-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الجمعة 05 جوان 2020

“اليونايتيد” يطلب بن ناصر، “غلطة سراي” يخطط لضم بلايلي، ماضوي مع استئناف الدوري السعودي وأخبار أخرى

“اليونايتيد” يطلب بن ناصر، “غلطة سراي” يخطط لضم بلايلي، ماضوي مع استئناف الدوري السعودي وأخبار أخرى
ح.م

السيتي” يلعب ورقة محرز لإقناعه
المان يونايتيد يريد بن ناصر ومستعد لدفع 50 مليون يورو!

ن.ب
دخل فريق مانشيستر يونايتد الإنجليزي سباق ضم الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر متوسط ميدان آي سي ميلان الإيطالي، مبديا استعداده لكسر الشرط الجزائي للاعب المقدر بـ50 مليون يورو.

انضم مانشستر يونايتد لجاره مانشستر سيتي ونادي باريس سان جارمان الفرنسي، في سباق الحصول على توقيع بن ناصر، الذي يقدم مستويات كبيرة مع “الروسونيري”، بحسب تقرير لموقع “فوتبول” إيطاليا، الذي أشار إلى استعداد النادي الإنجليزي لحسم صفقة بن ناصر الذي يرتبط بعقد يمتد حتى 2024 مع ميلان، ويبلغ الشرط الجزائي في عقده 50 مليون يورو.

وذكر التقرير أن باريس سان جيرمان الذي لطالما أبدى اهتماما بخدمات بن ناصر، خاصة وأن مديره الرياضي ليوناردو سبق له العمل في ميلان، ولكن عرضه حتى الآن لم يتجاوز حاجز 30 مليون يورو.

وأشار التقرير إلى أنه إذا نجح فريق في تقديم عرض يصل لهذا السعر، فإن ميلان لن يكون في وسعه القيام بالكثير من أجل الإبقاء على موهبته الجزائرية.

وكانت إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية قد كشفت عن قيام المدرب الإسباني بالتواصل هاتفيا مع بن ناصر في الأيام الماضية، لاطلاعه على أفكاره وتصوّراته بشأن دوره مع المان سيتي حال انضمامه إلى صفوف الفريق. وأشار المصدر إلى إعجاب مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الأسبق باللاعب الدولي الجزائري، الذي يقدم أفضل مستوياته منذ وصوله إلى ملعب “سان سيرو” الصيف الماضي.

وتستعد إدارة “السيتزنز” للتحرك نحو بن ناصر بعرض رسمي في أقرب وقت ممكن، ما يقحمه في صراع مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يسعى هو الآخر للظفر بتوقيع اللاعب.

وما يرجح كفة أي ناد على آخر هو حصول اللاعب صاحب الـ22 عاما، على ضمانات بشأن دوره وقدرته على اللعب بانتظام مع فريقه الجديد.

ومقارنة بـ”البياسجي” و”المانيو” يملك السيتي ميزة إضافية قد تمكنه من إقناع بن ناصر بالقدوم إلى ملعب “الاتحاد”، تتمثل في وجود النجم الجزائري رياض محرز ضمن صفوفه. وحال موافقة بن ناصر على العرض المنتظر، فإنه سيكون ثاني جزائري داخل الفريق السماوي، ما يسهل تأقلمه مع الفريق سريعا. وكان محرز قد انضم إلى صفوف السيتي عام 2018، قادما من ليستر سيتي الإنجليزي في صفقة جعلته الأغلى في تاريخ القارة الإفريقية، بوصوله إلى ملعب الاتحاد مقابل 60 مليون جنيه إسترليني. وتباينت مشاركات محرز منذ انضمامه للمان سيتي، بين اللعب بانتظام والجلوس احتياطيا في بعض الفترات، ما جعله يشارك في 81 مباراة على مدار موسمين حتى الآن، سجل خلالها 21 هدفا.

وسبق لبن ناصر اللعب لأندية أرسنال الإنجليزي، وأرليس وتورز في فرنسا، وإيمبولي الإيطالي، قبل أن تصل مسيرته لمحطتها الحالية في ميلان. وتوج مع المنتخب الوطني بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر العام الماضي، وحصل على لقب لاعب البطولة.

