-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في ثاني اختبار ودي للمحليين

امتحان مونديالي لكتيبة ماجر “المحلية”

الشروق الرياضي
  • 5175
  • 2
امتحان مونديالي لكتيبة ماجر “المحلية”
ح.م

يواجه المنتخب الوطني المحلي، مساء الأربعاء، نظيره السعودي في ثاني اختبار ودي بالنسبة لأشبال ماجر، وبعد ذلك الذي كانوا لعبوه أمام المنتخب الرواندي في تونس وفازوا به برباعية كاملة، ويأتي هذا الاختبار الودي في الوقت المناسب بالنسبة للمنتخب المحلي والطاقم الفني لـ”الخضر” من أجل اختبار قدرات اللاعبين المحليين أمام منافس مونديالي كهدف أول، ومن أجل اختيار اللاعبين الذين بإمكانهم تدعيم المنتخب الأول تحسبا لوديتي شهر جوان المقبل، وأبرزها مباراة البرتغال الودية في العاصمة لشبونة، والتي يراهن عليها ماجر بشكل كبير للرد على منتقديه وتسجيل نتيجة إيجابية تبعد الضغط عنه لفترة معينة على الأقل.
ويلعب زملاء الحارس شاوشي ودية السعودية على ملعب “رامون دي كارانزا” بمدينة قادش الإسبانية، ابتداء من الساعة السادسة والنصف، بهدف تسجيل فوز جديد يبقي على المعنويات العالية للاعبي المنتخب المحلي، وهو ما أصر عليه رابح ماجر خلال حديثه مع اللاعبين في تربص سيدي موسى، وما لمسناه أيضا في تصريحات زملاء شريف الوزاني قبل التنقل إلى إسبانيا، الإثنين، حيث أجمع اللاعبون على ضرورة الفوز أمام المنتخب السعودي رغم صعوبة المهمة أمام هذا المنتخب المونديالي، من أجل ضرب عدة عصافير بحجر واحد، الأول تأكيد سلسلة النتائج الإيجابية المسجلة والثاني الحفاظ على معنويات اللاعبين العالية، والثالث محاولة إقناع ماجر بتجريب لاعبين جدد من المنتخب المحلي في المنتخب الأول خلال تربص شهر جوان المقبل، على اعتبار أن مدرب “الخضر” مصر على تغليب كفة اللاعبين المحليين في المنتخب الأول، كما فعله منذ إشرافه على المنتخب الأول لحد الساعة.
وستعرف التشكيلة الأساسية للمنتخب المحلي بعض التغييرات مقارنة بتلك التي لعبت مواجهة رواندا الأخيرة، لا سيما في ظل عدم استدعاء ماجر للاعبين شاركوا كأساسيين في تلك المباراة، على غرار مدافع العميد رشيد بوهنة، فضلا عن جابو الذي احترف في السعودية، كما سيغيب الثنائي بدران وبلكالام بداعي الإصابة، حيث لم يتنقلا إلى إسبانيا وسيكتفي ماجر بالاعتماد على 22 لاعبا، ومن دون شك سيعتمد ماجر على الوجهين الجديدين في وسط الدفاع نعماني وعزي من أجل اختبارهما، فضلا عن صبري غربي في وسط الميدان، ولو أن نية ماجر في تسجيل فوز جديد قد تدفعه للاعتماد على التشكيلة الأساسية دون إجراء تجارب كثيرة، وهو الذي كان اكتفى بأربعة تغييرات فقط أمام رواندا منها واحد في منصب حراسة المرمى.
هذا وكان المنتخب السعودي حضر لمواجهة محليي “الخضر” منذ 19 مارس الفارط في مدينة ماربيا الإسباني، بقيادة المدرب الأرجنتيني بيزي الذي يسعى لاختبار أكبر عدد ممكن من اللاعبين قبل تحديد قائمته المونديالية، علما أن لاعبي الأهلي السعودي سيغيبون عن هذه المواجهة بسبب مشاركتهم في دوري أبطال آسيا.

تصريحات لاعبي المنتخب الوطني قبل مواجهة السعودية
مدافع اتحاد العاصمة أيوب عبد اللاوي:
معنوياتنا مرتفعة وسنفعل المستحيل من أجل الفوز

أيوب-عبد-اللاوي

أكد مدافع اتحاد العاصمة والمنتخب الوطني عبد اللاوي أيوب، أنه سيفعل المستحيل رفقة زملائه في “الخضر” للفوز باللقاء الودي الذي ينتظرهم اليوم باسبانيا أمام المنتخب السعودي، مشيرا إلى أن مباراته مع فريقه أمام أفريكانز التنزاني هي الأخيرة له مع الاتحاد، وقال: “إنه لقاء هام بالنسبة إلينا، لن تكون مباراة عادية كون المنتخب السعودي تأهل إلى مونديال 2018.. نحن هنا من أجل إثبات قيمتنا وإثبات أيضا قدرتنا على التواجد ضمن المنتخب الأول، المعنويات عالية وسنقدم كل ما لدينا فوق أرضية الميدان”، وأضاف: “فيما يخص الفوز المحقق في مقابلة فريقي اتحاد الجزائر ضمن كأس الكنفيدرالية (أمام يونغ أفريكانز التنزاني فوز 4-0)، من الجيد أن تحقق ثلاث نقاط في أول مواجهة في دور المجموعات، كون هذه المنافسة تمثل هدفا رئيسيا بالنسبة لنا، لقد فزنا بالنتيجة والأداء، لكني اضطررت إلى مغادرة الميدان بسبب آلام في الظهر والآن تعافيت”، وأردف قائلا:”على الصعيد الشخصي، شاركت في اللقاء الأخير لي مع الاتحاد داخل الديار..عشت سبع سنوات رائعة بقميص هذا الفريق، وأشكر كل من ساهم في نجاحي خلال مشواري. الآن سأخوض تجربة جديدة مع نادي سيون السويسري”.

