-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اعتبروا ما يتقاضونه بمثابة منحة

النواب يطالبون بزيادة أجور الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين

الشروق
  • 7426
  • 4
النواب يطالبون بزيادة أجور الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين
أرشيف

راسل بعض نواب المجلس الشعبي الوطني، الوزير الأول أحمد أويحيى، للمطالبة بإعادة النظر في سياسة الأجور وفي القانون الأساسي للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وإعادة إدماجهم بشكل نهائي.
وفي هذا الصدد فقد وجه النائب مريم مسعوداني، بلجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية بالبرلمان، سؤالا كتابيا إلى الوزير الأول، عاد فيه إلى معاناة فئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لكل القطاعات على المستوى الوطني بسبب الوضع الكارثي الذي وصلت إليه هذه الفئة من غلاء المعيشة وتراجع القدرة الشرائية جراء الأجر الزهيد الذي تتقاضاه هذه الشريحة من المجتمع، هذا الأخير الذي أضحى لا يلبي احتياجات المواطن اليومية.
وفي هذا السياق فقد اعتبر النائب مريم مسعوداني، الأجر الذي تتقاضاه فئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين، بمثابة “منحة” أمام ارتفاع معدل التضخم والزيادة الرهيبة في الأسعار وانخفاض قيمة الدينار، متسائلا في نفس الوقت إن كان من المعقول في سنة 2018 وفي ظل هذه الظروف أن يتقاضى العامل راتبا يقل عن 17 ألف دينار شهريا؟
وينتظر النائب مسعوداني، على غرار هذه الشريحة من العمال، جواب الوزير الأول حول إمكانية إعادة النظر في سياسية الأجور وفي القانون الأساسي للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وكذا عن إمكانية إدماجهم بشكل نهائي؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • أ. صفية

    السلام عليكم يا إخواني و أخواتي إنشاء الله يخدو بعين الاعتبار هذا الموضوع زيادة الاجور لهذه الفئة المظلومة رغم كل شيئ لو حبس العامل أو الموظف في المؤسسة لم يمضي المدير أو المسؤل أي وثيقة إدارية نبداوها من الحارس حتى أعوان الادارة ياربي سعدنا باش يعطيونا حقنا والله هذا ظلم كبير شوفو لينا من فظلكم شكرا.

  • كمال حيداوي

    لمعرفة من يريد خدمة المواطن ومن يريد خدمة جيبه يجب تخفيض راتب النائب لحوالي 100 ألف دج أي 10 ملايين سنتيم ... وسترون أنه لن يتزاحم أحد على الترشيحات للبرلمان بعدها إلا من يريد المصلحة العامة حقا وخدمة الوطن والمواطن...فعار على النوام الغائبين دائما بنسبة 75% من البرلمان أن يطالبوا بالمزيد من النهب بينما يسمعون أن صندوق التقاعد يعاني وهم يتقاضون 40 مليون لأجل النوم والتغيب وقضاء مصالحهم ... اللهم إن هذا منكر اللهم فاشهد إني بلغت ونهوت عن المنكر بما أستطيع.

  • محمد

    مادام ابو الفقراء في السلطة اوميت فلن بزيد سنتيم للأجور

  • العاصفة

    لله يامحسنين ..في بلاد العزة والكرامة..