-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبل 3 أسابيع عن موعد الجمعية العامة للفاف

الوزير ولد علي يحشد الدعم لزطشي!

مسعود علال
  • 2178
  • 3
الوزير ولد علي يحشد الدعم لزطشي!
ح.م
وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي

انطلقت حملة التعبئة وحشد الدعم للقيادة الحالية للاتحاد الجزائري لكرة القدم مبكرا، على بعد ثلاثة أسابيع بالتمام والكمال عن موعد عقد الجمعية العامة العادية يوم 23 أفريل المقبل، والتي تعد الأولى منذ “انتخاب” المكتب الفدرالي الحالي يوم 20 مارس من العام الماضي.
دشّن وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي “حملة التعبئة” لحشد الدعم للمكتب الفدرالي الحالي الذي يقوده خير الدين زطشي، حيث قام الأحد بدعوة رؤساء الرابطات الولائية لكرة القدم إلى نادي الغولف بدالي ابراهيم بأعالي العاصمة التابع للمركب الأولمبي محمد بوضياف، إلى “مأدبة غداء” قام على إثرها بتسليم مفاتيح مقرات جديدة لرابطات البيض والأغواط والمدية. وشهدت هذه المناسبة حضور مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم على غرار الرئيس خير الدين زطشي، ونائبه الأول ربوح حداد وعضوي المكتب الفدرالي عمار بهلول ومحمد معوش.
والمثير في الأمر أن هذه المناسبة تأتي قبل 3 أسابيع فقط من موعد الجمعية العامة العادية للفاف والمزمع عقدها يوم 23 أفريل المقبل بالمركز التقني لسيدي موسى، والتي ستشهد عرض الحصيلتين المالية والأدبية للسنة الأولى من عهدة زطشي، والتي كانت حافلة بالمشاكل والأزمات وكذا القرارات السيئة التي زادت في تعقيد وضع المنظومة الكروية بصفة عامة.
وتثير الجمعية العامة العادية للفاف حالة طوارئ داخل أسوار الاتحاد الذي يلقى معارضة شديدة من بعض الأطراف يقودها “الحرس القديم”، حيث تسيطر المخاوف داخل المكتب الفدرالي من إمكانية مواجهة “انقلاب” على غرار رفض الحصيلتين المالية والأدبية وبالتالي سحب الثقة بطريقة “آلية” من المكتب الفدرالي.
وكانت بعض الأطراف قد روّجت في الأيام القليلة الماضية لمبادرة “صلح” بين الرئيس الحالي زطشي وسلفه محمد روراوة، قصد محاولة التأثير على مواقف أعضاء الجمعية العامة، ودفعهم لتمرير الحصيلتين المالية والأدبية للسنة الأولى من حكم زطشي في أفضل الظروف.
ولم يعد خافيا على الجميع، بأن الوزير يعتبر أول وأكبر داعم لرئيس الفاف خير الدين زطشي، بعد أن كان وراء فرضه رئيسا للفاف في العام الماضي، ولم يتوقف عن الدفاع عنه وحمايته تجاه الانتقادات التي تعرض لها المكتب الفدرالي طيلة السنة الأولى من عهدته، حيث دافع الوزير في تصريحات له مؤخرا عن العمل الذي قام به المكتب الفدرالي منذ “انتخابه” قائلا “السنة الأولى كانت هادئة وشهدت العديد من الإيجابيات، ولم تعرف سلبيات أثرت على الكرة الجزائرية”، كما رافع الوزير لصالح الاستقرار على مستوى الاتحادية.

خطوة مماثلة

وكان الوزير قد قام بخطوة مماثلة مطلع العام الماضي، وبالضبط قبيل موعد الجمعية العامة الانتخابية للفاف، والتي قام خلالها بفرض خير الدين زطشي كمرشح وحيد وسط أزمة قانونية قوية، قبل أن يتم “انتخاب” زطشي رئيسا جديدا خلفا لمحمد روراوة.
وفي نهاية شهر فيفري من العام الماضي قام ولد علي بـ”حملة انتخابية مسبقة” لتعبيد الطريق أمام زطشي لرئاسة الفاف، عبر كسب ود الأندية الهاوية والرابطات الولائية والجهوية التي تمثل الأغلبية في تركيبة الجمعية العامة للفاف، حيث قام وقتها بتوزيع إعانات مالية بالملايير على عشرات الأندية الهاوية عبر مختلف أرجاء الوطن، والتقى قبلها الوزير برؤساء الرابطات الجهوية والولائية وممثلي الأندية الهاوية بقاعة المحاضرات لملعب 5 جويلية، حيث تم الإعلان عن تقديم مساعدة مادية ضخمة تقدر بـ300 مليار سنتيم لفائدة أكثر من 2000 ناد رياضي هاوي في كرة القدم على المستوى الوطني.
واستفادت أندية 12 ولاية (البيض، مستغانم، وهران، بجاية، الشلف، البليدة، بشار، خنشلة، الجلفة، تيزي وزو، سعيدة، تيارت)، من هذه المساعدة كمرحلة أولى قبل أن تعمم العملية على كافة الولايات، على غرار منطقة الجنوب الممثلة في أدرار، بشار، بسكرة، الوادي، غرداية، تمنراست، إليزي، البيض، تندوف، ورقلة، سعيدة، النعامة، الأغواط.
ولا ندرج خطوة الوزير ولد علي الأخيرة سوى في اطار مواصلة دعمه ودفاعه المستميت على رئيس الفاف خير الدين زطشي والمكتب الفدرالي الحالي، سعيا منه لدفع أعضاء الجمعية العامة واستمالتهم، لتمرير الحصيلتين المالية والأدبية في هدوء ودون أدنى معارضة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • abdel

    Alhoukam ida3mou le Ministre wa le ministre ida3am Zatchi, wa Zatchi ida3am Madjer wa Madjer ida3am Chaouchi.

  • NADIR

    بناءً على يقوم به الوزير فمن المؤكد أن الجماعة معولين ايرجعوا راوراوة ،وأنا واحد من الذين يقولون أهلا به في ضل هذه الرداءة في كل المستويات الكروية

  • براهيم بن براهيم

    _/ وزارة مهمتها نهب المال العام وهي جزء لايتجزأ من منظومة المافيا التي تسيطر على البلاد