متوسط ميدان مولودية الجزائر هشام شريف الوزاني:
فهمنا رسالة ماجر ونريد الفوز على المنتخب “المونديالي”

هشام-شريف-الوزاني-23أكد متوسط ميدان مولودية الجزائر هشام شريف الوزاني، المتواجد رفقة المنتخب الوطني المحلي تحسبا لمواجهة السعودية اليوم، أن المدرب الوطني رابح ماجر أبلغ اللاعبين رسالة مفادها أنه لا فرق بين لاعب محلي وآخر محترف، مشيرا إلى أن اللاعبين فهموا جيدا هذه الرسالة وسيعملون كل ما بوسعهم للفوز على المنتخب السعودي “المونديالي”، التي – حسبه- ستكون جد مفيدة للعناصر المحلية في الوقت الراهن، وقال شريف الوزاني:”لقد حضرنا جيدا خلال اليومين الأخيرين بمركز سيدي موسى، المباراة ستكون مفيدة لنا أمام منتخب سعودي مكون من لاعبين رائعين وموندياليين.. سنقدم مباراة كبيرة ولم لا الفوز بها”، وتابع:”المدرب الوطني رابح ماجر كان واضحا في كلامه، حيث أفهمنا أنه لا يوجد فرق بين لاعب محلي وآخر ينشط في الخارج.. وفيما يتعلق بالمواجهة أمام الدفاع الحسني الجديدي المغربي (1-1) في رابطة الأبطال، صحيح أننا لم نحقق بداية جيدة في المنافسة لكن لا شيء مؤكد، وسنخوض اللقاء المقبل أمام وفاق سطيف بنية الفوز”.

مدافع شباب بلوزداد محمد نعماني:
الفوز على منتخب مونديالي سيكون أمرا ممتازا

أوضح مدافع شباب بلوزداد محمد نعماني أن الأجواء أكثر من رائعة في المنتخب الوطني، مؤكدا أن الفوز على السعودية سيكون أمرا ممتازا، كون هذا المنتخب سيشارك في المونديال الروسي القادم، وهدفهم هو إقناع المدرب ماجر بإمكاناتهم، ليكونوا ضمن المنتخب الأول في المباريات الرسمية، وقال نعماني:”الأجواء جد رائعة وسط المجموعة عن المواجهة الودية أمام السعودية.. سنخوض هذه المواجهة بطريقة جدية والفوز على منتخب “مونديالي”، سيكون بالأمر الممتاز، لاسيما من الناحية المعنوية”، وتابع قائلا: “هدفنا الأساسي في هذا اللقاء هو تقديم كل ما لدينا من أجل إقناع المدرب ماجر بإمكاناتنا، ونكسب ثقته لنكون حاضرين في المستقبل مع المنتخب الأول”.

مهاجم شباب قسنطينة محمد أمين عبيد:
سنؤكد أحقيتنا في التواجد مع المنتخب الأول

محمد-أمين-عبيد

قال مهاجم شباب قسنطينة وهداف الرابطة المحترفة الأول، محمد أمين عبيد، إن مباراة السعودية تعد فرصة لا تعوض للاعبين المحليين من أجل قول كلمتهم والبروز لكسب ثقة المدرب ماجر.
وقال عبيد في تصريح له عشية مواجهة السعودية قائلا:”معنوياتنا جد مرتفعة قبل لقاء السعودية، الذي سنلعبه بكامل إمكاناتنا الفنية والبدنية.. صحيح أننا في نهاية الموسم ولكننا سنقدم كل ما لدينا حتى نكون عند حسن ظن المدرب الوطني رابح ماجر”، وأضاف:”من جهتي سأحاول استغلال أي دقيقة يمنحها لي المدرب حتى أقنعه أكثر، وأبرهن على قدراتي وعلى أنني قادر على التواجد في قائمة لاعبي المنتخب الأول”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • abdel

    Foukna manou ya Zatchi wadih li fariqak Paradou, bassah rani 3araf mataqblouch, khatrach faragh. Bach ihine Aldjazair wa cha3bha ma3lihch. Ahram 3alikoum.

  • Amin

    السلام عليكم. شنقولاك ياماجر بهدلت المنتخب والله العظيم. نقولاك حاجة إرحل إرحل إرحل إرحل اذا كنت تحب المنتخب الوطني. والله معاك لا نتائج ولا لعب .أرجوك أرجوك أرجوك إرحل .يا أخي ليس عيب إذا لم تنجح في التدريب العيب وهو لاتحترم 40مليون مناصر انت تعرف روحاك ان ليس لك الكفائة على ان تدرب المتخب وتتعمد .يعني بالعامية معزة ولو طارت.السلام عليكم