة الوطنية للأساتذة الجامعيين وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، بفتح تحقيق عاجل في حادثة الاعتداء على أستاذ جامعي من قبل غرباء بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة.

 واستنكرت النقابة الوطنية في بيان لها السبت ما وصفته بالموقف السلبي لمدير جامعة محمد بوضياف إزاء حادثة الاعتداء التي لم يحرك ساكنا تجاهها، حتى ولو بالتضامن مع الأستاذ تاحي إسماعيل وزملائه.

واعتبرت النقابة ما حصل للأستاذ تاحي إسماعيل داخل الحرم الجامعي وأمام مرأى طلبته سابقة خطيرة في تاريخ الجامعة، تستدعي– حسبها- فتح تحقيق عاجل ومعمق من قبل الوزارة. ودعا مدير الفرع النقابي، محمد دحماني، إلى الخروج في وقفات احتجاجية في الأيام المقبلة، تنديدا بالوضع الخطير للجامعة. وهذا بعد الوقفة التضامنية التي نظمها زملاء الأستاذ الضحية، مطالبين فيها بفتح تحقيق في حادثة الاعتداء.

وكشفت النقابة عن الموقف السلبي لمدير الجامعة، الذي لم يحرك ساكنا بالرغم من مطالبة الزملاء الأساتذة بضرورة رد الاعتبار للأستاذ تاحي من خلال الاعتذار له عن الضرر المعنوي الذي لحق به وتسليط الضوء على الحادثة وتحديد المسؤوليات ومعاقبة المقصرين، لتذكر في السياق بوضع جامعة محمد بوضياف الكارثي في السنوات الأخيرة، التي دفعت بالوزير حجار إلى التدخل وتوقيف المدير السابق عن مهامه، ليستمر– حسبها- نفس السيناريو والوضع مع المدير الجديد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • sami

    رئيس جامعة باتنة يعفي على مجموعة من الطلبة كان الرئيس السابق قدمهم للمجلس التأديبي وتعرضو لإقصاءات مختلفة بين عامين وأكثر . وهذا العام ولارتباطهم بالمدير الجديد الذي اوقف هو الاخر العام الماضي اعادهم . ولازالوا على عادتهم في خلق الفوضى في الجامعة