-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زيارات مفاجئة للبلديات

الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات تباشر عملها بأدرار

الجزولي محمد
  • 928
  • 0
الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات تباشر عملها بأدرار
ح.م

باشرت مداومة ولاية ادرار للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عملها بزيارتها لمختلف بلديات الولاية، قصد مراقبة العمليات التي تقوم بها المكاتب الانتخابية لكل بلدية، قصد التحضير الجيد لهذا الاستحقاق السياسي الهام.

كما أكدت الهيئة اتخذها كافة الإجراءات والتدابير التي تخص الشأن الانتخابي بالولاية، منذ استدعاء الهيئة الانتخابية لرئاسيات افريل 2019، وهذا انطلاقا من اللقاء الوطني الذي عقدته الهيئة الوطنية بالجزائر العاصمة يومي 23/24 جانفي 2019 على مستوى المقر المركزي، حيث وضعت الهيئة المركزية برنامج عمل لكل المداومات الولائية على المستوى الوطني.

وفي هذا الصدد وفرت مصالح ولاية ادرار كافة الإجراءات والضروريات اللازمة لعمل الهيئة،من توفير مقر للهيئة وكذا العتاد والإطارات المسيرة للعملية الانتخابية،وتوفير العمال والإداريين،حيث تم عقد اجتماعات مباشرة على مستوى المداومة، والتي اشرف عليها المنسق الولائي، من اجل تكليف فريق العمل للقيام بمهمة المراقبة، عن طريق تقسيم الاعضاء عبر اقاليم الولاية لكل من، قورارة وتديكلت، وتوات.

وفي هذا السياق قامت اللجنة بزيارة ميدانية لكل بلدية، ليتم الوقوف على سير عمل كل مكتب انتخاب على مستوى البلدية، وتنصيب اللجان البلدية، والتي يشرف عليها قاضي على مستوى كل بلدية.

ومراقبة السجلات ومتابعة عمليات التسجيل خصوصا في هذه الفترة الممتدة من بداية المراجعة الاستثنائية للعمليىة الانتخابية الممتدة من 20الى غاية 06 فيفري تاريخ انتهائها.

كما تسعى الهيئة في اطار دورها الرقابي، وتكثف جهودها من اجل مراقبة عملية تطهير القوائم الانتخابية من المتوفين، او الاسماء المتكررة، او الدين قاموا بتغيير مكان إقامتهم، وهذا عن طريق قاعدة بيانات لدى الهيئة لتقوم بمراقبتها.

كما تقوم اللجنة بمعاينة أماكن اجراء العملية الانتخابية، واماكن عرض الملصقات، بالإضافة الى عقد دورات تكوينية للمؤطرين للعملية الانتخابية، وتوضيح كل الشوائب، وازلة اللبس عن كل الامور التي تتعلق بالانتخاب.

كما ان باب المداومة مفتوح لجميع المواطنين، لتقديم استفساراتهم او تقديم اي شكوى او اي اعتراض اثناء عملية اللتسجيل، بالإضافة الى القيام بزيارات فجائية لمصالح الانتخابات على مستوى البلديات للإطلاع عن كثب مدى سير التسجيلات في القوائم الانتخابية دون اقصاء لاي طرف او اي شريحة من المجتمع.

كما أن التطبيق الذي اقرته وزارة الداخلية، والذي يمكن المواطن من الاطلاع على التسجيل، ومعرفة مكان انتخابه، ومكتب الذي سيصوت فيه، في خطوة جريئة تدل على مدى التحكم في التكنولوجيا، وعصرنة القطاع. العملية الانتخابية ستكون على احسن حال، وتكون التعبئة شاملة والعرس الانتخابي مميز.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!