-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تقييد سكان بوشاوي شكوى رسمية أمام وكيل الجمهورية

الوالي المنتدب للشراقة يوقف أشغال المركب الرياضي ويأمر بفتح تحقيق

الشروق أونلاين
  • 1853
  • 3
الوالي المنتدب للشراقة يوقف أشغال المركب الرياضي ويأمر بفتح تحقيق
ح.م

أمر مؤخرا الوالي المنتدب للشراقة بتوقيف أشغال إنجاز المركب الرياضي بحي بوشاوي مع فتح تحقيق في القضية، عقب الاحتجاج الذي نظمه سكان المنطقة بعد رفع شكوى رسمية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة، مصرين على استرجاع قطعة الأرض لوجهتها الأصلية واستفادة الأحياء بوشاوي 1، 2، 3 من المجمعات المدرسية ومركز صحي وبريدي وملحقة بلدية وغيرها من المرافق العامة.

وطلب سكان أحياء بوشاوي 1، 2 و3 حسب أحد الممثلين من العدالة فتح تحقيق في عملية الاستيلاء على قطعتين أرضيتين بمساحة إجمالية 2063 متر مربع. حيث تفاجأ سكان بوشاوي سنة 2018 بوضع سياج حديدي حول القطعتين مع تعليق لافتة تبين إنجاز مشروع مركب رياضي.

وكشف أحد السكان المتضررين من مشروع المركب أنه بعد استئناف أشغال هذا الأخير وقف رفقة جيرانه أمام العقار احتجاجا، طالبين من المقاول توقيفها، على إثرها تدخلت مصالح الشرطة وأخبرهم مفتش الشرطة أن المقاول يملك الوثائق القانونية لمباشرة الأشغال التي كلفه بها صاحب العقار، بعدها توجه إلى رئيس بلدية الشراقة الحالي وطلب منه التدخل غير أنه رفض اتخاذ أي إجراء كون القضية لا تندرج ضمن صلاحياته. ونظرا لتجاهل السلطات المحلية انشغال سكان المنطقة الذين يلتمسون إيجاد حل سريع لقضيتهم قرروا تنظيم وقفة أخرى أمام مقر المشروع احتجاجا عن استغلال الشركة ظرف الوباء لاستئناف أشغال البناء.

وقد استجابت هذه المرة السلطات المحلية لهم واستقبل الوالي المنتدب للدائرة الإدارية الشراقة ممثلي المحتجين وطمأنهم، حيث أخبرهم أن صاحب قطعة الأرض منح له عقد الامتياز سنة 2018 من طرف الوالي الأسبق عبد القادر زوخ وتم تسوية وضعيته من طرف مديرية أملاك الدولة، وسلم له رئيس بلدية الشراقة الحالي رخصتين الأولى متعلقة بجلب آلات البناء ومعدات البناء والثانية متعلقة بالأشغال هذه الأخيرة التي تم تجميدها من طرف الوالي المنتدب.

ورغم أن الوقفة الاحتجاجية كانت سلمية غير أنه تفاجأ 4 من سكان بوشاوي متابعتهم قضائيا من طرف حارس الورشة على أساس جنح السب والشتم والتحريض على التجمهر، حيث تم سماعهم من طرف الضبطية القضائية بأمر من وكيل الجمهورية.

وكشف مصدرنا أن سكان أحياء بوشاوي 1، 2و3 بصدد تأسيس جمعية الحي سعيا لاسترجاع قطع أرضية لإنجاز مشاريع للصالح العام على غرار قطعة أرض أخرى ببوشاوي مساحتها تفوق 5000 متر مربع منحت للخواص لإنجاز مشروع رياضي أيضا وكأن سكان المنطقة لا يفتقرون لمرافق عامة، مركز بريدي، مستوصف وملحقة بلدية بالإضافة إلى ابتدائية ومتوسطة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Omar

    UN TRAVAILLER PEUT IL DÉPOSER UNE PLAINTE CONTRE SON SYNDICAT DE L'ENTREPRISE POUR TRADUIRE CE DERNIER POUR SON SI'ENCE VIS À VIS DE LA MAUVAISE GESTION DE LA DIRECTION DE L'ENTREPRISE DE LA CRISE SANITAIRE DE CORONAVIRUS QUI SE TRADUIT PAR UNE DIMINUTION DU SALAIRE DES TRAVILLEURS DE 70% CAR CEUX CI SONT ENCORE JUSQU'À MAINTENANT EN CONGÉ EXCEPTIONNEL.

  • عبدالرحيم

    يجب فتح تحقيق في الأموال التي تحصل عليها بعض الأندية العاصمية، فيها من الفساد ما يجعل الدّم يتجمّد في العروق.. والغريب في الأمر أنّ المعنيين يستفيدون من الأمال القذر والأنصار تراهم متحمّسون ووضعهم الاجتماعي بائس.. لكن في الحقيقة هم سياسة شراء السلم الاجتماعي بتخدير الشباب بلعبة الجلد المنفوخ..

  • ديار الغربة المرة

    التهديد و الوعيد الشديد من رب العزة
    " إنا اعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها و إن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب و ساءت مرتفقا "
    ااااااااه يا زوخ تصرفت في عملك و كأن الجزائر ملك لك
    والله الذي لا إله إلا هو سوف تسألون على الأمانة التى وكلت لكم ...اللهم انتقم لكل مظلوم و أرنا عجائب قدرتك يا الله