-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

النيران تأتي على أكثر من 108 هكتار من محاصيل الحبوب بالمدية

النيران تأتي على أكثر من 108 هكتار من محاصيل الحبوب بالمدية
أرشيف

أتت النيران المشتعلة ليلة الأربعاء إلى الخميس بالعديد من المواقع بولاية المدية على أكثر من مائة (108) هكتار من محاصيل الحبوب منها 80 هكتارا في بلدية مجدوب (52 كم جنوب المدية) لوحدها، حسبما علم من مصالح الحماية المدنية.

والتهمت النيران، حسب المصدر، مساحة لا تقل عن 20 هكتارا من الغطاء النباتي في البرواقية والحوضين وبالضاحية الجنوبية لمدينة المدية أين أتلفت مساحة 14 هكتارا من الأدغال.

وتم تجنيد جهاز تدخل هام يتكون من خمس شاحنات لمكافحة الحرائق ونحو ثلاثين عنصرًا لتطويق هذا الأخير الذي اندلع على الساعة 10 مساء بحي “الأنكور” بضواحي المدية، حيث هددت ألسنة النيران المتقدمة عشرات المنازل المتواجدة بالقرب من موقع الحريق، وفق ما أشارت إليه الحماية المدنية.

وبعد جهود مكثفة ومشاركة السكان تم التحكم في الحريق وحماية المنازل المحيطة به ومخزون القش المتواجد بالمكان.

علاوة على ذلك، لا تزال جهود أعوان الحماية المدنية متواصلة لإطفاء ألسنة النيران التي اشتعلت مساء الأربعاء بكل من غابة بوغار (67 كلم جنوب غرب المدية) والحمدانية (14 كلم شمالا).

واستنادا لذات المصدر فقد باءت المحاولات المتعددة لإطفاء هاذين الحريقين بالفشل بسبب هول الحرائق وصعوبة الوصول إليها.

وتم تعزيز قوات التدخل في وقت مبكر من صباح اليوم بالعديد من الوحدات المتواجدة بالمنطقة مدعومة بفرق محافظة الغابات لوقف انتشار النار داخل هذه المناطق الجبلية ذات التضاريس الوعرة جدا.

ق. م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!