إسماعيل بن ناصر

ثلاث أندية مصرية تتنافس على ضمه
النجم الساحلي مستعد للتفاوض بخصوص الجزائري عريبي

ت.ع
يبدو أن اهتمام الأندية المصرية بالمهاجم الجزائري كريم عريبي، لاعب النجم الساحلي التونسي مازال قائما، على الرغم من عدم تلقي مجلس إدارة النادي التونسي عروضا رسمية حتى الآن، وكان مهاجم شباب بلوزداد السابق قد ظهر بشكل مميز مع النجم الساحلي خلال مسابقة دوري أبطال إفريقيا الأخيرة، وتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 10 أهداف، ما جعله محل اهتمام الأندية المصرية مثل الأهلي والزمالك وبيراميدز.

ووفقا لموقع “فوت 24” التونسي، فإن إدارة النجم الساحلي لم تتلق أي عرض رسمي حتى الآن لضم كريم عريبي، على الرغم من عدم ممانعة النادي التونسي حول التفاوض لرحيله ما إذا توافر العقد المالي المناسب، وارتبط اسم كريم عريبي بمفاوضات جادة مع الأهلي والزمالك وبيراميدز، حسبما ذكر الموقع التونسي، إلا أن اهتمام الفريق الأحمر الأقل من بين الأندية المصرية بسبب أزمة الايفواري سليماني كوليبالي، بين الطرفين، ما جعل إدارة الأهلي صفقة تبادلية بشرط اقتناع السويسري ريني فايلر، بإمكانيات اللاعب الجزائري.

من جهة أخرى، يبدو أن عريبي يعد حلا مهما للزمالك الذي يفتقد إلى خدمات لاعب بمواصفاته، فيما يرغب بيراميدز في التعاقد مع ابن الرغاية لتعويض مهاجمه عمر العيوني، الذي لم يقدم أي إضافة للفريق خلال الفترة الماضية.

القطريون يدخلون السباق بقوة ويحرجون ريال بيتيس
نادي الغرافة يعرض 8 ملايين أورو لضم فيغولي

ل.ط
كشفت مصادر إعلامية تركية عن اقتراب نجم الخضر، سفيان فيغولي، من الانضمام إلى نادي الغرافة القطري، الأخير قدم عرضا جد مغر لنادي غلطة سراي لشراء عقده.

وحسب صحيفة “سبور أكس” التركية، فإن إدارة الغرافة قدمت عرضا قيمته 8 ملايين أورو من أجل انتداب اللاعب الأكثر انضباطا في صفوف المنتخب الوطني، وهو عرض قياسي للغرافة، الذي أبرم أغلى صفقة في تاريخه، عند ضم المهاجم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز صيف عام 2013 مقابل 7.2 ملايين أورو من نادي ليون الفرنسي.

وكانت تقارير إعلامية تركية، قد كشفت أن إدارة غلطة سراي قد وضعت فيغولي في قائمة الانتقالات مع تحديد مبلغ 10 ملايين أورو للراغب في خدماته، وهذا من أجل تجاوز المشاكل المالية التي يمر بها فريق جراء الأزمة التي خلفها فيروس كورونا.

وكان فيغولي صاحب الـ30 عاما قد انضم لنادي غلطة سراي عام 2017 من ويستهام الإنجليزي، إذ نجح في قيادة الفريق لإحراز لقب الدوري والكأس في تركيا لموسمين متتاليين، وهو سيكون على موعد مع الفوز باللقب الثالث عند استئناف الموسم.

للإشارة، فإن سفيان فغولي يملك عروضا أخرى في أوروبا وفي السعودية، ففي أوروبا أظهر نادي ريال بيتيس الاسباني اهتمامه بضم اللاعب مثلما تطرقت إليه بعض الصحف الإسبانية قبل أيام، فضلا عن ذلك فإن النصر السعودي يرغب هو الآخر في ضمه.

