-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دراسة بريطانية:

النوم الطويل صباحاً للنساء يصيبهنّ بمرض خطير

جواهر الشروق
  • 2473
  • 3
النوم الطويل صباحاً للنساء يصيبهنّ بمرض خطير
ح.م

كشفت دراسة طبية جديدة أنّ “النساء اللواتي يفضلن النوم لساعة متأخرة صباحاً، يتعرّضن لخطر الإصابة بسرطان الثدي بشكلٍ أكبر”.
الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة “بريستول” البريطانية، تحدثت عن علاقة بين أنماط النوم وسرطان الثدي لدى النساء، مشيرةً إلى أنّ “النتائج توصلت إلى أن فرصة ظهور سرطان الثدي، تقل لدى اللواتي يبدأن يومهُنّ باكراً”.
واطّلع الباحثون خلال دراستهم إلى بياناتٍ من 409.166 امرأة، بعضهنّ مصابات بسرطان الثدي. وفي هذا الإطار، تشير الدكتورة ريبيكا ريتشموند التي أشرفت على الدراسة، إلى أنّه “خلال البحث، تمّ استخدام المتغيرات الجينية المرتبطة بتفضيل الناس للصباح أو المساء، ومدة النوم والأرق، كعوامل سببية مساهمة بظهور سرطان الثدي”.
ولفتت نتائج الدراسة إلى أن “فرصة ظهور سرطان الثدي تقل بنسبة 40% لدى النساء اللواتي يفضلن الصباح، مقارنة بمن يفضلن النشاط المسائي”. كما وجدت أيضاً أنّ “النساء اللواتي يقضين أكثر من 7 إلى 8 ساعات في النوم، تزداد نسبة الإصابة بسرطان الثدي لديهن بمعدل 20٪ لكل ساعة نوم إضافية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • امينة

    ام مسيلمة عندك الصح اشكون يقعد يكونكتي؟ ؟؟؟؟؟؟سؤال في محله. بكري المرأة تنوض مع الفجر تقضي قضيان الدار قبل 9 صباحا بصح ضرك تنوض روطار وتقلك والله غير راني عيانة؟؟؟بصح ايلا بغيتيقوليلي واش هي القرعوشة؟؟

  • طريق مسدودة

    ارادة. حديدية. جاء لي طفل. متوحد كنت امتعاض. كيف
    يدرس وامسم. بيدي وقبلها. واخذني الى مكان. الكتب. وهو يقول اااا عجبت لهذا الخلل. اطلعت عليه فوجدت الكثير اماان تنام. اولا تستيقظ

  • الدكتورة ام مسيلمة

    قاع القرابة هذيك الي قريتها الكم ورجعنا غير (أ) ومين يرقدو بكري شكون يقععد يكونكتي ويقرعج ف الانترنت ايا قوليلي ولا بغيتنا نرجعو للعصر الحجري نربي الخميرة ونرنخ الفول اليابس ولا بلاك بغيتني نعجن القرعوشة فالليل يرحم باباك ما تجبدوليش على المرض احاوجي الي صحيح تمرضوه