-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لم تتأثر بتجميد استيراد السيارات

انتعاش أسعار “الدوفيز”.. و100 أورو بـ20 ألف دينار

حسان حويشة
  • 23807
  • 15
انتعاش أسعار “الدوفيز”.. و100 أورو بـ20 ألف دينار
الشروق أونلاين

انتعشت أسعار صرف العملة الصعبة في السوق الموازية، حيث وصلت قيمة العملة الأوروبية الموحدة مجددا إلى حاجز 20 ألف دينار مقابل ورقة 100 أورو لأول مرة منذ ما يزيد عن عام، بسبب انتعاش في عمليات الاستيراد، حيث صمدت الأسعار رغم تصريحات وزير الصناعة عن تجميد استيراد السيارات المستعملة (أقل من 3 سنوات).

وأفاد تجار للعملة الصعبة بسوق السكوار بالعاصمة لـ”الشروق” أن اسعار صرف الدوفيز عرفت بعض الانتعاش خلال الأسبوع الماضي وبداية الجاري، حيث وصل سعر بيع ورقة 100 أورو إلى 20 ألف دينار، وهو مستوى لم تصله العملة الأوروبية الموحدة في السوق الموازية منذ ما يزيد عن عام، أما الشراء فأوضح تجار العملة أنه في حدود 19 ألف دينار مقابل 100 أورو.

أما سعر الدولار الأمريكي فقد تخطى حاجز 17 ألف دينار لأول مرة منذ اسابيع ووصل إلى 17 ألف و50 دينار مقابل ورقة 100 دولار، لكنه يبقى في مستويات أقل مما كان عليه قبل سنة، بسبب تراجع هذه العملة مقابل الأورو في الأشهر القليلة الماضية.

وحسب ما أفاد به تجار العملة لـ”الشروق” فإن انتعاش عمليات استيراد في الفترة الاخيرة لدخول سلع من الصين وتركيا خصوصا، زاد الطلب على العملة الصعبة ما دفع الاسعار صعودا إلى حدود 20 ألف مقابل ورقة 100 أورو.

وأوضح التجار الذين تحدثت إليهم “الشروق” أن الطلب زاد على العملة الصعبة خصوصا من تجار بشرق البلاد في العلمة وعين فكرون وعين امليلة لاستيراد قطع الغيار وألبسة ومعدات اخرى، وهو ما يفسر حسبهم هذا الارتفاع.

وحسب تجار العملة في السكوار فإن الأسعار بقيت في نفس المستوى ولم تتأثر بتصريحات وزير الصناعة فرحات آيت علي، الذي كشف فيها عن تجميد استيراد السيارات المستعملة (أقل من 3 سنوات) من الخارج.

أما السعر الرسمي لصرف العملة الأوروبية الموحدة فقد بلغ مستويات قياسية هو الآخر ووصل إلى 151.3316 بالنسبة للشراء، و151.4008 بالنسبة للبيع وهذا خلال الفترة ما بين 02 و06 اكتوبر حسب جدول بنك الجزائر.
وبخصوص سعر صرف الدولار في السوق الرسمية فقد بلغ 129.1225 بالنسبة للشراء، و129.1375 بالنسبة للبيع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • anis

    منين راه يدخل دوفيز لسكوار ياك المغترب غائب بسبب كورونا ياو عصابة الصوص لي عمرو الكوفر بدراهم تييو البايلك

  • عيساني خثير

    انتعاش أسعار الدوفيز وكأن الأمر مفرح؟

  • Mahb

    كدب فالكدب هذا إشهار لاصحاب السكوار، لا يوجد طلب لا حج لا عمرة لا سيارات لا سلعة ؟؟؟

  • samir

    لست افهمك يا صاحب المقال ، كان يجب ان تقول انهيار الدينار و ليس انتعاش الدوفيز

  • Zinadine

    مادام الإقتصاد الجزايري غير مستقر أو الدينار الجزايري ماتتحكمش فيه القوانيين النقدية! الدوفيز دايمن يكون طالع لأنوا الناس ماتشريش الدوفيز برك باش يشروا أو يصرفوا في الخارج! لكن أغلب الأثرياء والتجار في الجزاير يشرو الدوفيز باش يخزنوا دراهمهم ويحافظوا على قيمة ثرواتهم! كيما في 2014 كانت بيكانتوا دير 80 مليون جديدة كل خيارات بعد شهر ولات دير 160 مليون! غير في الدزاير! هذي تصرى رغم أن سعرها بالدوفيز مازادش ولا يوروا واحد! واش أدير بالدينار إيلا كان في شهرين 80 مليون ديالك ماتشريلك حتى نصف بيكانتو!

  • mina maza

    je comprend pas les frenteres fermer et la drug et le euro .....ma fhamtch comment? pour moi c bien le dollar yetlaa.

  • kaddour boukka

    tout simplement on ne produit rien car l etat ne laisse pas les gens travailles elle enchaine les gens avec ces lois de fou l etat veut tous faire il se croit superman

  • Khaoula Most

    تتحدثون عنالسوق الموازي و كأنه رسمي

  • ALLI Djillali

    أقسم بالله يلا هادي ...la vraie Mafia...الحدود مغلوقة و كل شى حابس و الدوفيز يطلع ...أمر لا يصدق.

  • بخدة بخدة

    انتعاش الدوفيز في السوق السوداء:20000 دج مقابل ورقة100 اورو.هل هذا خبر سار؟أم خبر فيه ما مس بلادنا من العار؟اسألوا جيراننا عن عملاتهم وكيف هي مقابل الدفيز.الجدار الذي لا يقدر أي نظام تكسيره مهما فعل ونحن الضحايا.حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • خالد- الجلفة

    هذا تببيض للاموال بما ان العمرة واستراد السيارات وحتى السفر لتركيا لجلب الكماليات هو شبه متوقف وعلى الدولة ان تضع حدا لهذا السوق للحفاظ على قيمة الدينار الذي لم يعد ذاقيمة منذ نشأة هذه السوق الغير قانونية واذا ولابد عليها ان تقيم اسواق صرف نظامية كما هو جار في بقية الدول تحدد فيه قيمة الصرف ولا تترك للمضاربة

  • .nass al gorba

    inchallah augmentera 30000 da

  • الانكشاري

    كيفاش انتعاش!!!؟ مفهمتش.
    100اورو=20000دينارجزائري
    يعني 20000 جزائري رخيس امام 100 اوروبي
    و تقولو انتعاش. ياخي رخس و ذل.

  • sami melia

    ما معنى انتعاش ؟ انتعاش فرص الإنتهازيين اللذين لا يكفون عن نسف جيوب المواطن ؟ لا يوجد سوق موازية بهاته المقاييس في كل دول العالم, إلا في الجزائر تباع العملة الصعبة بهامش ربح غير عقلاني بتاتا و لا ندري إلى متى سيستمر مصاصي الدماء في نهب الشعب بدون حساب أو رقابة ....السماسرة هم أكبر مساهم في معانات المواطن البسيط اللذي تتدنى قدرته الشرائية عاما بعد عام

  • Mohamed

    بمعنى استمرار انهيار أسعار الدينار!