ويواصل فيغولي حاليا استعداداته مع نادي غلطة ساراي في إسطنبول تحت إشراف المدرب فاتح تيريم، تحسبا لاستئناف البطولة التركية خلال الأسابيع القادمة بعدما أن توقفت المنافسة بسبب جائحة فيروس كورونا، وقد يودع مدلل الخضر رفاقه وجماهير غلطة ساراي بلقب جديد يضاف إلى الألقاب التي توجد بها على الصعيد المحلي خلال الموسمين الفارطين.

فيغولي

يضع النجم الجزائري، بديلا لصفقة ضم اللاعب أونيكورو
غلطة سراي يخطط لضم يوسف بلايلي من أهلي جدة

ق.ر
كشفت تقارير صحفية تركية، عن سعي نادي غلطة سراي التركي، نحو الحصول على خدمات النجم الجزائري يوسف بلايلي، جناح فريق أهلي جدة السعودي، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وهو الذي انضم الصيف الماضي، قادما من صفوف فريق الترجي التونسي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 3 ملايين يورو، وذكرت صحيفة “فوتو ماك” التركية، أن غلطة سراي، يستهدف التعاقد مع الجزائري يوسف بلايلي، فى الميركاتو الصيفي، والذي يرحب بالرحيل عن صفوف أهلي جدة، بعد وصول عديد العروض الأوروبية للحصول على خدماته.

أضافت الصحيفة، أن مسؤولي العملاق التركي، يضع النجم الجزائري، بديلا لصفقة ضم اللاعب أونيكورو، المعار من صفوف فريق موناكو الفرنسي، خلال الموسم الحالي.

ويعد بلايلي، صاحب الـ27 عاما، هدفا لعديد الأندية الأوروبية والعربية، للحصول على خدماته مثل النادي الأهلي، بالإضافة إلى فريق الشباب السعودي. وكان نجم أهلي جدة، قد تألق مع المنتخب الجزائري، خلال كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، ونجح محاربو الصحراء في حصد اللقب على حساب منتخب السنغال، بالفوز فى المباراة النهائية، بنتيجة 1 – 0. ويحتل الأهلي، المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 37 نقطة، بينما يتصدر الهلال برصيد 51 نقطة، بعد مرور 22 جولة.

بلايلي

لم يحسم بقاءه لموسم آخر مع نادي الخليج
مضوي: أنا مع استئناف الدوري السعودي ولا تقليص لعدد الأجانب

توفيق عمارة
أكد المدرب الجزائري لنادي الخليج السعودي، خير الدين مضوي، أنه مع قرار استئناف الدوري السعودي بمستواه الممتاز والأول، حيث ينشط فريقه، رغم فترة التوقف الطويلة بسبب جائحة كورونا، كما أبرز رغبته في عدم تقليص عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، بالنظر لدورهم الكبير في رفع المستوى هناك وتحويل الدوري السعودي إلى أقوى بطولة عربية على الإطلاق، ولم يفوت مدرب وفاق سطيف السابق الفرصة للكشف عن رضاه عن تجربته الحالية مع نادي الخليج رغم مشاكله المالية.

عاد مضوي في حوار له مع جريدة “الرياضية” السعودية إلى قصة التحاقه بنادي الخليج هذا الموسم وسر قبوله العرض رغم أن الفريق ينشط في الدرجة الأولى بالسعودية (القسم الثاني)، وقال بخصوص المفاوضات التي جمعته بالمسيرين: “وافقت على ذلك عن قناعة تامة، وبالرجوع قليلاً إلى الوراء كانت إدارة الخليج تفتح خطوط التواصل معي كل موسم منذ مغادرتي نادي الوحدة، وتتصل بي قبل بداية الموسم على مدار 3 أو 4 مواسم لإقناعي، في الأخير وافقت، رغم أنني تلقيت عدة عروض من أندية أخرى”، لكن الدولي السابق لم يحسم مسألة بقائه في الفريق لموسم آخر رغم إصرار المسيرين، ورد على هذا السؤال: “منذ البداية اتفقنا على إكمال الموسم مع إمكانية التجديد موسمًا آخر، وهذا موثق في العقد، وأتمنى ذلك لأنني جئت في ظروف صعبة، لكنني وجدت في النادي رجالاً وقفوا مع الفريق ويرغبون في نجاحه، ربما هناك نواقص خاصة من الناحية المالية”.

