-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عضو اللجنة الصحية لمتابعة ورصد تفشي فيروس كورونا

الوضع مازال تحت السيطرة ولا وجود لموجة ثانية

الشروق أونلاين
  • 2244
  • 7
الوضع مازال تحت السيطرة ولا وجود لموجة ثانية

قلل البروفيسور رياض ميهاوي عضو اللجنة الصحية لمتابعة ورصد تفشي فيروس كورونا، من خطورة وحجم الإصابات بفيروس كورونا، بعد حالة الهلع التي سادت في وسط المواطنين، في أعقاب تسجيل تزايد في عدد الإصابات في الأيام الأخيرة، مؤكدا أن الوضع مازال تحت السيطرة.

وأوضح رياض ميهاوي لدى نزوله ضيفا على البرنامج الإذاعي “ضيف الصباح” أنه منذ الأسبوع الماضي، تم تسجيل أرقام غير مسبوقة في عدد الإصابات، مرجعا ذلك إلى ارتفاع عمليات التشخيص، ونفى أن تكون البلاد بصدد مواجهة موجة ثانية من الوباء.

من جهة أخرى، أشار إلى أن حالة القلق التي عبرت عنها بعض الأوساط الطبية، مردها لنقص في وسائل الحماية والوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا أن وزارة الصحة تعمل على التكفل بجميع انشغالاتهم، لافتا إلى الاستعانة بالطواقم التي هي خارج الخدمة، لسد العجز في الكوادر الطبية.

على صعيد متصل، قال ميهاوي إن الهدف المرجو هو التقليص من عدد الوفيات، نافيا أن يكون عدد الوفيات المعلن عنها غير صحيح، ردا على بعض المشككين في صحة الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة، فيما يتعلق بالوضعية الوبائية.

وشدد ميهاوي على ضرورة احترام تدابير الوقاية من الفيروس، وفي مقدمتها ارتداء الأقنعة الواقية، واحترام مسافة التباعد الاجتماعي معتبرا أن رفع الوعي والتحسيس بخطورة الوباء سياسهم في احتواء تفشي الوباء في فترة قياسية.

وطالب ميهاوي التجار بضرورة احترام إجراءات الوقاية، وقال إن مسؤولية كبيرة تقع على عاتقهم في حث المواطنين على الالتزام بتدابير السلامة والوقاية. وفي السياق، ثمن ميهاوي مساهمات جمعيات المجتمع المدني، والقطاع الخاص، في حملات التوعية وتوزيع وسائل الوقاية، لاحتواء الوباء والحد من تفشيه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • بخدة بخدة

    السيطرة هي أن تقنعوا الناكرين للفيروس بأي وسيلة ترونها مناسبة.

    نقطة إلى السطر.

  • Omar

    SOUS CONTRÔLE, SUR CONTRÔLE OU TOUT SIMPLEMENT CONTRÔLÉE ? SOUS CONTRÔLE NE VEUT PAS DIRE MAÎTRISÉE...

  • maknin

    أرجوا من الشعب أن يجربوا ورقة الكاليتوس أو القرنفل .يضعوه في ماء يغلي ثم يستنشقونه .

  • elgarib

    علي أي شيء تسيطرون؟ علي الكذب فقط.أرجوا من الشعب أن يجربوا ورقة الكاليتوس أو القرنفل .يضعوه في ماء يغلي ثم يستنشقونه .هذه الطريقة كانت موجودة من قديم و كانت في أكثر الحالات إجابية.تمارين تقوية الجهاز التنفسي.إجلس و أغمض عيناك ثم إدخل الهواء من أنفك و إخرجه من فمك15 إلي 30 مرة في الجلسة 2 إلي 3 مرات.مرتان أو ثلاثة في اليوم .

  • Pipo

    يكذب كذبة و يصدقها.....!

  • جزائري ابن الهضاب

    السيطرة تصرخ باعلى صوت . ياناس انا ما تحتي والو

  • ملاحظ

    عندما تشاهد تراجع عدد الاصابات وانخفاض محسوس لعدد الوفيات ونشاهدوا کما وعده الوزير الصحة واخلف الوعد لن يرفع حجر الصحي ما دام لن ينخفض دون 50 اصابة والحقيقة نضيف 0 امام رقم القياسي الذي نقتربه 500 وتسموه تحکم في الوضع کلام کنا نسمعه في عهد العصابة السابقة وهم من کوکبهم يبلعطوا ويکذبوا لجنتکم خرطي کأنها مسير من طرف صبيان والمراهقين کلهم فاشلين علی صورة ووزارة الصحة التي اتبثت فشلها بوزير صحة فاشل ...مازلتم ترون الشعب قصار السن يرضعون في قانونات کذبکم ونحن مازلنا نری الفضاٸح في المستشفيات دون ذکر کورونا التي تضاف وملک الموت يريح المرضی في تلک المستشفيات نتاع قرون الوسطی بدون اي امکانيات واهمال