-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تكريم الرئيس بوتفليقة من طرف جمعية اللجان الإفريقية

انطلاق الألعاب الإفريقية للشباب بالجزائر

الشروق الرياضي
  • 1092
  • 2

أعطى الوزير الأول أحمد أويحي مساء الأربعاء، إشارة انطلاق الألعاب الإفريقية الثالثة للشباب التي تحتضنها الجزائر في الفترة من 18 الى 28 جويلية 2018، وذلك في حفل الافتتاح الذي جرى بملعب 5 جويلية الأولمبي.

وتعرف الطبعة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب 2018، مشاركة حوالي 3300 رياضي ورياضية يمثلون 54 دولة من بينهم 432 جزائريا ويتوزعون على 30 اختصاصا، سيتنافسون للحصول على الميداليات بألوانها الثلاثة للصعود على منصة التتويج.

وتميّز حفل الافتتاح ببرنامج استعراضي يجسد تاريخ الجزائر وارتباطها بالقارة الإفريقية.

وتم على هامش حفل الافتتاح تكريم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بوسام الاستحقاق الإفريقي، الذي منحته إياه جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Auressien

    n'importe quoi

  • الشاوي الحر

    تاريخ الجزائر هو جزء من تاريخ أوسع من شمال أفريقيا وبالأخص المنطقة المغاربية ويعود لآلاف السنين. كانت شمال أفريقيا بمثابة منطقة عبور للناس الذين يتجهون نحو أوروبا أو الشرق الأوسط، وبالتالي، تأثر سكان المنطقة بالسكان من المناطق الأخرى، في العصور القديمة، شهدت الأراضي الجزائرية تشكيل الإمبراطورية القرطاجية والممالك النوميدية قبل أن تمر تحت الهيمنة الجزئية للرومان والوندال والبيزنطيين والأقليات المستقلة كما شهد القرن السابع الفتح الإسلامي. ثم عرفت المنطقة المغاربية العديد من السلالات الحاكمة المحلية وبالتالي الجزائر اكبر من ان نحصرها في افريقيا فهي اسلامية عربية افريقية متوسطية ومغاربية وهي قارة.