-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوالي يدعو لأعضاء المجلس بالهداية ويهدد بحرمان المنطقة من المشاريع

انسداد المجلس وتردي الوضع التنموي يؤرقان سكان مسيف بالمسيلة

الشروق أونلاين
  • 648
  • 0
انسداد المجلس وتردي الوضع التنموي يؤرقان سكان مسيف بالمسيلة
ح.م

استغل سكان مسيف جنوب المسيلة، زيارة الوالي، السبت، لطرح العديد من الانشغالات والمطالب التنموية التي لا تزال عالقة، كما انتهز المعنيون الفرصة للحديث عن وضعية المجلس الشعبي البلدي الذي داخل أعضاؤه في انسداد منذ أشهر، الأمر الذي عطل الوتيرة التنموية وحرم المنطقة من مشاريع.

المواطنون أكدوا على هامش جلسة العمل التي ترأسها الوالي إبراهيم أوشان بدائرة الخبانة، أن المنطقة محرومة من الكثير من ضروريات الحياة، خاصة الوضعية السيئة للطريق الولائي رقم 3 المؤدي نحو بن سرور، الذي أضحى غير صالح للسير تماما بفعل الاهتراء وعدم تحديثه منذ سنوات طويلة.

وطرح فلاحو منطقة الضاية التي تتربع على مساحات شاسعة مشكلة انعدام الكهرباء الفلاحية منذ إنشاء هذا المحيط سنة 2005، رغم الشكاوى والمراسلات من قبل أكثر من 60 فلاحا، رغم الوعود المتجددة، إلا أنه لا شيء تحقق حسبهم، وهو ما جعل مصاريف المازوت والمولدات تتضاعف ما أدى بالبعض منهم إلى التخلي عن نشاطهم الفلاحي، إضافة إلى الوضعية المزرية لملعب الشهيد مويسات سعد الذي يفتقر إلى التغطية بالعشب وإعادة تهيئة وبناء مدرجات وغيرها..

ولا تتوقف معاناة المواطنين عند هذا الحد، بل تمتد إلى معاناة سكان حي الشهيدين من نقص الكهرباء والتهيئة الحضرية، وغيرها من النقائص.

كما طرح ممثلو المجتمع المدني الوضعية الراهنة التي يتخبط فيها المجلس البلدي الذي يعرف انسداداً وسوء تفاهم بين الأعضاء،حيث طالبوا الوالي بالتدخل وإقرار الإجراءات المناسبة لإنهاء هذا الوضع القائم منذ أكثر من 6 أشهر كاملة.

من جهته، قال الوالي بأن المنطقة تحتاج إلى عناية أكثر واهتمام بفعل النقائص التنموية المسجلة التي وقف عليها خلال زيارة العمل، وبخصوص المجلس البلدي فقد طلب المسؤول الأول عن الولاية المنتخبين بالهداية والعودة إلى جادة الصواب، مؤكدا أنه لن يمنح البلدية أي عملية تنموية أو إعانة إذا استمرت الأمور على حالها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!