-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في تنبيه وجه لمختلف الدول

انتربول تحذر الجزائريين من شبكات تسوق لقاحات مزيفة لكورونا

الشروق أونلاين
  • 2326
  • 3
انتربول تحذر الجزائريين من شبكات تسوق لقاحات مزيفة لكورونا
أرشيف

وجهت منظمة انتربول، تنبيها عالميا لعدة دول بينها الجزائر، دعتها فيه إلى الاستعداد لمواجهة شبكات تسوق لقاحات مزيفة لكورونا.

وعرضت نشرية المنظمة الدولية للشرطة الجنائية، البرتقالية النشاط الإجرامي المحتمل ضد لقاحات كوفيد-19 والإنفلونزا وسرقتها والترويج لها خارج الإطار القانوني.

وكشفت “الانتربول” عن أمثلة تخص جرائم قام أفراد في سياقها بالترويج للقاحات مزيفة وبيعها واستخدامها في عمليات تلقيح.

وشددت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية، على ضرورة التنسيق بين الأجهزة الأمنية وهيئات التنظيم الصحي، التي ستلعب بدورا حاسما لضمان سلامة الأفراد.

من جهته قال يورغن شتوك، الأمين العام للإنتربول إن لقاح كورونا أصبح هدفا للمنظمات الإجرامية.

وأوضح “بينما تستعد الحكومات لطرح اللقاحات في الأسواق، تخطط المنظمات الإجرامية للتسلل إلى داخل سلاسل الإمداد وتعطيلها”.

وأكد قائلا: تستهدف شبكات الجريمة أيضا أفرادا من عامة الناس، عبر مواقع إلكترونية كاذبة وعلاجات مزيفة،ما يعرّض حياتهم للخطر.

وشدد : يجب ان تكون الاجهزة الامنية على أكبر قدر من الاستعداد لمواجهة كل أنواع الأنشطة الإجرامية المرتبطة بلقاح كوفيد-19، وهذا ما دفع بالإنتربول إلى إصدار هذا التنبيه العالمي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • Auressien

    في الاسواق العالمية الحلا ل بين و الحرام بين , حسب الاسعار . الحذر كل الحذر من بعض المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين مثل ما حصل في عهد العصابة باستيراد سيارات الخردة الاقل سعرا و القمح اللين المغشوش.....و الادوية الغير النافعة بدل من الضرورية .......و خفى اعظم

  • نبيل

    وحذرت ايضا كل البلدان العربية التي قامت بتطبيع مع إسرائيل من فقدان التحكم في استقلالية القرارات السيادية و الاقتصادية و التي تبدأ بفتح سفارات و الخطوة القاتلة هي فتح فروع بنكية اسرائيلية هدفها الاول و الاهم هو صناعة لوبييات تعمل لمصالح اسرائيل و التي تستخدم في السيطرة على اقتصاد الدولة و الذي بدوره تكون و رقة ضغط قوية للتحكم في الحكم لكل الدول المطبعة التي ستجد نفسها في النهاية على حافة الهاوية و النهيار المنظم.

  • االايام

    لعبة لتمويه الشعب عن عدم التمكن من الحصول على المصل لتعقيم الشعب .الحكومة منشغلة بملفات اخرى واولويات ليست لها اية علاقة بمشاغيل الشعب .