-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في وادي السيليكون في كاليفورنيا

امرأة تصيب ثلاثة في مقر “يوتيوب” وتنتحر

امرأة تصيب ثلاثة في مقر “يوتيوب” وتنتحر
رويترز
سيارة إطفاء أمام مقر شركة يوتيوب في سان برونو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الثلاثاء 3 أفريل 2018

قالت السلطات، إن امرأة فتحت النار من مسدس في مقر شركة “يوتيوب” قرب سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الثلاثاء، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل ثم قتلت نفسها، فيما هرع موظفو الشركة الواقعة في وادي السيليكون مذعورين إلى الشوارع المجاورة.

ولم تشر الشرطة إلى الدوافع المحتملة وراء إطلاق النار في مقر يوتيوب وهي خدمة لتبادل مقاطع الفيديو وتملكها غوغل التابعة لمجموعة ألفابت.

وذكرت شبكة “إم إس إن بي سي”، أن المحققين يعتقدون أن امرأة في الثلاثينات من العمر اقتربت من فناء وساحة مخصصة لتناول الطعام في الهواء الطلق وقت تناول الغداء تقريباً وبدأت في إطلاق النار قبل دخول المبنى.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، في ساعة متأخرة الثلاثاء، إن مطلقة النار تدعى نسيمة نجفي أقدم وتبلغ من العمر 39 عاماً. وهي من سان دييغو في ولاية كاليفورنيا ويجري التحقيق في دوافعها.

والسيدة التي أسست موقعاً للطعام النباتي على الإنترنت، عبرت عن غيظها من يوتيوب على موقعها الشخصي لما اعتبرته رقابة لفيديوهاتها، وفق وكالة فرانس برس.

وكتبت في تعليق على موقع إلكتروني قالت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل إنه تابع لمطلقة النار: “ليس هناك حرية تعبير في العالم الحقيقي وستتعرض للقمع لقولك الحقيقة التي لا يؤيدها النظام”. وأضافت “ليس هناك فرص متساوية للنمو على يوتيوب أو أي موقع آخر لتشارك الفيديوهات”.

وقال مسؤول أمني حكومي لوكالة رويترز للأنباء، إن إطلاق النار ليس له صلة بالإرهاب.

ووصف تود شيرمان وهو مدير إنتاج في يوتيوب على موقع تويتر سماع أشخاص يهرعون واعتقد في بادئ الأمر إنه زلزال ثم أخبروه بأن شخصاً يحمل سلاحاً. ولم تنشر السلطات أسماء المصابين.

وقالت غوغل على تويتر، إنها تنسق مع السلطات المحلية. ورفضت سوزان وجيسكي المديرة التنفيذية ليوتيوب التعليق على الأنباء لدى مغادرتها المبنى.

بعد ذلك كتبت وجيسكي على موقع تويتر: “ما من كلمات تصف الرعب أثناء وقوع إطلاق نار في يوتيوب اليوم”. وأضافت “قلوبنا مع جميع الجرحى والمتضررين اليوم. سنلتف حول بعضنا كأسرة لنتخطى ذلك”.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر، إنه تم إطلاعه على حادث إطلاق النار.

ونادراً ما تنفذ نساء عمليات إطلاق في الولايات المتحدة حيث الغالبية العظمى من تلك الحوادث قام بها رجال.

وهذه أحدث واقعة في سلسلة حوادث قتل جماعي شهدتها الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة. وكان آخرها المذبحة التي راح ضحيتها 17 شخصاً في مدرسة في فلوريدا مما أدى إلى نداءات بتشديد القيود على حمل السلاح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حمالولو

    لقد جن العرب،راقبو ماتاكلون فربما له صلة