-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مكتب المجلس الشعبي الوطني يعلن:

انتخاب خليفة لسعيد بوحجة الأربعاء

أعلن مكتب المجلس الشعبي الوطني، الأحد، عقد جلسة علنية بعد غد الأربعاء للتصويت على قرار إعلان شغور منصب الرئيس وانتخاب خليفة للسعيد بوحجة.
ووفق بيان للمجلس “اجتمع مكتب المجلس الشعبي الوطني اليوم الاثنين 22 أكتوبر 2018 برئاسة السيد الحاج العايب بصفته أكبر الأعضاء سنا وقرر ما يأتي: عقد جلسة علنية يوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018 العاشرة (10.00) صباحا، يتناول جدول أعمالها:
المصادقة على تقرير لجنة الشؤون القانونية والادارية والحريات لاثبات حالة شغور منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني وانتخاب رئيس جديد للمجلس الشعبي الوطني.

ويرفض بوحجة لحد الآن قرار تنحيته ويعتبره غير قانوني، كما أكد أنه ينتظر تحسن الظروف الأمنية للإلتحاق بمكتبه.

وطبقا للمادة 114 من الدستور والمادة 11 من القانون العضوي الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة، ينتخب رئيس المجلس الشّعبيّ الوطنيّّ بالإقتراع السرّيّ في حالة تعدّد المترشّحين ويعلن فوز المترشّح المتحصّل على الأغلبيّة المطلقة للنواب
في حالة عدم حصول أيّّ من المترشحّين على الأغلبيّة المطلقة يلجأ الى إجراء دور ثان يتمّ فيه التّنافس بين الأوّل والثّاني المتحصّلين على أكبر عدد من الأصوات.
ويعلن فوز المترشّح المتحصّل على الأغلبيّة وفي حالة تعادل الأصوات يعتبر فائزا المترشّح الأكبر سنّا وفي حالة المترشّح الوحيد يكون الانتخاب برفع اليد، ويعلن فوزه بحصوله على أغلبيّة الأصوات.

ويتم تداول عدة أسماء من حزب جبهة التحرير الوطني لخلافة بوحجة، لكن لم يتم لحد الآن حسم الإسم الذي له حظوظ كبيرة في اعتلاء المنصب.

وعقد قادة أحزاب الأغلبية، الإثنين، اجتماعا بقصر الحكومة كانت أزمة البرلمان أهم نقطة في جدول أعماله، من أجل التنسيق في مسألة اختيار خليفة لبوحجة.

ويعقد الأامين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، الثلاثاء، اجتماعا مع نواب حزبه من أجل إبلاغهم بإسم الشخصية التي سيتم ترشيحها لخلافة بوحجة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • أوراسي

    الكثير يعلم أن مشكل بوحجة أساسه أزمة رجال ، ( إذا كان بوحجة الجزائري الأصيل ، النظيف ، المثقف والإطار الوطني النظيف والأكثر أهمية رئيس المؤسستة التشريعية ذات الأهمية القصوى في كل دولة تحترم نفسها تهضم حقوقه ببساطة لا متناهية وبشكل جد مهين والجميع صامت صموت الأموات . ( كيف يمكن تخيل حماية حقوق المواطن ) من ينقذ الجزائر من براثين الفاسدين ؟

  • الشيخ عقبة

    النائب الذي يتقدم إلى محاولة الصطو ( الترشح للأحتلال الاشرعي لمكان زميله بوحجة المطرود بالعنف دون مقتض ) يكون في حاجة ماسة إلى جرعة من دواء عزة النفس والكرامة الجزائرية . ) الأفضل ترك صلاحية التعيين للقائم على الطرد كونه هو الحائز لقوة فرض الأمر الواقع .

  • الطيب

    سؤال برك ...إذا كان قرار تنحية بوحجة غير قانوني فمَن له حق التدخل لحمايته ؟ أم هذا كذلك فراغ في القانون ؟

  • أوراسي

    ( سابقة خطيرة ) القفز على أحكام الدستور والنصوص القانونية في محاولة لإعطاء شرعية لعمل غير دستوري ويتنافى مع النصوص الفانونية والأهم الأخلاق والمصلحة الوطنية .

  • ملاحظ

    هذه ليس انتخاب وانما انقلاب بغطاء مهزلة غير شرعية على غير الشرعية مع الانتهاك الدستور لتتحول هذا برلمان من برلمان بني وي وي الى مقر لجمعية للاشرار بفرنسا او كهف علي بابا ومليون حرامي اي شرعية بقيت مع الذين نصبوا انفسهم اوصياء وفوق القانون مثلهم مثل المرتزقات وبلطجية بالملاعب وباركينار واصحاب مافيا شواطئ انتقل للبرلمان الله لا تربحكم انقلابيون وجددتوها

  • محمد☪Mohamed

    أعتقد لو خرجت بلاغ من رئيس الدولة لإقالة سعيد بوحجة كان سايفضح المستور.

  • محمد☪Mohamed

    غير قانوني ..

  • جزائري حر

    هه السرقة عياني وعلى مرأى كل المخلوقات بما فيها الحيوانات الغير عاقلة.

  • imazighen

    من برلمان الشكارة إلى برلمان لصوص، صدق ديقول حيث قال بعد 30 سنة من الاستقلال ترجعوا إلينا.