-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد توقيع اتفاق جديد

الوفاق الليبية تعلن وقف إطلاق النار في طرابلس

الوفاق الليبية تعلن وقف إطلاق النار في طرابلس
أ ف ب
قوات ليبية موالية لحكومة الوفاق الوطني في جنوب العاصمة طرابلس يوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها من المجتمع الدولي، الأربعاء، توقيع اتفاق جديد لوقف إطلاق النار بين الفصائل المتحاربة في جنوب العاصمة طرابلس.

وأفادت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني في بيان، أن هذا الاتفاق الذي سبقه وقف المعارك، الثلاثاء، وُقّع بين ممثلي مدينتي طرابلس وترهونة (غرب) اللتين تتحدر منهما المجموعات المسلحة الرئيسية المتناحرة.

وينص الاتفاق الذي صادق عليه، اليوم (الأربعاء)، وزير الداخلية عبد السلام عاشور على احترام الاتفاق الذي وقع برعاية الأمم المتحدة بداية سبتمبر ولكنه لم يصمد سوى بضعة أيام.

ويلحظ أيضاً تشكيل قوة نظامية مختلطة تضم خصوصاً عناصر شرطة من طرابلس وترهونة لتأمين مختلف أحياء الضاحية الجنوبية للعاصمة التي تشهد معارك دامية منذ شهر.

ورحبت حكومة الوفاق في بيان بـ”عودة الهدوء” إلى هذه المناطق التي شملتها معارك خلفت 117 قتيلاً على الأقل وأكثر من 400 جريح وتسببت بنزوح أكثر من 25 ألف شخص، وفق حصيلة رسمية جديدة.

واندلعت المعارك بين مجموعات مسلحة أتت من مدينتي ترهونة ومصراتة (غرب) وفصائل في طرابلس تتبع نظرياً لحكومة الوفاق، وذلك على خلفية صراع على النفوذ للسيطرة على العاصمة ومؤسساتها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!