إلى ذلك، وصف مضوي الدوري السعودي بالأقوى عربيا، وصرح: “الدوري السعودي من أهم وأفضل الدوريات العربية، احتل مكانة كبيرة خاصة بعد رفع عدد الأجانب في كل نادٍ إلى 7، والملاحظ أن كل ما فعلته هيئة الرياضة كان سببًا في رفع مستوى الأندية السعودية، ومنها تتويج الهلال بكأس آسيا”، وتابع: “هذا يعني أن الكرة السعودية في تطور كبير وملحوظ من ناحية التنظيم والنظام الداخلي والمستوى الفني للاعبين والمدربين.. كل الفرق تألقت بسبب محترفيها، وأنا من الذين ينادون باستمرار وبقاء هذا العدد من الأجانب، سواء في الممتاز أو الأولى”، كما شدّد على ضرورة استئناف الدوري وقال: “أنا مع الاستمرار متى عادت الحياة إلى طبيعتها حتى لو تأخر، على الأقل للحفاظ على عدالة الدوري وتحديد الفرق المنافسة على الصعود والهبوط، لذلك أنا مع استكماله في أي وقت يحدده اتحاد الكرة”، أما بخصوص تجربته السابقة مع نادي مكة الوحدة، فقال مدرب النجم الساحلي التونسي السابق: “كانت من أفضل التجارب في مشواري، وقضيت أكثر من عام كانت فيها إيجابيات وسلبيات، لكنها كانت صعبة خاصة من الناحية المالية.. أتذكر أنه حينها كانت الموارد منعدمة تقريبًا، وكانت هناك صعوبة في إيجاد الحلول وتلبية متطلبات اللاعبين والفريق”، مضيفا: “عندما جئت كان الفريق لديه 5 نقاط في 7 أو 8 مباريات في المركز قبل الأخير، لكن بفضل الله ثم رجالات نادي الوحدة واللاعبين حققنا المستحيل، وأنهينا الموسم بمستوى عالٍ وترتيب جيد، لكن في الموسم التالي خرج عواجي ووقع للأهلي وكذلك عدد من اللاعبين، لكن المشكلات المالية لم تترك لنا الفرصة لتقديم النتائج الجيدة”.

إدارة شبيبة القبائل تنفي حصولها على منحة “الكاف”
شركة عمومية ترغب في شراء 70 من المائة من أسهم النادي
مجمع “صومام” يموّل تربص “الكناري” المقرر في أقبو

دريس سليم
كشفت مصادر مقربة من بيت شبيبة القبائل، عن رغبة إحدى الشركات العمومية، شراء غالبية أسهم النادي، والمقدرة بنحو 70 من المائة، ومن ثم الاستثمار في الفريق تحسبا للفترة القادمة، علما أنها ليست المرة الأولى التي تعبر فيها الشركة، عن رغبتها في الاستثمار، حيث سبق لها المناورة في بداية شهر جانفي من العام الفارط 2019، غير أن ذلك باء بالفشل بسبب المشاكل الداخلية التي يعاني منها الفريق والتي حالت دون ترسيم ذلك.

وفي سياق آخر، قالت ذات المصادر لـ “الشروق”، إن إدارة النادي قررت رسميا برمجة تربص قصير في مدينة أقبو يدوم 10 أيام على الأقل، بطلب من المدرب التونسي يامن الزلفاني، سيخصص لشحن البطاريات من جديد، وذلك فور إصدار السلطات العليا في البلاد قرار رفع الحجر الصحي، علما أن التربص سيتكفل بتمويله مجمع “صومام” للألبان، حيث قرّر القائمون على الشركة، الكائن مقرها في أقبو بولاية بجاية، وضع النادي في فندق فاخر، حتى يتسنى للاعبين التحضير من جديد لمواصلة ما تبقى من مجريات الرابطة المحترفة الأولى.

يحدث هذا في الوقت الذي أكد فيه طبيب النادي جاجوة، أن العودة إلى أجواء التدريبات وحتى المنافسة الرسمية لن يشكل أي عائق على اللاعبين الذين استجابوا لكل التعليمات والبرنامج التدريبي الذي سطره الطاقم الفني طيلة فترات الحجر الصحي، التي دامت قرابة الشهرين، فضلا عن تأكيده تعافي اللاعب جوبا أوقاسي بشكل رسمي من الإصابة التي كان يشكو منها قبيل توقف البطولة.

