-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في خطوات تكميلية لمحاصرة كورونا

الولاة يمنعون زيارة المقابر والشواطئ يومي العيد

نادية سليماني
  • 2337
  • 2
الولاة يمنعون زيارة المقابر والشواطئ يومي العيد
أرشيف

أصدر كثير من الولاة عبر الوطن، تعليمات بمنع زيارة المقابر والشواطئ أيام العيد، داعين رؤساء البلديات والمصالح الأمنية، لتكثيف المراقبة والتحسيس، أياما قليلة قبل عيد الفطر المبارك، وذلك لتعزيز إجراءات الوقاية من كورونا، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وقد اجتمع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بأعضاء اللجنة الوطنية العلمية لرصد ومتابعة تفشّي فيروس كورونا، وبحضور الوزير الأول. حيث تم الاستماع، إلى آراء أعضاء اللجنة حول الجهود المبذولة، من أجل مكافحة تفشي جائحة كوفيد 19 وكيفية تعزيزها.

وخلص الاجتماع، إلى ضرورة فرض ارتداء الكمامة وتوفيرها للمواطنين، مع دراسة الإجراءات المكملة للحجر الصحي بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك فيما يخص ساعات الحجر الصحي، أو بالتنقل بين الولايات وزيارة المقابر، مع التوسع في التحقيق حول انتشار جائحة كورونا عبر كل الولايات.

وسارع كثير من الولاة مباشرة بعد انتهاء الاجتماع، إلى إصدار أولى الخطوات التكميلية لمحاصرة وباء كوفيد 19، حسب التعليمات، ومنها منع ارتياد الشواطئ خلال أيام العيد، وكذا منع زيارة المقابر.

فمثلا منعت ولاية عنابة زيارة مواطنيها للمقابر يومي العيد، عبر كافة بلديات الولاية. كما شدد والي ولاية عين تيموشنت على مواطنيه، تجنب التوجه نحو الشواطئ خلال عيد الفطر.

أما بولاية عين الدفلى، فتم تكثيف دوريات الشرطة خلال ساعات الحجر الصحي عبر الشوارع الرئيسية والأزقة الضيقة، كما تم غلق وتشميع كثير من المحلات التي استأنفت نشاطها علنا أو سرا، رغم أنها ممنوعة من النشاط.

وينتظر أن يصدر الولاة تعليمات إضافية خلال الـ48 ساعة المقبلة، لتعزيز جهود مكافحة كورونا، في ظل ازدياد عدد الإصابات، واستهتار كثير من المواطنين بتدابير الحجر الصحي، وأهمها مراقبة تنقل المواطنين بين الولايات، يومي عيد الفطر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • كن يقظا

    حولتم الجزائرجحيم

  • نحن هنا

    الاشباح تطارد الجزائريين أي المفر؟