-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استعملت أختام جمعية غير معتمدة للإيقاع بالمحسنين

امرأة تقود عصابة لجمع التبرعات الوهمية بقسنطينة

عصام بن منية
  • 1534
  • 0
امرأة تقود عصابة لجمع التبرعات الوهمية بقسنطينة
أرشيف

أماط التحقيق المعمّق الذي باشرته الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بسيدي مبروك بأمن ولاية قسنطينة، مع أحد المتورطين في قضية تتعلق بالتزوير واستعمال المزوّر، اللثام عن نشاط جمعية وهمية ظلّ أفرادها الثلاثة ينشطون بطريقة غير شرعية وجمع التبرعات المالية في الأماكن العامة والمحلات التجارية عبر مختلف بلديات ولاية قسنطينة.

كما كشفت التحقيقات بأن أفراد هذه الجمعية الوهمية، ويتعلق الأمر برجلين وامرأة تتراوح أعمارهم بين 22 سنة و55 سنة، كانوا يستعملون أختام جمعية انتهت صلاحيتها منذ مدّة، مستغلين تعاطف المواطنين مع الحالات الإنسانية المعروضة عليهم دون أن يكون لهم ترخيص من السلطة المؤهلة قانونا.

وكان الموقوفون يدّعون التطوع لجمع مبالغ مالية من المحسنين، وأهل الخير لفائدة بعض حالات المرضى، الذين يحتاجون لإجراء عمليات جراحية باهظة التكاليف، والقيام بحملة تبرع وجمع تكاليف علاج حالات مستعصية وإعانة ذويهم العاجزين عن التكفل بهم ماديا ويستعطفون المواطنين باسمهم للحصول على المبالغ المالية. وعند توقيف المشتبه فيها والتي هي رئيسة الجمعية سابقا، تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بسيدي مبروك من استرجاع 396 حصالة و187 قصاصة ورقية، مطبوع عليها صور مرضى ومعوقين، بالإضافة إلى أختام الجمعية المستعملة في عملية جمع التبرعات، بالإضافة إلى مبلغ مالي معتبر من التبرعات التي تم الحصول عليها من عند المحسنين.

وقد تم تكوين ملفات قضائية ضد المشتبه فيهم الثلاثة عن تهمة النصب وحيازة أختام صحيحة ومطبوعات دون وجه حق وممارسة نشاط جمعوي دون رخصة، وجمع تبرعات باستعمال حصالات بدون رخصة من السلطة المؤهلة قانونا. تم بموجبه تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الزيادية، والذي أحالهم على قاضي التحقيق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!