-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وكالات:

اندلاع حريق في حاملة الطائرات الروسية الوحيدة (فيديو)

الشروق أونلاين
  • 2602
  • 1
اندلاع حريق في حاملة الطائرات الروسية الوحيدة (فيديو)
أ ف ب
الحاملة الأميرال كوزنتسوف الروسية

اندلع حريق، الخميس، على متن حاملة الطائرات الروسية الوحيدة التي تجري فيها أعمال صيانة في حوض بناء السفن في القطب الشمالي، وفُقد على الأقل واحد من العاملين عليها، حسب ما ذكرت وكالات الأنباء الروسية.

ويجري العمل على الحاملة الأميرال كوزنتسوف منذ أكثر من عامين في مورمانسك علماً أنها أصيبت بأضرار سابقاً في أكتوبر 2018 عندما تحطمت رافعة على سطح السفينة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي عن مصدر في حوض بناء السفن في زفيزدوتشكا قوله، إن الحريق اندلع خلال عمليات اللحام. وذكرت تقارير أولية أن ثلاثة من العمال فُقدوا.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية تاس عن متحدث باسم حوض زفيزدوتشكا قوله، إن أكثر من 400 شخص كانوا على متن الناقلة عندما اندلع الحريق.

وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء، أن الحريق امتد على مساحة حوالي 600 متر مربع (6500 قدم مربع).

وتخضع الأميرال كوزنتسوف التي بدأت مهامها عام 1985 وتعد مفخرة البحرية الروسية لأعمال إصلاحات رئيسية هي الأولى منذ عام 1997.

وكان من المتوقع الانتهاء من ورشة الإصلاحات بحلول نهاية عام 2020، على أن تعود السفينة الحربية إلى سلاح البحرية في عام 2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أنا

    هذا كان متوقعاً لأن هذه الحاملة علّق عليها (بسخرية) الكثير وسائل الإعلام الأوربية و حتى العربية (قناة الجزيرة و العربية خاصة) حينما عبرت السنة الماضية المتوسط باتجاه سوريا و كانت مدخنتها تصدر دخاناً كثيفاً يدل على قدمها و حاجتها الماسة للصيانة.