من جانب آخر، أعلن فريق شبيبة القبائل، الخميس، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن عدم اتصال الإدارة القبائلية بأي لاعب خلال الفترة الحالية من توقف النشاط الكروي في البلاد، حيث كتبت إدارة الفريق على موقعها الرسمي في “تويتر” “تمت مناقشة إستراتيجية التعاقدات بين الإدارة والمدرب التونسي يامن زلفاني الخاصة بالمرحلة المقبلة، لكن لم يتم إجراء أي اتصال حتى الآن مع أي لاعب احتراما للنادي ولاعبيه، على اعتبار أن الفترة الحالية غير مواتية”.

جدير بذكره، أن إدارة شبيبة القبائل كانت قد أعلنت أيضا عبر “تويتر” عن تلقيها مراسلة من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث أكد الأخير أن نصف حصة الفريق من المنحة الخاصة بمشاركة “الكناري” في مسابقة رابطة أبطال إفريقيا، 275 ألف دولار، أي 3.5 مليار سنتيم بالعملة المحلية، قد تم تحويلها إلى حساب النادي مؤخرا، في الوقت الذي تؤكد فيه الإدارة أنها لم تتلق أي سنتيم من الأموال التي تتحدث عنها الهيئة الكروية الإفريقية.

شريف الوزاني لمس ذلك في آخر اجتماع
شركة هيبروك تستبعد فكرة شراء أغلبية أسهم مولودية وهران

توفيق بوفاروم
كشفت مصادر مطلعة بأن إدارة فريق مولودية وهران أدركت في أعقاب الاجتماع الذي جمعها بمسؤولي شركة هيبروك البترولية بأن التحاق الأخيرة برأس مال شركة النادي لم يعد مضمونا بل نفس المصدر قدّر نسبة شراء فرع شركة سوناطراك لأغلبية أسهم مولودية وهران بــ10 من المائة فقط، ما يعني أنه وبنسبة كبيرة جدا لن تتحوّل ملكية الفريق الأكثر تتويجا في الجهة الغربية إلى شركة عمومية كما يُراهن عليه الحمراوة، وبالأخص المدير العام لشركة مولودية وهران شريف الوزاني الذي يعد من أكثر المُسيّرين تمسكا بهذا المطلب.

ومن خلال هذا ستكون الأسابيع القادمة حاسمة لتحديد مستقبل مولودية وهران سواء بمواصلة تسيّيرها بنفس الوجوه الإدارية الحالية وبالطريقة ذاتها، أو أن مجلسها الإداري سيعرف التحاق إطارات تمثل شركة هيبروك التي تداول اسمها بقوة لاقتناء أغلبية أسهم مولودية وهران.

وجدّد في هذا الصدد المدير العام لمولودية وهران شريف الوزاني آمله في التحاق شركة هيبروك برأس مال فريقه، وقال بأنه ينتظر تجسيد بروتوكول الاتفاق المبرم منذ أكثر من سنة ونصف سنة من خلال رُؤية رأس مال مولودية وهران مستحوذ عليه بنسبة مئوية كبيرة جدا من طرف شركة عمومية، وهي خطوة مهمة جدا ستسمح لا محالة باستعادة الفريق لهيبته وتفك طلاسم الأزمة المالية، مادام أن المجلس الإداري الحالي أثبت فشله الذريع في قيادة التشكيلة إلى بر الآمان، واللّجنة المديرة بدت بدورها عاجزة عن الوفاء بالالتزامات ولم تقو على توفير أسباب النجاح رغم مجهودات شريف الوزاني، واستعانته بأبناء النادي، لكن الأمور إلى حد الساعة لم تتم مثلما راهن عليه أو خطّط له، فالإدارة تجد صعوبات جمة لجمع المبالغ المالية الكافية لتسديد المستحقات، كما أن التخطيط للموسم المقبل يبدو صعبا للغاية في ظل هذه المعطيات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!